أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن حجم المساعدات ضعيف ويغطي نحو 3% فقط من احتياجات القطاع الطبي، وذلك حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

الإنترنت في غزة

وفي نفس السياق، أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية "جوال"، عودة خدمات الاتصال الثابت والخلوي والإنترنت للعمل بشكل تدريجي في غزة بعد ثلاثة أيام من انقطاعها، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي البنية التحتية للاتصالات، مع انتقال عدوانه على القطاع إلى مرحلة غير مسبوقة بقصف جوي وبحري وبري وتوغل محدود يقابل بمواجهة شرسة من المقاومة الفلسطينية.

وقالت الشركة: «إنه بخصوص الشبكة الداخلية في القطاع، وبالرغم من خطورة الوضع فإن طواقمنا الفنية كانت وما زالت تعمل كل ما في وسعها لإصلاح ما أمكن من الإضرار التي حلت بالشبكة قدر المستطاع وضمن ما هو متوفر من إمكانيات».

وكان الاتحاد الدولي للاتصالات أصدر قرارًا أكد فيه أهمية عودة الاتصالات والإنترنت لقطاع غزة، إنقاذا لحياة الضحايا والمصابين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أنفاق غزة إجتياح بري غزة اجتياح غزة احتلال غزة اخبار غزة الحرب على غزة المقاومة في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني الوضع في غزة بث غزة تضامنا مع غزة حرب على غزة حرب غزة حرب غزة 2023 حرب في قطاع غزة شمال قطاع غزة صواريخ غزة غزة غزة الان غزة تحت القصف غزة لحظة بلحظة غزة مباشر غلاف غزة فلسطين في غزة قصف غزة قصف مستشفى غزة قطاع غزة قطاع غزة الان قطاع غزة اليوم مجزرة غزة

إقرأ أيضاً:

«هتوفر في المكالمات والإنترنت».. 8 معلومات عن شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة

تحول كبير في تقنيات الاتصالات توفره شرائح (eSIM) الإلكترونية المدمجة، إذ توفر الكثير من الميزات والقدرات التي لم تكن متاحة من قبل، مثل سهولة الاستخدام، والأمان.

موعد انطلاق شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة (eSIM) 

وفيما يلي، ترصد «الوطن» من خلال السطور التالية موعد إتاحة الشرائح الجديدة و10 معلومات عنها، وفقًا لما أعلنه جهاز تنظيم الاتصالات في مصر، والذي يستعد قريبًا قبل نهاية العام الحالي بعد الانتهاء من التجاربها الفنية على الشبكة لتفعيل بطاقات eSIM بدلاً من شرائح SIM التقليدية، في حال كان الهاتف مزودًا بتقنية eSIM:

10 معلومات عن شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة (eSIM)

1. التثبيت الداخلي: تكون الشريحة مدمجة داخل الجهاز، ولا يمكن للمستخدم إزالتها أو تركيبها يدويًا.

2. اختيار الشبكة: يمكن للمستخدم اختيار شبكة الهاتف التي يحتاجها من مختلف شركات الإتصالات، حيث يتم تحميل بيانات الشبكة تلقائيًا داخل الشريحة الإلكترونية eSIM لتعمل كأنها بطاقة SIM فعلية.

3. تقليل سرقة الهواتف: تساهم المنظومة في تقليل عمليات سرقة الهواتف المحمولة، حيث يمكن للعميل إيقاف جهازه المحمول بسهولة عبر خطوات بسيطة بفضل الشريحة الإلكترونية.

4. التنقل بين الشبكات: تتيح الشريحة للمستخدم التنقل بين شركات الاتصالات بمرونة وسهولة أكبر، حيث يمكنه الاتصال بشبكات المحمول المختلفة دون الحاجة لتغيير أو تركيب شريحة جديدة.

5. خفض تكلفة المكالمات: تساعد التقنية في خفض تكلفة المكالمات عبر السماح للمستخدم بالتنقل بين شبكات الاتصالات، ما يزيد المنافسة بين الشركات لتقديم أفضل الأسعار.

6. إنهاء مشكلة التجوال: تنهي الشريحة مشكلة التجوال وأسعار باقات الإنترنت الباهظة أثناء التجوال، حيث يمكن ببساطة التحويل إلى شبكة إنترنت محلية في البلد الذي يسافر إليه المستخدم.

7. مرونة في إدارة خدمات الاتصال: توفر eSIM مرونة في إدارة خدمات الاتصال علي أكثر من جهاز شخصي مثل الهواتف، الأجهزة اللوحية، والساعات الذكية، مع تحديد عدد الأجهزة المسموح بها من قبل شركات الاتصالات.

8. دعم الأجهزة المتعددة: يمكن للشريحة الإلكترونية العمل على عدة أجهزة في وقت واحد، ما يتيح للمستخدم مرونة في إدارة خدمات الاتصال على مختلف أجهزته.

مقالات مشابهة

  • «هتوفر في المكالمات والإنترنت».. 8 معلومات عن شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: العدوان المستمر أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب
  • «القاهرة الإخبارية»: تلوث مياه الشرب يهدد النازحين الفلسطينيين بالكوليرا 
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة
  • شهداء ومصابون باستهداف منازل بـ«حي الدرج».. ورشقات صاروخية تستهدف مستوطنة «كفار ميمون»