شفق نيوز:
2024-09-30@23:46:07 GMT

السجن 15 عاماً لمجرم فجّر عجلة صحفي جنوبي العراق

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

السجن 15 عاماً لمجرم فجّر عجلة صحفي جنوبي العراق

شفق نيوز/ أصدرت محكمة جنايات ميسان، يوم الأحد، حكماً بالسجن لمدة 15 سنة بحق مجرم لقيامه بتفجير عجلة صحفي وسط مدينة العمارة.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن "المجرم اعترف بقيامه وبالاشتراك مع متهمين آخرين بوضع عبوة ناسفة تحت عجلة احد العاملين في المجال الصحفي مما أدى الى تفجيرها واحتراقها بالكامل لدوافع إرهابية".

وأضاف ان "الحكم بحقه جاء استنادا لأحكام المادة الثانية / 1 وبدلالة المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي جنايات ميسان

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: حزب الله كيان لا يعتمد على شخص واحد

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إنه سيكون هناك تأثير في غياب حسن نصر الله عن حزب الله، لافتًا إلى أنه كان زعيمًا قويًا وهو المؤسس الفعلي لحزب الله بالرغم أنه تولى القيادة بعد عباس الموسوي عام 1992.

حسن نصر الله كان لاعبا رئيسيا في مشهد سياسة لبنان

وأضاف خلال مداخلة على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن حسن نصر الله بعد توليه قيادة الحزب، أصبح هو اللاعب الرئيسي في المشهد السياسي اللبناني وربما في مسارح إقليمية أخرى، إضافة إلى التأثير في عملية المقاومة أمام إسرائيل، متابعًا: «من الخطأ أن يفكر الاحتلال في أن القضاء على زعيم حزب الله سينهي دوره تمامًا».

القضاء على نصر الله لن ينهي دور حزب الله

ولفت رئيس تحرير جريدة الشروق، إلى أن القضاء على نصر الله لن ينهي دور حزب الله، فحزب الله هو كيان أيدولوجي ويقوم على فكرة لا تعتمد على شخص واحد، فقد قتل قبل ذلك أكثر من شخص ومسؤول في حزب الله وكان منهم الموسوي الذي كان يقود الحزب من قبل نصر الله ولكن استمر الحزب.

مقالات مشابهة

  • انتكاسة صحية لحالة صحفي معتقل لدى الحوثيين
  • ذا ثيغر: السجن لـ28 عامًا لـ أبو ختالة العقل المدبر لهجوم بنغازي في العام 2012
  • العرفي: الاتفاق حول المناصب السيادية سيساهم في عودة إنتاج النفط وتحريك عجلة الإعمار
  • شباب العراق يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا دون 20 عاماً
  • صحفي يسخر من بيان الحوثيين حول الهجوم الإسرائيلي على الحديدة
  • "البوابة نيوز" تهنئ الزميلة أسماء خليل بخطبتها
  • اليوم ..شباب العراق أمام نظيره التايلاندي
  • وزير الخارجية: مصر تسعى لدفع عجلة التنمية في القارة الأفريقية
  • كاتب صحفي: حزب الله كيان لا يعتمد على شخص واحد
  • محكمة الاستئناف الكويتية تؤيد حكم السجن 47 عاماً لأم حاولت قتل ابنتها بالأنسولين