الوطن:
2024-07-04@11:04:21 GMT

تفاصيل امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل.. انطلقت اليوم

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

تفاصيل امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل.. انطلقت اليوم

انطلقت امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، اليوم الأحد، وفقا للمواعيد المحددة والجداول الدراسي، التي أعلنته وزارة التربية والتعليم بشأن نظام التقييم لصفوف النقل. 

تفاصيل امتحانات شهر أكتوبر 

وأكدت المديريات التعليمية أن امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل، جزء من الحصة وليس الحصة كاملة، وفقا للحصص الدراسية وحسب كل معلم، مؤكدا الامتحانات غير موحدة، وتعقد وفقا لحصة المادة.

 

رصد درجات المواظبة والسلوك والدرجة الأعلى

وشددت المديريات التعليمية على التأكد من رصد درجات المواظبة والسلوك والدرجة الأعلى فقط من نتيجة الاختبارين الأول والثاني، ويكون رائد الفصل مسئول مسئولية كاملة عن مراجعة هذه الدرجات واعتمادها من مدير المدرسة. 

وأشارت إلى أنه يجرى إجراء الامتحان بما لا يخل بانتظام الدراسة أو تعطيل العملية التعليمية، ويقوم بوضع الامتحان موجه المادة بالإدارة مع مراعاة المواصفات الامتحانية على أن يكون الامتحان في الأجزاء التي جرى تدريسها ضمن منهج شهر أكتوبر.

وأوضحت المديريات التعليمية أن الإدارة مسؤولة عن إجراء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، بالتعاون مع المدارس التابعة لها قبل بدء امتحانات الشهر. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم امتحانات شهر أكتوبر امتحانات أكتوبر امتحانات امتحانات شهر أکتوبر لصفوف النقل

إقرأ أيضاً:

تقرير امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء لمدارس المتفوقين

أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا صباح اليوم الأربعاء، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، في مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء) بإجمالى عدد (1645) طالب وطالبة. 

كما أدى طلاب الثانوية العامة 2024 في مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة الجغرافيا (ورقة ثانية) بإجمالي عدد (255) طالبا وطالبة.

وحرص عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

وسارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاني الكيمياء والجغرافيا السبت

وجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة سيؤدون يوم السبت الموافق 6 يوليو 2024 الشعبة العلمية الامتحان فى مادة الكيمياء، ويؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا. 
 

كما يؤدى طلاب المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا شعبة العلوم مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) ويؤدى طلاب شعبة الرياضيات الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى الفترة الأولى مادة الفلسفة، والفترة الثانية مادة المنطق.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل.. في أول يوم عمل
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل
  • تقرير امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء لمدارس المتفوقين
  • بعائد 22%.. تفاصيل ودائع فليكس بالجنيه المصري من بنك مصر
  • مدير تعليم القاهرة يتابع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة
  • تسجيل حوادث غش في امتحانات اللغة الإنجليزية في مصر: ضبط مخالفين في محافظتي الشرقية والقاهرة
  • تفاصيل سادس أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى اليوم
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين في الجغرافيا