قال المهندس محمد عطوة ، عضو المبادرة الوطنية " ابدأ" ، إن المبادرة تسهم في تشجيع المنتجات المحلية وتقليل الاعتماد بشكل كبير على الواردات من الخارج، من خلال تطوير الصناعات لما هو أفضل من الصناعات الأجنبية.

 

وأضاف المهندس محمد عطوة ، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج " صباح الورد " والمذاع على فضائية " تن " ، أن المبادرة تركز على عدد من الصناعات الهامة ، التي تشكل حيزا مهما جدا في الفاتورة الاقتصادية المصرية.

 

وتابع : المبادرة تقوم على لقاءات مستثمرين أجانب مع المستثمرين المصريين لنقل الخبرات في الصناعة.

 

مبادرة ابدأ لدعم الصناعة الوطنية


وأوضح عضو مجلس إدارة منظمة الاتحاد العربى لتنمية المجتمعات العربية، أن مبادرة ابد ا لدعم الصناعة الوطنية تؤدي إلي زيادة الاعتماد علي المنتج المحلي، وتوطين العديد من الصناعات، مشيرا إلى أن هذه الصناعات مثل الأجهزة المنزلية والصناعات الثقيلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المبادرة الوطنية ابدأ دعم الصناعة الوطنية مبادرة ابدأ لدعم الصناعة توك شو

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في تشجيع المنتج المحلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تَسَلَّمَ الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، درع الهيئة العربية للتصنيع، نظراً لجهوده المبذولة في دعم وتشجيع الاعتماد على المنتجات المحلية فى مشروعات التنمية العمرانية المتنوعة، التى تتولى تنفيذها وزارة الإسكان، على مستوى الجمهورية، وذلك خلال مشاركته بمراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين الهيئة العربية للتصنيع، ومجموعة طلعت مصطفى القابضة، وشركة شندلر جروب، لتصنيع المصاعد الكهربائية محلياً.
وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن الوزارة تدعم وتشجع الاعتماد على الصناعة المحلية، وتعظيم المكون المحلى فى مختلف المنتجات ومنها المصاعد، وصولاً للتصنيع الكامل محلياً، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتعظيم الاعتماد على المنتجات المحلية، وتوطين التكنولوجيات والصناعات الحديثة، وخاصة فى ظل النهضة العمرانية الكبيرة التى تشهدها ربوع الدولة المصرية فى مختلف المجالات، وهو الأمر الذي يتيح فرصة ذهبية للصناعة المصرية للمنافسة بقوة فى توفير مختلف المنتجات لتلبية احتياجات المشروعات.
وقال وزير الإسكان: نشهد اليوم حدثا هاما لكل العاملين في قطاع التشييد والبناء، وفى مقدمتهم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وجميع العاملين بالقطاع العقاري، حيث إن صناعة المصاعد تمثل أهمية كبيرة للقطاع العقاري، وخاصة فى ظل النهضة العمرانية الكبيرة التي تشهدها ربوع الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.


وأعرب الوزير، عن أمله فى نجاح هذا المشروع لإنتاج المصاعد الكهربائية محلياً، وقدرته على توفير احتياجات مشروعات التنمية العمرانية على مستوى الجمهورية من المصاعد الكهربائية، وكذا تصدير المصاعد الكهربائية للسوق الأفريقية والشرق أوسطية، متمنياً التوفيق والنجاح لهذا المشروع فى توطين تلك الصناعة الهامة محلياً لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوطين التكنولوجيات الحديثة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده المبذولة في تشجيع الاعتماد على المنتجات المحلية
  • ممثلي مون دراجون العالمية في جولة لزيارة مصنع «كوبريسي إيجيبت» ومدرسة ابدأ للعلوم التقنية
  • ممثلو مجموعة مون دراجون العالمية في جولة لزيارة مصنع كوبريسي إيجيبت ومدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر
  • أستاذ اقتصاد: 5 ملفات رئيسية على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في تشجيع المنتج المحلي
  • وزير الإسكان يتسلم درع الهيئة العربية للتصنيع لجهوده في دعم الاعتماد على المنتجات المحلية
  • أحمد رمزي يكتب: مبادرة «ابدأ».. الظهير الصناعي لتقدم الدولة المصرية
  • استراتيجية الصناعات التحويلية.. طموح واسع نحو مضاعفة الصادرات غير النفطية
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»