تعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، لهجوم شديد من قبل معارضيه داخل الحكومة وخارجها، بعدما تنصل من أي مسؤولية بشأن الهجوم المفاجئ الذي شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر الجاري.

نشر نتنياهو تغريدة في وقت متأخر من ليلة السبت، على حسابه الرسمي بمنصة “إكس” (المعروفة سابقًا بـ تويتر)، قال فيها: “وكالات الاستخبارات كانت تقدر بأن حركة حماس مردوعة إثر الحروب السابقة واتجهت نحو التسوية”.

وأضاف أن هذا التقييم قد تم تقديمه له مرارًا وتكرارًا قبيل اندلاع الحرب.

لكن في موجة انتقادات لاذعة، كتب عضو حكومة الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، في تدوينة له: “إنه عندما نكون في حالة حرب يجب على القيادة أن تتحلى بالمسؤولية”. ودعا غانتس رئيس الوزراء إلى التراجع عما نشره في الليل.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: المخابرات الاسرائيلية نتياهو

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي

أجرى معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، مباحثات أمس الاربعاء، مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية الفلسطيني الدكتور محمد مصطفى، وذلك بمقر المنظمة في جدة.
واستعرض الجانبان التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، وكذلك التحديات المالية والاقتصادية التي يكابدها الشعب الفلسطيني.
وتطرق رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أولويات الحكومة الفلسطينية فيما يتعلق بالإغاثة الإنسانية، والانتعاش الاقتصادي وإعادة الإعمار، مؤكداً أهمية تضافر الجهود لاستنهاض مسؤولية المجتمع الدولي تجاه وضع حد لجريمة الإبادة الجماعية وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستدام إلى جميع أنحاء قطاع غزة.
وشدد على أهمية تعزيز وحشد الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية بما في ذلك توسيع الاعتراف بدولة فلسطين وحقها في العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.
فيما جدد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي من جانبه، التزام المنظمة الثابت بدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وتعزيز صموده على أرضه، ومواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • باراك: نتنياهو لن ينهي الحرب وتدمير قدرات حماس العسكرية يستغرق سنوات
  • غانتس لنتنياهو: سندعم أي صفقة تعيد الرهائن من غزة
  • جلسة ساخنة بين نتنياهو وغالانت: أنت لست رئيسا للوزراء.. وبن غفير يرى نفسه مزهرية‏
  • غانتس يؤكد لنتنياهو دعم أي صفقة مع حماس في غزة
  • عضو الكنيست الإسرائيلي: نتنياهو سيعرقل اتفاق غزة
  • غضب بالأجهزة الأمنية من محاولات نتنياهو تعطيل الصفقة
  • كاتب إسرائيلي: غضب بالأجهزة الأمنية من محاولات نتنياهو تعطيل الصفقة
  • نتنياهو يعقد اجتماعا لمجلس الوزراء اليوم بشأن رد حماس على وقف إطلاق النار بغزة
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • عضو المكتب السياسي لحماس : الحركة تتبادل الأفكار لوقف الحرب وانسحاب غزة