لبنان ٢٤:
2024-07-03@13:03:32 GMT

قطاع أساسيّ تراجعت أعماله 80%!

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

قطاع أساسيّ تراجعت أعماله 80%!

في ظل استمرار المواجهات جنوباً تزامناً مع الحرب على غزة، بدأ لبنان يشهد انكماشاً اقتصادياً لاسيما أن المواطنين يعيشون حال ترقب وخوف من توسع رقعة الاشتباكات ودخول لبنان في أتون الحرب.   هذا الانكماش الاقتصادي ظهر جليا في القطاع السياحي حيث ألغيت العديد من الحجوزات إلى لبنان كان يُعوّل عليها في فصل الخريف سيّما وان هذا الفصل هو فصل السياح الأجانب، كما ألغى أو أجّل العديد من اللبنانيين المجيء إلى بلدهم بعد تقليص شركة "طيران الشرق الأوسط" رحلاتها وإلغاء شركات أجنبية رحلاتها إلى لبنان.

 كذلك، انعكس هذا الأمر سلباً على قطاع المطاعم الذي خفّ رواده بشكل كبير.     وفي هذا الإطار، يؤكد أصحاب عدة مطاعم لـ "لبنان24" ان "حجم أعمالهم تراجعت خلال هذه الفترة ما بين 80 و90 في المئة، في حين أن قطاع السهر شبه مشلول وتم إلغاء العديد من الحفلات".     وعزا أصحاب المطاعم وأماكن السهر الأمر إلى أن اللبناني بات يُفضّل حالياً صرف أمواله على شراء المواد الاستهلاكية الأساسية من صرفها على أمور ثانوية في هذا الظرف الدقيق، كما انه في حالة نفسية لا تسمح له بالخروج والسهر.    ودق أصحاب المطاعم ناقوس الخطر حيث أكدوا ان كل ما جنوه من أرباح خلال فترة الصيف سيتبخر، كما انهم لن يتمكنوا من دفع رواتب للموظفين لديهم ما سيؤدي للاستغناء عن عدد كبير منهم في ظل استمرار الوضع على ما هو عليه حالياً.     المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

طارق لطفي "صعيدي" في أجدد أعماله التلفزيونية

يبدأ النجم طارق لطفي، تحضيرات أجدد أعماله التلفزيونية بعدما تعاقد على بطولة مسلسل جديد من تأليف أمين جمال وإخراج محمد يحيى مورو.

 

يجسد طارق لطفي شخصية صعيدي خلال أحداث المسلسل الذي مقرر أن يخرج للنور خلال الفترة المقبلة .

مسلسل العتاولة الحلقة 26 .. باسم السمرة يقتحم منزل طارق لطفي والسقا أبطال مسلسل العتاولة يستعدون لتصوير الجزء الثاني.. دراما رمضان 2025

كما يستعد طارق لطفي لتصوير الجزء الثاني من مسلسل العتاولة، والمقرر أن يعرض ضمن الماراثون الرمضاني المقبل 2025.

 

بعدما حقق مسلسل العتاولة نجاحًا كبيرًا في رمضان الماضي، تعاقد طارق لطفي على بطولة العتاولة 2، ويشاركه بطولته النجم أحمد السقا، ومن المقرر بدء تصوير أحداثه خلال الفترة المقبلة.

 

مسلسل العتاولة 2

أعلن المخرج أحمد خالد موسى، عن مفاجأة كبيرة وهي وجود جزء ثانٍ ، وكتب: "العتاولة 2 رمضان 2025، إن شاء الله أول جزء تانى فى حياتي مع ألذ شركة ومنتج  ونجوم وكرو ويلا بينا ".

 

موعد بدء تصوير مسلسل العتاولة 2

ومن المقرر بدء تصوير مسلسل العتاولة 2 بداية شهر أكتوبر القادم، ومن المتوقع أن يشهد الجزء الثاني ظهور أبطال جدد، إضافة إلى عدد من الوجوه الشابه الجديدة.

 

قصة مسلسل العتاولة

تدور أحداث مسلسل العتاولة داخل إحدى الحارات الشعبية في مصر، ويقدم قصة اجتماعية مشوقة عن عائلة “العتولي” التي تحظى بنفوذ كبير داخل الحارة. يواجه “عمر العتولي” زعيم العائلة العديد من التحديات والصراعات مع بعض أهالي الحارة، بينما يحاول “حسن العتولي” شقيقه أن يساعده في حل هذه الصراعات والحفاظ على اسم العائلة.

 

 

بوسترات العتاولة

 

بوستر مسلسل العتاولة

 

تفاصيل مسلسل العتاولة.. رمضان 2024

يشارك النجمان طارق لطفي، أحمد السقا في بطولة مسلسل العتاولة، ويجسد الأول دور الشقيق الأكبر للأخير، ولكن تجمعهما عداوة وخلافات كبيرة خلال الأحداث، العمل من تأليف هشام هلال، إخراج أحمد خالد موسى.

 

 أحمد السقا وباسم سمرة

وكان أحمد السقا، شارك جمهوره ومتابعيه صورتين برفقة النجم طارق لطفي، عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وجمعت الصورة الأولى، أحمد السقا وطارق لطفي من كواليس تصوير مسلسلهما الجديد “العتاولة”، والذي مقرر أن يعرض ضمن الماراثون الرمضاني القادم 2024، أما الثانية كانت من فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية”، معلقًا على الصورتين، قائلًا:" حبينا نمسى عليكم ونقولكم إننا، ولا بنخاف مالدنيا بحالها".

مقالات مشابهة

  • حمية: نهضة وريادية مرافقنا الحيوية مسار راسخ لا تراجع عنه مهما كانت التحديات
  • طارق لطفي "صعيدي" في أجدد أعماله التلفزيونية
  • صلاح بيصار ناعيًا محمد حاكم: أحد أعمدة المدرسة المصرية الحديثة في الكاريكاتير
  • محمد حاكم.. فنان الكاريكاتير راوي هموم الفقراء
  • ديانا حداد تُهدي جديدها لـ”الناس الحلوة”
  • الهباش: الفلسطينيون هم أصحاب الدار.. وتحديد مسار الأوضاع مسئوليتهم
  • السياحة: تخفيض رسوم المطاعم العائمة ومهلة للتراخيص و929 ألف جنيه لصندوق التكافل
  • ديانا حداد تعبر عن أجواء السهر بـ "الناس الحلوة"
  • في تقرير لغرفة المنشآت السياحية: تخفيض الرسوم على المطاعم العائمة ومهلة أخرى لتجديد التراخيص للعائمات النيلية
  • لبنان".. "أبو سليم" يسقط على المسرح أثناء تكريمه (فيديو)