تزامنًا مع انطلاق الدراسة بالعام الدراسي الجديد في المدارس، انطلقت الدراسة بمدرسة "أبدا" الوطنية للعلوم التقنية في بدر للذكاء الاصطناعي، صباح اليوم الأحد الموافق 29 أكتوبر الجاري.

بداية الدراسة في مدرسة أبدا الوطنية للعلوم التقنية في بدر للذكاء الاصطناعي

واستقبلت مدرسة أبدا الوطنية للعلوم التقنية في بدر للذكاء الاصطناعي، طلابها في اليوم الأول لهم بالاحتفال بهم، حيث زينت المدرسة بالبلالين والزينة، وقام المدرسين بتنظيم طابور الصباح لتحية العلم وترديد النشيد الوطني.

بداية الدراسة في مدرسة أبدا الوطنية للعلوم التقنية ببدرافتتاح العديد من مدارس التعليم الفني

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، افتتاح عدد من مدارس التعليم الفني بعد تطويرها بشكل كامل، وذلك عبر الفيديو كونفرانس، وذلك ضمن فعاليات الملتقي والمعرض الدولي للصناعة في نسخته الثانية، والذى أقيم في مركز المنارة للمؤتمرات.

بداية الدراسة في مدرسة أبدا الوطنية للعلوم التقنية ببدرمدرسة أبدا الوطنية للعلوم التقنية في بدر للذكاء الاصطناعي

ومن المدارس التي شهد الرئيس افتتاحها، مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية في بدر والمتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي شهدتتطوير كامل بها، ويكون نظام الدراسة بها باللغة الإنجليزية واللغة الألمانية لغة ثانية، كما تضم 12 فصلاً بكثافة طلابية 25 طالبا فقط.

بداية الدراسة في مدرسة أبدا الوطنية للعلوم التقنية ببدرمدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية في دمياط

وافتتح الرئيس السيسي، مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية في دمياط المتخصصة في مجالي الخدمات اللوجستية وصيانة وإصلاح السفن، كما استمع الرئيس السيسي إلى شرح مفصل من مدير المدرسة عن موقع المدرسة ودورها والتطوير الشامل الذي حدث بها وكيفية دعم صناعة السفن، وتم تطوير المدرسة بالكامل بداية من الورش والفصول وتجهيز 3 ورش جديدة لإعداد وتأهيل الطلاب بشكل كامل.

اقرأ أيضاًنتائج تصنيف QS العالمي لجامعات الدول العربية.. حصاد «التعليم العالي» في أسبوع

التعليم: عدم تحصيل أي مبالغ مالية من الطلاب لعقد اختبارات أكتوبر

وزير التعليم يوقع الشهادات المؤمنة للمعلمين الجدد تمهيدًا للتعاقد معهم

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

الصباح يؤكد أهمية تطبيق الهيكل الأخلاقي للذكاء الاصطناعي بكافة مناحي الحياة

أكد رئيس جمعية الذكاء الاصطناعي للأشياء الكويتية الشيخ محمد الصباح، أهمية تطبيق الهيكل الأخلاقي للذكاء الاصطناعي في مناحي الحياة كافة، واستخدام تقنياته وفقا للقيم الإنسانية والمبادئ الأخلاقية وحقوق الإنسان.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية، اليوم الأحد، أن ذلك جاء في تصريح للشيخ محمد الصباح عقب مشاركته في الحلقة النقاشية (أثر الذكاء الاصطناعي على حقوق الإنسان) ضمن أعمال الدورة العادية الـ23 للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي، والتي تستضيفها المنظمة بمقرها في مدينة جدة السعودية.

وقال الشيخ محمد الصباح "إن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وفقا للقيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية يعتبر أمرا بالغ الأهمية لمنع الضرر وتعزيز العدالة"، داعيا إلى تضافر جهود الجهات والمنظمات والباحثين كافة لإعطاء الأولوية للاعتبارات الأخلاقية والعمل على تسخير قوة الذكاء الاصطناعي في تعزيز الأمن والاستقرار مع حماية حقوق الإنسان والمحافظة على السلام.

وحول المشاركة في أعمال الدورة الحالية، أوضح الشيخ محمد الصباح أن الجمعية شاركت في ورقة عمل بحثية في أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وأثرها على حقوق الانسان، وتضمنت أمثلة لبعض الممارسات، وأبرزها ما يحدث في قطاع غزة من انتهاكات تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت، في هذا الإطار، إلى أن مشاركة الجمعية إلى جانب الهيئات والمؤسسات في الدورة تأتي لتأطير قدرات الذكاء الاصطناعي وتعزيز أخلاقياته.

وتستمر أعمال الدورة العادية الـ23 للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان حتى الرابع من يوليو المقبل، حيث تناقش اليوم (أثر الذكاء الاصطناعي على حقوق الإنسان) إضافة إلى مناقشتها غدا /الاثنين/ (حكم محكمة العدل الدولية الخاصة بشأن غزة).. وتندرج ضمن جدول أعمال الدورة حلقات نقاشية عادية ومغلقة لعدد من الموضوعات المختلفة، فيما سيصدر التقرير الختامي للدورة يوم الخميس المقبل.

يشار إلى أن جمعية الذكاء الاصطناعي للأشياء الكويتية، التي صدر قرار إشهارها في نوفمبر 2023، هي منظمة متخصصة في ميدان الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، وتعمل على تطوير وتعزيز الفهم للذكاء الاصطناعي وتطبيقاته بهدف دعم تقدم هذه التقنيات لتحقيق الفوائد للمجتمع الكويتي.

اقرأ أيضاًبلينكن: الذكاء الاصطناعي سيكون أداة فعالة للمساعدة في حل المسائل الدولية العالقة

نوال الزغبي: الذكاء الاصطناعي فشل في نقل إحساس الفنان.. وأتمنى تقديم حفل بالهولوجرام | فيديو

مقالات مشابهة

  • حريق هائل بمدرسة العلوية الإسلامية الإعدادية في البحيرة.. صور
  • ممثلي مون دراجون العالمية في جولة لزيارة مصنع «كوبريسي إيجيبت» ومدرسة ابدأ للعلوم التقنية
  • ممثلو مجموعة مون دراجون العالمية في جولة لزيارة مصنع كوبريسي إيجيبت ومدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر
  • ماسك يعلن عن موعد إطلاق برمجيات Grok 2 للذكاء الاصطناعي
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • 14 طالباً يمنياً يشاركون في معسكر خليجي للذكاء الاصطناعي
  • الصباح يؤكد أهمية تطبيق الهيكل الأخلاقي للذكاء الاصطناعي بكافة مناحي الحياة
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. شروط الالتحاق بمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية
  • مدارس غبور 2024.. المميزات والتخصصات وشروط الالتحاق
  • العبيدلي يكرم عدداً من شركاء شرطة دبي