أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، عن إطلاق عدة عروض ترويجية موجهة للمسافرين الدوليين العابرين عبر مطارات الجزائر. على غرار، باتنة، بجاية، عنابة، قسنطينة.

وأشارت الجوية الجزائرية في منشور لها، إلى أن التخفيضات مرتقبة إلى غاية 30 نوفمبر من السنة الجارية. وذكرت الجوية، أن الوجهات هي كل من نيس، مارسيليا، ليون، تولوز.

وأضاف المنشور ذاته، أن تذاكر الرحلات من قسنطينة إلى تولوز ستكون بـ25358 دينار، وإلى نيس بـ 27309 دينار. من باتنة إلى مارسيليا بـ24557 دينار، وبجاية إلى مارسيليا بـ24627 دينار. عنابة-ليون بـ28338 دينار، باتنة-ليون بـ 28338 دينار، بجاية-مارسليا بـ  24627، قسنطينة- نيس بـ  27309 دينار، باتنة-مارسيليا 24557 دينار، عنابة-ليون بـ28338 دينار، باتنة-ليون بـ28338  دينار، قسنطينة-تولوز بـ 25358 دينار.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما فتحت الجوية الجزائرية  خط جديد “الجزائر – سان بيترسبرغ” بتاريخ 26 جويلية.

وجاء في بيان للجوية الجزائرية: “يسر الخطوط الجوية الجزائرية أن تعلن عن إفتتاح الخط الجديد الجزائر – سانت بطرسبرغ كل أيام الإثنين، الأربعاء والسبت”.

وأطلقت الجوية الجزائرية، بتاريخ 11 أكتوبر الجاري، أول رحلة في خط مباشر يربط بين الجزائر العاصمة ومدينة دوالا الكاميرونية.

ويأتي هذا في إطار تنفيذ الاتفاق الموقع بين البلدين سنة 2021. وكذا اتفاقية الإطار للتعاون في مجال النقل والأرصاد الجوية الموقع عليها شهر ماي الماضي. من طرف وزير النقل ونظيره الكاميروني.

وحسب ما أفاد به الناطق الرسمي للشركة الوطنية أمين أندلسي، فإن هذا الخط سيعمل بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا.

ويندرج فتح الخط الجوي المباشر بين الجزائر ومدينة دوالا الكاميرونية في إطار تطبيق تعليمات رئيس الجمهورية،  عبد المجيد تبون الرامية إلى الانفتاح على الدول الإفريقية. وتطوير مخطط النقل الجوي لشركة الخطوط الجزائرية وتوسيع شبكتها.

يذكر أن رئيس الجمهورية، كان قد قرر الترخيص لشركة الخطوط الجزائرية باقتناء 15 طائرة من أجل فتح خطوط جديدة. سيما نحو البلدان الافريقية والآسيوية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الجویة الجزائریة لیون بـ

إقرأ أيضاً:

الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين

أعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي عن دعم دولة الكويت للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات ومحركين.

العليمي وعبر  منصة إكس، قال: "باسمي وإخواني أعضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والشعب اليمني، أعرب عن عظيم الشكر لأخي صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين".

وأضاف "‏يمثل هذا الدعم الكريم، إضافة مهمة إلى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الإنسانية السخية في مختلف المراحل والظروف إلى جانب شعبنا اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والأمن والاستقرار، والتنمية".

ومن شأن الدعم الكويتي أن يعالج عجز الخطوط اليمنية في تغطية الرحلات الجوية وذلك بعد احتجاز ميليشيا الحوثي الإرهابية لثلاث طائرات كانت تقل حجاج بيت الله الحرام إلى صنعاء.

مقالات مشابهة

  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة في دول عدة
  • الجوية الجزائرية تُطلق رقما جديدا للزبائن
  • سعر الذهب في الجزائر اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • عيار 21 بـ8.841 دينار.. ارتفاع سعر الذهب في الجزائر اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • طبول الحرب تدق بين الكابرانات وليبيا وحفتر يحشد قواته على الحدود الجزائرية
  • نمور تفوز بذهبية بطولة رومانيا الدولية للجمباز
  • إفتتاح المدرسة الدولية الجزائرية الموسم المقبل
  • الجوية الجزائرية تطلق رقما جديدا خاصا 
  • تعليق الرحلات الجوية في مطار دلهي بعد حادثة