شارك الآلاف من المواطنين في ولاية سيدني الأسترالية في مظاهرة نُظمت اليوم الأحد، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ23 على التوالي، وفقا لوكالة وفا الفلسطينية.

وطالب المشاركون في المظاهرة بالوقف الفوري للعدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، والذي أسفر عنه أكثر من 7800 شهيد وإصابة الآلاف، كما طالبوا بالانسحاب الكامل لقوات الاحتلال من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون في المظاهرة، أعلام فلسطين، ورددوا شعارات متعددة، أبرزها «فلسطين حرة»، و«أوقفوا المجازر في غزة».

عودة تدريجية للاتصالات لغزة

كانت العديد من وسائل الإعلام الفلسطينية، أعلنت في وقت مبكر اليوم الأحد، عن عودة تدريجية لاتصالات الهاتف والإنترنت إلى قطاع غزة بحسب منظمة «نت بلوكس» لمراقبة الشبكات، وذلك  بعد انقطاع خدمة الشبكات الجمعة الماضي خلال عمليات قصف إسرائيلية مكثفة، ما أدى إلى منع ملايين السكان من التواصل مع أقاربهم خارج قطاع غزة المحاصر أو ذويهم في الداخل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة العدوان على غزة قصف غزة الهجوم البري فلسطين العدوان الإسرائيلي سيدني

إقرأ أيضاً:

«الدولية لدعم فلسطين» عن بيان مدريد: جاء بناءً على تحرك وزراء الخارجية العرب

قال الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، إن بيان مدريد الذي طالب بإعادة سيطرة السلطة الفلسطينية على معبر رفح وبقية الحدود، غاية في الأهمية، خاصة أنه جاء في ظل هذه الظروف المعقدة التي تعيشها المنطقة والقضية الفلسطينية، بسبب حرب الإبادة الجماعية على شعب فلسطين، ومحاولة جيش الاحتلال الإسرائيلي تصفية القضية الفلسطينية، من خلال استمراره في جرائمه بقطاع غزة والضفة الغربية.

حشد الجهود الدولية أمام مخططات إسرائيل

وأوضح «عبد العاطي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، خلال برنامج «اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «دي أم سي»، أن البيان جاء بناءً على تحرك لوزراء الخارجية العرب، ومن بينهم الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، ما يؤكد على الحقوق الفلسطينية، ويأتي في إطار حشد الجهود الدولية وتشكيل حائط صد أمام مخططات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع: «ما خرج من بيان مدريد، يدل على إجماع أوروبي عربي، على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني»، مشيرا إلى أن الرؤية المصرية والعربية، لا تقبل باستمرار الاحتلال الإسرائيلي وتعميقه في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • «الدولية لدعم فلسطين» عن بيان مدريد: جاء بناءً على تحرك وزراء الخارجية العرب
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • مجازر الاحتلال متواصلة.. ارتفاع عدد شهداء فلسطين إلى 41206
  • الجالية الفلسطينية في بريمن الألمانية تنظم مسيرة تنديدا بالعدوان في غزة
  • بعد إفادة تؤكد وصولهم فعليا شمال فلسطين المحتلة.. لواء من قوات النخبة اليمنية يستعد للالتحام بالمقاومة الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41182 شهيدا وإصابة 95280 آخرين
  • صحة غزة: 64 شهيدا بمجازر جديدة ارتكبها الاحتلال في القطاع
  • الصحة الفلسطينية: نناشد بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية المختطفة من غزة
  • 344 يوما للحرب على فلسطين
  • الرئاسة الفلسطينية: غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين