يحتفل المصريون بمولد الحسين مرتين في السنة، الأولى في 3 شعبان، وهي ذكرى ميلاد الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما، والثانية في الأسبوع الأخير من شهر ربيع الآخر، وهي ذكرى وصول رأس الحسين إلى مصر.

الاحتفال الأول

يقام الاحتفال الأول في 3 شعبان، وهو اليوم الذي ولد فيه الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما في المدينة المنورة، وهو يوم مبارك في نفوس المسلمين جميعًا.

بدء الاحتفالات بمولد سيدنا الحسين الاحتفال الثاني

يقام الاحتفال الثاني في الأسبوع الأخير من شهر ربيع الآخر، وهو ذكرى وصول رأس الحسين إلى مصر في عام 548 هـ، وذلك بعد أن كان قد نقل من عسقلان في فلسطين.

سبب الاحتفال الثاني

يحتفل المصريون بهذا اليوم لأنه يمثل ذكرى استقرار رأس الحسين في مصر، وهو أمر هام بالنسبة لهم لأنهم يعتبرون الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما رمزًا للكرامة والحق والعدل.

يحتفل المصريون بمولد الحسين مرتين في السنة، الأولى في 3 شعبان، والثانية في الأسبوع الأخير من شهر ربيع الآخر، وذلك لأنهما يمثلان حدثين مهمين في حياة الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما.

مولانا الزعيم فى سيدنا الحسين!

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: على بن أبى طالب المدينة المنورة

إقرأ أيضاً:

المصريون يحكمون أوروبا.. مرموش يغرد خارج السرب

تفوق المصري عمر مرموش جناح آينتراخت فرانكفورت على نفسه خلال شهر سبتمبر، ليتصدر قائمة الأفضل في جائزة الشهر، بفضل مواصلته إبداعاته في الدوري الألماني الدرجة الأولى بوندسليجا.
وسجل مرموش في شهر سبتمبر 5 أهداف في مسابقة "بوندسليجا"، ليتصدر ترتيب الهدافين بـ6 أهداف، بفارق هدف أمام هاري كين مهاجم بايرن ميونخ.
وبدأت أهداف عمر مرموش في سبتمبر ضد فريقه السابق فولفسبورج في الانتصار 2-1، حين وقع الفرعون على ثنائية في لقاء 14 سبتمبر الماضي، بعدها، سجل اللاعب المصري هدفاً في الفوز 2-0 على بروسيا مونشنغلادباخ، ثم أضاف هدفين في الانتصار 4-2 على هولشتن كيل.
و بات مرموش أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في شهر سبتمبر في الدوريات الأوروبية الكبرى، بالتساوي مع 4 لاعبين آخرين، منهم هاري كين منافسه على صدارة هدافي البوندسليجا، حسب شبكة "أوبتا" العالمية للإحصائيات.
وتساوى النجم المصري أيضا مع الفرنسي كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد الإسباني، والأرجنتيني جيوفاني لوسيلسو لاعب ريال بيتيس الإسباني، وكول بالمر نجم تشيلسي الإنجليزي، الذين سجل كل منهم 5 أهداف في الدوري الكبير الذي يلعب فيه.
وإجمالا، أصبح في سجل المهاجم المصري عمر مرموش، على المستوى التهديفي، ١١ هدفا وصناعة، حيث خاض خلال الموسم الحالي 7 مباريات مع فرانكفورت في كل المسابقات سجل خلالها 6 أهداف وصنع 5 آخرين.
وقضى مرموش فترات مميزة في صفوف ثنائي البوندسليجا فولفسبورج وشتوتجارت، ثم إنضم إلى آينتراخت فرانكفورت في انتقالات صيف 2023، بعقد يمتد حتى صيف 2027، وسجل في الموسم السابق 12 هدفا، مما جعله أحد أفضل الهدافين الأفارقة في تاريخ الدوري الألماني.
وقبل بداية الموسم الحالي، أعلن الدولي المصري عمر مرموش، بقاءه في نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، بعدما كان قريبا جدا من الإنضمام إلى نوتنجهام فورست الإنجليزي، في الوقت الذي أشارت تقارير بشأن رغبة ليفربول في التوقيع مع ثاني نجم مصري، بجانب محمد صلاح.

مقالات مشابهة

  • اعلى مرتين من راتب الرئيس الأمريكي
  • الفيصلي يطالب بتحكيم اجنبي لمواجهة الحسين
  • في ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.. الداخلية تهدي أغنية «نبض القلوب» للقوات المسلحة
  • محافظ الأقصر: ذكرى الاحتفال بنصر أكتوبر مبعث اعتزاز للشعب المصري
  • جوامع الدعاء.. تعرف على أفضل صيغة للتقرب إلى الله من السنة النبوية
  • ذكرى أكتوبر.. الجيش المصري في السنة النبوية
  • المصريون يحكمون أوروبا.. مرموش يغرد خارج السرب
  • المصريون يتساءلون: «ناكل إيه؟»
  • هاجمت إسرائيل مرتين في غضون 6 أشهر.. رسالة تريد إيران إيصالها إلى العالم
  • لأسباب جوهرية.. لماذا يرفض عراقيون الاحتفال بعيدهم الوطني؟