انطلق اليوم الأحد التصويت في انتخابات مجلس الشورى في سلطنة عمان للفترة العاشرة عبر تطبيق «أنتخب».

ويتنافس 843 مرشحًا بينهم 32 امرأة حسب القوائم النهائية للمرشحين لاختيار 90 عضوًا، وتستمر عملية التصويت حتى الساعة الـ 7 مساء اليوم بالتوقيت المحلي.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيّدين حسب القوائم النهائية للناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة، عبر تطبيق«انتخاب» والموقع الإلكتروني للانتخابات، 753260 ناخبًا وناخبة، حيث أدلى منهم 13 ألفًا و843، خارج البلاد.

وتأتي عملية التصويت هذا العام عبر النسخة الثانية من تطبيق "أنتخب" حيث أدخلت الجهات المختصة على هذا التطبيق بعض التحسيناتوالتحديثات كخاصية القراءة الصوتية لذوي الإعاقة البصرية (المكفوفين) وميزة لغة الإشارة المتاحة بشكل اختياري لذوي الإعاقة من الصم والبكم.

ويتميز التطبيق بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة وبمستوى عالٍ من الأمان باستخدام أحدث التقنيات في مجال التشفير، ويتم التحقق من بيانات الناخب في ثلاث خطوات أساسية، وهي تصوير أصل البطاقة الشخصية من الجهتين، ثم قراءة بيانات البطاقة الشخصية عن طريق خاصية اتصال قريب المدى NFC، والتقاط صورة شخصية للناخب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: انتخب سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

خطوات الحصول على الإقامة الدائمة في سلطنة عمان 2024

يبحث الكثير عن خطوات الحصول على الإقامة الدائمة في سلطنة عمان 2024، الإقامة الدائمة في سلطنة عمان هي نظام يسمح للأجانب بالإقامة بشكل مستمر في السلطنة دون الحاجة إلى تجديد تأشيراتهم بشكل دوري، يعطي هذا النظام العديد من الامتيازات للمقيمين، مثل حقوق العمل والقدرة على ممارسة الأعمال التجارية، والوصول إلى الخدمات الصحية والتعليمية، للحصول على الإقامة الدائمة في سلطنة عمان، عادةً ما تكون هناك متطلبات معينة يجب على المتقدمين تلبيتها.

مدة الإقامة في سلطنة عمان


تختلف مدة الإقامة في سلطنة عمان بناءً على نوع الإقامة، يمكن أن تكون إقامة المستثمر في سلطنة عمان وعائلته لمدة خمس سنوات أو عشر سنوات، بالإضافة إلى ذلك، تتراوح مدة إقامة بعض الفئات الأخرى من عام إلى ثلاثة أعوام، يتم منح الإقامات في سلطنة عمان وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها في هذا المجال، حيث يحدد قانون إقامة الأجانب في سلطنة عمان واللائحة التنفيذية المتعلقة به جميع الإجراءات المطلوبة للحصول على الإقامة وكيفية استخراجها.


شروط الحصول على الإقامة الدائمة في سلطنة عمان 2024


إليكم شروط الحصول على الإقامة الدائمة في سلطنة عمان 2024:

يجب أن يكون الحد الأدنى لعمر المتقدم 21 سنة.
كما يجب أن يكون المتقدم لديه عقار داخل سلطنة عمان.
يمكنك تقديم طلب الحصول على الإقامة الدائمة في سلطنة عمان عبر وكالة أوكي للسفر والسياحة، التي تقدم خدمات استثنائية في مجال التملك العقاري داخل السلطنة.
يجب أن يكون العقار موجودًا ضمن المنتجعات السياحية المتكاملة، والتي تشتهر بتصاميمها الرائعة التي تجذب المستثمرين الأجانب.خطوات الحصول على الإقامة الدائمة في سلطنة عمان 2024 سلطنة عمان تدين تصنيف الأونروا كمنظمة إرهابية تنزيل تطبيق ولي الأمر البوابة التعليمية سلطنة عمان لمعرفة نتائج الطلاب


إليكم خطوات الحصول على الإقامة الدائمة في سلطنة عمان 2024:

قم بالذهاب إلى الموقع الإلكتروني لأوكى للسفر والسياحة.
ثم قم بملء جميع البيانات المطلوبة ضمن النموذج المتاح على الموقع، تشمل هذه البيانات: اسمك بالكامل، رقم الواتساب مع رمز الدولة، البريد الإلكتروني، الجنسية، وغيرها من المعلومات الضرورية.
ثم تحقق من صحة البيانات المدخلة وتأكد من أنها مكتملة وصحيحة.
بعد ذلك قم بتقديم الطلب وإرساله عبر الموقع.
كما يمكنك تتبع حالة طلبك عبر البريد الإلكتروني أو عبر الواتساب.

مقالات مشابهة

  • بإقرار قوانين وإصدار تشريعات.. كيف انتصرت الدولة لذوي الإعاقة على مدار 11 عاما بعد ثورة يونيو؟
  • الشورى يحيل قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة
  • «تضامن كفر الشيخ»: تسليم 1155 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لذوي الهمم
  • سلطنة عمان لجميع أعضاء مجلس الأمن: أعيروا القضية الفلسطينية الاهتمام الكامل والعادل
  • تسريبات وابتزازات.. تطبيق للزواج يثير رعب المصريين| مخالف للقانون
  • وفد أعضاء الشورى يبحث التعاون البرلماني في طاجيكستان وأوزبكستان
  • سمو السيد فهد يستقبل أعضاء من “الشورى”
  • وفد أعضاء الشورى يبدأ زيارة إلى طاجيكستان وأوزبكستان
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • خطوات الحصول على الإقامة الدائمة في سلطنة عمان 2024