تعقد محكمة جنايات طنطا، بمحافظة الغربية، ثالث جلسات محاكمة الصيدلي أحمد عاطف قطب، المتهم بقتل زوجته الصيدلانية منى السروجي وابنتيه الصغيرتين زينة وجميلة، في القضية رقم 16057 لسنة 2023م أول طنطا، والتي وقعت في شهر مارس الماضي، بعد تأجيلها للمرة الأولى لطلب المتهم حضور المحامي الأساسي للدفاع عنه في القضية.

جامعة طنطا: مجلة البحوث الهندسية تنضم إلى قاعدة النشر العالمية Elsevier


وكانت حالة من الصدمة والذهول انتابت جميع أقارب وأصدقاء وجيران الصيدلانية منى السروجي، صاحبة السمعة الطيبة، والتي لفظت أنفاسها الأخيرة هي وابنتاها زينة وجميلة على يد الزوج الذي هانت عليه العشرة فقرر التخلص منهن جميعاً في آن واحد ليضع حداً للمشاكل الزوجية المتزايدة والأزمات المالية التي تحاصره، ثم حاول الانتحار، إلا أن نفسه لم تطاوعه فتراجع عن ذلك وفر هارباً من المنزل لإبعاد الشبهة عنه ولتظهر الواقعة كما لو كانت قضاءً وقدرا، لكن التحريات كشفت خطته الشيطانية وتورطه في الحادث، وألقت الشرطة القبض عليه وأمرت النيابة بحبسه وإحالته للمحاكمة.

مصادرة 253 كيلو لحوم ودواجن وأسماك مدخنة فاسدة في الغربية

وكانت المحكمة قد استهلت جلسات محاكمة المتهم في السابع والعشرين من أغسطس الماضي وسط إجراءات أمنية مشددة، بحضور نجل المتهم والمجني عليها، وطالب محامي المجني عليهن، في تصريحات صحفية عقب الجلسة، بالقصاص من المتهم وتوقيع أقصى عقوبة، حيث إنه ارتكب جريمته مع سبق الإصرار والترصد بلا مبرر واضح غير أنه يدعى مروره بضائقة مالية وهو أمر غير منطقي.

في المقابل، قدم المحامي مذكرة تبرهن أن المتهم ارتكب جريمته وحاول تضليل الشرطة حتى تظهر أنها قضاء وقدر، لكن التحقيقات كشفت الحقيقة واعترف بارتكاب جريمته.

غزة تعاني الأمرّين.. الأونروا تحذر من فوضى بعد اقتحام مخازن مساعدات ومؤن

جدير بالذكر أنه تم تأجيل القضية لشهر سبتمبر الماضي، ونظرا لتغيير هيئة المحكمة، تم تأجيل القضية إداريا لجلسة اليوم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انهاء حياة زوجته المجني عليها المتهم بقتل زوجته المتهم المجني المجني عليه المجني عليهم طنطا بمحافظة الغربية ضائقة مالية

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة ربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه في الجيزة

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الثلاثاء، بتأجيل جلسة محاكمة المتهمين عامل وربة منزل، لاتهامهما بإنهاء حياة شقيق الأول، بسبب علاقة عاطفية بينه وبين زوجته أنهى على إثرها المتهم حياة شقيقه بمنطقة الصف لجلسة للدور الثاني من شهر سبتمبر لمناقشة الطبيب الشرعي وشهود الإثبات، عما إذا كانوا قاموا برؤية الجريمة من عدمه.

أحالت النيابة العامة المتهمين أحمد. ص وبشاير. ع، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين بعد أن وجهت إليهم تهمة القتل، وذلك علي خلفية التحقيقات في القضية رقم 1771 لسنة 2024 جنايات الصف.

جاء في أمر الإحالة أن المتهمين قتلا المجنى عليه كامل صلاح راشد حسن شقيق الأول وزوج الثانية عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقد العزم المصمم على قتله.

وأضاف أمر الإحالة: أعدوا لذلك الغرض سم دسته له المتهمة الثانية، وما أن خارت قواه وظهرت عليه علامات الإعياء استتبعا ذلك بتطويق عنقه بقطعة الماشية قام بجذب طرفيها بكامل قواهما قاصدين من ذلك قتله، فأحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهم بالاستيلاء والتزوير على شركة عقارات بحلوان
  • تأجيل محاكمة ربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه في الجيزة
  • تأجيل محاكمة المتهمة بإنهاء حياة زوجها بمعاونة شقيقه بالصف
  • اليوم.. نظر محاكمة عامل قتل شقيقه بالصف
  • اليوم.. محاكمة عامل وربة منزل قتلا شقيق الأول بالصف
  • غدا.. محاكمة سيدة قتلت زوجها بمساعدة شقيقه بالصف
  • تأجيل محاكمة المتهمين بإنهاء حياة شخص والشروع في قتل شقيقه بالشرقية
  • إحالة أوراق المتهم بإنهاء حياة فكهاني بالشرقية لمفتي الجمهورية
  • تأييد حكم إعدام المتهمين بإنهاء حياة المذيعة شيماء جمال
  • النقض تقضي بتأييد إعدام المتهمين بإنهاء حياة الإعلامية شيماء جمال