قال المهندس محمد عطوة، عضو المبادرة الوطنية لتوطين الصناعة المصرية ابدأ، إن المبادرة تستهدف تعظيم الصناعة المحلية مع العمل على تطويرها، ليكون المنتج المحلي أفضل من المستورد.

عاجل| الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة (فيديو) الأرصاد تكشف أماكن سقوط الأمطار اليوم الأحد مزايا مبادرة ابدأ

وأشار عطوة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، إلى أنهم عملوا على اختيار صناعات مختلفة تمثل نسبة كبيرة من الفاتورة الاسترادية لمصر لتطوريها، وزيادة حجم المنتج المحلي، موضحا أن المبادرة تقوم على عدة محاور واولها الشراكات مع المستثمرين الأجانب.

وأضاف المهندس محمد عطوة، عضو المبادرة الوطنية لتوطين الصناعة المصرية ابدأ، أن المبادرة عملت على تذليل البيروقراطية التي تواجه المستثمرين، موضحا أن حللوا السوق المصري بشكل جيد لتحديد المشكلات ووضع حلول لها، ومنها توفير الأراضي للمصنعين لزيادة حجم الإنتاج. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ابدا الصناعة المنتج المحلي فضائية ten

إقرأ أيضاً:

"الغرفة" تبحث جهود تذليل التحديات أمام مُورِّدي الخضراوات والفواكه

مسقط- الرؤية

عقدت غرفة تجارة وصناعة عُمان اجتماعًا مع ممثلي الشركات الموردة للخضراوات والفواكه، بحضور سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس، رئيس مجلس إدارة الغرفة، والدكتور عبدالله بن مسعود الحارثي، عضو مجلس إدارة الغرفة، وحسن بن جامع الإسحاق، رئيس لجنة التجارة والتجزئة بالغرفة، وعدد من أصحاب الأعمال في مجال تجارة الخضراوات والفواكه.

وهدف الاجتماع إلى مناقشة التحديات التي تواجه الموردين مع خبراء ومسؤولين في الغرفة، وإيجاد حلول مبتكرة ومعالجات فعالة.

وناقش الاجتماع أبرز التحديات والصعوبات التي يواجهها موردي الخضراوات والفواكه، حيث يأتي الاجتماع لفهم احتياجات الموردين، وتحسين التواصل، وتعزيز التعاون، ودعم الموردين، وتحسين جودة المنتجات والخدمات مما يُساهم في تحسين رضا المستهلكين وزيادة المبيعات.

وأكد الدكتور عبدالله بن مسعود الحارثي عضو مجلس إدارة الغرفة حرص الغرفة على دعم أصحاب الأعمال من الموردين وتذليل الصعوبات التي تواجههم في قطاع توريد الخضراوات والفواكه. وأشار إلى أن الغرفة ستعمل من خلال التواصل والتنسيق مع الجهات المعنية على معالجة هذه التحديات، كما ستتواصل مع الموردين لمتابعة التطورات في السوق الجديد، وانطلاقًا من دور الغرفة بصفتها الممثل للقطاع الخاص ستقوم بحصر التحديات ومناقشتها مع المعنيين لإيجاد الحلول المناسبة.

وأوضح حسن بن جامع الإسحاق رئيس لجنة التجارة والتجزئة بغرفة تجارة وصناعة عمان أن للغرفة دورًا في دعم الشركات الموردة للخضراوات والفواكه، وذلك لضمان استمرارية عملها وازدهارها.

مقالات مشابهة

  • وكيل «إفريقية النواب»: الحكومة مطالبة بالتركيز على ضبط الأسعار وزيادة الصادرات
  • محافظ سوهاج الجديد: نمتلك كنزًا كبيرًا وسأعمل على تنمية الصناعة وحل مشاكل المستثمرين
  • خدمات تسهيلية من مبادرة «ابدأ» لراغبي إنشاء المشروعات.. «حسن دخلك الشهري»
  • خبير اقتصادي: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • خبير: تذليل العقبات أمام المستثمرين يضمن نجاح الإصلاح الاقتصادي
  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي
  • "الغرفة" تبحث جهود تذليل التحديات أمام مُورِّدي الخضراوات والفواكه
  • بعد دعم مبادرة ابدأ له.. حالة التطور على مصنع أنجل بيست إيجيبت
  • كامل الوزير: نستهدف الانتهاء من مشروع القطار السريع.. وحل مشكلات المصانع المعطلة والبطالة
  • وزير النقل والصناعة: نستهدف ترشيد الواردات وزيادة الصادرات والقضاء على البطالة