قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن دوي انفجارات سمع في ريف الحسكة الجنوبي، اليوم الأحد، تبين بأنها ناجمة عن استهداف جديد من قبل طائرات مسيرة للميليشيات الإيرانية، أطلقت من داخل الأراضي العراقية باتجاه قاعدة الشدادي التابعة لقوات التحالف الدولي.

وأوضح المرصد أن أعمدة الدخان تصاعدت من القاعدة، وسط انتشار واستنفار للقوات الأمريكية.

#المرصد_السوري
وسط انتشار للقوات الأمريكية.. اسـ ـتـ ـهـ ـداف قاعدة #الشدادي بطائرتين مسيرتين في ريف #الحسكة الجنوبيhttps://t.co/yOonF4uz5K

— المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) October 29, 2023

ويأتي ذلك تزامناً مع إجراء قوات التحالف الدولي تدريبات عسكرية مشتركة بالذخيرة الحية، في قاعدتي قصرك وتل بيدر شمالي الحسكة، للتأكد من الجاهزية القتالية، بالإضافة إلى القيام بتدريبات ضمن قاعدة حقل العمر النفطي شرق دير الزور، أكبر قواعد التحالف الدولي في سوريا.

ونفذت الميليشيات الإيرانية خلال الأيام الماضية هجمات ضد قوات التحالف الدولي، ضمن قواعدها في شمال وشرق سوريا، ورصد المرصد منذ تاريخ 19 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري 14 استهداف لقواعد التحالف الدولي.

ووفقاً للمرصد، توزعت الضربات على النحو التالي: 3 على قاعدة التنف، و4 على قاعدة حقل العمر النفطي، و2 على قاعدة حقل كونيكو للغاز، و1 على القاعدة الأمريكية في روباربا بريف مدينة المالكية، و2 على قاعدة خراب الجير برميلا، و2 على قاعدة الشدادي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة سوريا إيران أمريكا التحالف الدولی على قاعدة

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”

العراق – صرحت السفيرة الأمريكية لدى العراق إلينا رومانسكي إن الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”

وذكرت في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي، في موقع X، أنه “قد شُنّ الليلة الماضية هجوم على مجمع الدعم الدبلوماسي في بغداد، وهو منشأة دبلوماسية أمريكية، ولحسن الحظ، لم تقع أي إصابات”.

وأعربت رومانسكي عن تقديرها لاستجابة الحكومة العراقية السريعة للهجوم، مجددة طلب التعاون معهم لحماية موظفي ومرافق البعثات الدبلوماسية وشركاء التحالف. كما دعت إلى ضرورة توقف هذه الهجمات.

وكان قصف صاروخي قد استهدف قاعدة فيكتوريا في مطار بغداد الدولي وهي القاعدة التي ينتشر فيها مستشارو التحالف الدولي، ما أدى إلى تعليق بعض الرحلات الجوية في المطار قبل أن تعلن السلطات العراقية استئنافها.

وقالت مصادر أمنية إن عددا من صواريخ الكاتيوشا سقط قرب قاعدة فكتوريا وفي محيط مطار بغداد الدولي انطلاقا من مناطق مفتوحة في غرب العاصمة قبل أن تسقطها منظومة السي رام التي تحمي القاعدة.

 

المصدر : RT

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تستهدف مستودع أسلحة في سوريا
  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار
  • ماذا يجري على حدود سوريا؟
  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في بغداد "يجب أن تتوقف"
  • ثلاثة صواريخ تستهدف قاعدةً تؤوي جنوداً أميركيين في مطار بغداد
  • السفيرة الأمريكية لدى العراق: الهجمات على البعثات الدبلوماسية في العاصمة بغداد “يجب أن تتوقف”
  • فصائل عراقية: سنستهدف القواعد الأمريكية إذا تدخلت ضد إيران
  • فصائل عراقية تهدد باستهداف القواعد الأمريكية بالمنطقة حال مهاجمة إيران
  • استهداف قاعدة أمريكية بـ 3 صواريخ في مطار بغداد
  • فصائل عراقية تقصف 4 أهداف حيوية إسرائيلية.. وحزب الله يستهدف قاعدة الناعورة وصفد