صرح مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي السابق، بأنه انسحب من السباق الرئاسة الأمريكية وأعلن أن هذا ليس وقته للمشاركة في الانتخابات، بحسب ما ذكرته صحيفة «فرانس برس». 

أسباب انسحاب مايك بنس عن سباق الرئاسة الأمريكية

وأثناء الاجتماع السنوي للائتلاف اليهودي الجمهوري في لاس فيجاس، أعلن مايك بنس قراره بالانسحاب من السباق الرئاسة الأمريكية، صرح قائلاً: «بعد الكثير من الصلاة والتفكير، أصبح واضحًا لي أن هذا ليس وقتي، وأضاف أنه قرر تعليق حملته للرئاسة».

وأشار مايك بنس إلى أن سبب إعلان انسحابه من الرئاسة الأمريكية، هو نقص التمويل اللازم والدعم الكافي لمواصلة السباق الانتخابي.

وفي كلمته، لم يقدم مايك بنس أي مؤشرات تدل على دعمه لأي من المرشحين المتنافسين، وكانت كلمته مفاجئة للحاضرين ولم يتضح توجهه السياسي أو دعمه لأي فرد بشكل صريح.

المرشحون الجمهوريون الثمانية

ومن المقرر أن يلقي المرشحون الجمهوريون الثمانية خطاباتهم بالمنتدى في نهاية الأسبوع، بما في ذلك الرئيس السابق دونالد ترامب الذي يتصدر الاستطلاعات ومنافسه الأقرب حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، وسيتم إعطاء المرشحين فرصة للتعبير عن أفكارهم وأجنداتهم خلال هذا الحدث الهام.   

وبنس قرر المشاركة في الانتخابات التمهيدية الجمهورية كمنافس للرئيس السابق، ولكن منذ البداية، كانت فرصه تبدو ضئيلة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي السابق الرئاسة الأمريكية أمريكا الولايات المتحدة الرئاسة الأمریکیة مایک بنس

إقرأ أيضاً:

السعودية.. الأمن يعلن القبض على مواطن وعدد من الأشخاص بحادثين منفصلين لهذا السبب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الأمن العام السعودي، القبض على عدد من الأشخاص، ظهروا في مقطع فيديو بمنطقة الرياض، إثر مشاجرة لخلاف بينهم في مكان عام، كما تم القبض على مواطن أطلق النار في الهواء خلال مناسبة اجتماعية.

وقال الأمن العام السعودي في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا مساء الأحد، إن "إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض، قبضت على أشخاص ظهروا في محتوى مرئي إثر مشاجرة لخلاف بينهم في مكان عام".

وأضاف الأمن العام السعودي أنه "جرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات الجنائية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة، وجار القبض على من وثق ونشر ذلك".

وفي منشور آخر، أكد الأمن العام السعودي، أن "دوريات الأمن بمنطقة الرياض قبضت على مواطن لإطلاقه النار في الهواء من سلاح ناري في مناسبة اجتماعية بمحافظة الخرج، معرضا حياة الآخرين للخطر".

وأردف الأمن السعودي أنه "جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة، وجار القبض على من وثق ونشر محتوى مرئيا بذلك، لمخالفته نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية".

مقالات مشابهة

  • عجز كبير بميزان المدفوعات في مصر.. ما السبب؟
  • برعاية حمدان بن زايد.. فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • السعودية.. الأمن يعلن القبض على مواطن وعدد من الأشخاص بحادثين منفصلين لهذا السبب
  • التبر 55 بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً
  • لهذا السبب.. مروان بابلو يعلن إلغاء جميع حفلاته في أوروبا
  • تفاصيل أول مناظرة بين نائبي مرشحي الرئاسة الأمريكية.. فرصة لحسم السباق
  • «التبر 55» بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً
  • نجم الزمالك السابق: هذا الشخص السبب في خسارة الأهلي بالسوبر