أعلنت وزارة الطوارئ في كازاخستان، اليوم الأحد، ارتفاع عدد الضحايا جراء حادث انفجار منجم "كوستينكو" في منطقة كاراجاندا وسط البلاد إلى 36 شخصا.

وزير العدل يبجث مع سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة تعزيز التعاون بالمجالات القانونية والقضائية كازاخستان تُعلن استعداد روسيا وأوكرانيا للمُفاوضات

وأوضحت الوزارة ـ في بيان لها أوردته قناة ( روسيا اليوم) الإاخبارية ـ أن أعمال البحث لاتزال مستمرة عن 10 أشخاص مفقودين حتى الآن.

 

وكان الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف أمس السبت أنه سيتم تحديد ملابسات الحادث وتقديم المساعدة اللازمة لأسر المصابين والقتلى، كما أعلن الأحد يوم حداد وطني على ضحايا الحادث.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ارتفاع عدد قتلى قتلى حادث حادث انفجار انفجار منجم كازاخستان

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس عامل التحويلة وعمال برج المراقبة في حادث تصادم قطارين بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت النيابة العامة بالزقازيق اليوم تجديد حبس عامل التحويلة و5 من عمال برج المراقبة في حادث تصادم قطارين بالشرقية على ذمة التحقيقات.

وكانت النيابة العامة بالزقازيق قد قررت عرض السائقين و5 من عمال برج المراقبة في حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق على الطب الشرعي، وذلك لإجراء التحاليل اللازمة لبيان مدى تعاطيهم مواد مخدرة.

وغادر عامل المزلقان المستشفى وذلك عقب تعافيه من إصابته وقررت النيابة العامة بقسم ثانى الزقازيق حجز السائقين والتحفظ على عامل المزلقان تحت حراسة الشرطة بالمستشفى حيث يتلقى العلاج وذلك لحين ورود التحريات بشأن حادث تصادم قطارين بمنطقة الكوبرى الجديد بمدينة الزقازيق.

كانت النيابة العامة قد استدعت عمال التحويلة وسائقي القطارين للاستماع إلى أقوالهم حول الحادث للوقوف على الأسباب الحقيقية للحادث. 

وتم تشكيل لجنة فنية من المهندسين المختصين لتحديد الأسباب الفنية وراء الحادث واشارت الاستنتاجات الأولية أن الحادث نتيجة خطأ بشرى وتواصل اللجنة مهام عملها للوقوف على السبب الحقيقي للحادث.

وكان فريق من النيابة العامة قد انتقل إلى موقع الحادث بمستشفيي الزقازيق الجامعى والأحرار التعليمي لسماع أقوال المصابين حول الحادث.

وكانت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة قد تلقت اخطارا بشأن ورود بلاغ عن وقوع حادث تصادم بين قطارين في منطقة الكوبري الجديد بناحية شارع الحمام بمدينة الزقازيق،تم الدفع بأكثر من 40 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث فور وقوعه، وانتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث وتم البدء في نقل المصابين إلى المستشفيات.

وتبين وقوع حادث تصادم بين القطار رقم 336 القادم من المنصورة متجها إلى القاهرة والقطار رقم 281 المنطلق من الزقازيق متجهاً إلى الإسماعيلية أمام بلوك 5 بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق.

وأسفر الحادث فور وقوعه عن مصرع 3 أشخاص (شقيقتان وابنة إحداهما)، فيما أصيب 53 آخرين، وتم نقل المصابين إلى مستشفيي الزقازيق الجامعي والأحرار التعليمي لتلقي الإسعافات اللازمة، حيث جرى تقديم الإسعافات اللازمة لـ 44 مصابا ومغادرتهم المستشفى عقب الاطمئنان على حالتهم الصحية، فيما تم حجز 9 حالات تحت الملاحظة والتقييم لعدم استقرار حالتهم الصحية، قبل أن يفارق أحد المصابين الحياة متاثرا بإصابته بنزيف داخل وكسرق بالساق اليمنى.

مقالات مشابهة

  • إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم ميكروباص ب"تريلا"
  • باكيت ملابس يودي بحياة شاب وإصابة مرافقيه في حادث تصادم بالمنيا
  • مصرع طالب واصابة 2 آخرين فى حادث تصادم بالمنيا
  • سماع دوي انفجار غرب مدينة دمشق.. وأنباء عن ضحايا
  • تجديد حبس عامل التحويلة وعمال برج المراقبة في حادث تصادم قطارين بالشرقية
  • إصابة 4 أشخاص إثر حادث تصادم 3 سيارات بالطريق الأوسطى
  • مصرع عامل في حادث تصادم على الطريق الصحراوى الغربى بسوهاج
  • وفاة شخص وإصابة 3 آخرين في حادث مرور ببشار
  • وفاة شخص وإصابة 3 آخرين في حادث ببشار
  • 11 ضحية في حادث حافلة بالشلف