آخر تحديث: 29 أكتوبر 2023 - 10:46 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة،الاحد، عن عدم تجهيز موادّ احتياطيَّةٍ لمشروع كهرباء تبلغ كلفته قرابة (16,000,000,000) مليار دينارٍ في محافظة ذي قار، فضلاً عن إلقاء القبض على مدير مكتب مُدير بلديَّة الناصريَّة، وقيام مدير التسجيل العقاري في المُحافظة باستغلال منصبه.

وذكرت الدائرة في بيان ، بأنَّ”ملاكات مكتب تحقيق ذي قار كشفت عن استلام مشروع خط أبراجKv132) ) المصب العام – محطة الفهود 2 ، المُنفَّذ من قبل شركةٍ محليَّةٍ لمصلحة مُديريَّة شبكات الجنوب الغربي في المُحافظة بكلفة (15,995,600,000) مليار دينار؛ بالرغم من عدم تجهيز موادّ احتياطيَّةٍ بقيمة (956,948,000) مليون دينار ضمن فقرات الكشف الفنيّ، أو استقطاع قيمتها”، لافتةً إلى”استلام المشروع المُموَّل من حساب تنمية الأقاليم استلاماً نهائياً دون تأليف لجنة استلام”.وأشارت، إلى”تنفيذ أمر قبضٍ صادرٍ بحقّ مدير مكتب مُدير بلديَّة الناصريَّة، على خلفيَّة قيامه بإصدار وصولاتٍ لمُعاملات ترويج قطع أراضٍ لشريحة العُمَّال المُخالفة للقانون، التي تمَّ ترويجها بعد قرار المُحافظ بإيقاف الترويج”، لافتةً إلى”ضبط (4500) معاملةً في شعبة الأملاك في المُديريَّة وسجلات التقديم في مكتب مدير البلديَّة”.وأكدت، “صدور أمر قبضٍ بحقّ المُتَّهم الهارب مسؤول شريحة العُمَّال، وفي عمليَّةٍ مُنفصلةٍ تمَّ ضبط (143) كتاب تمليكٍ مُزوَّرٍ في وحدة الصادرة في البلديَّة، فضلاً عن رصد فقدان وسرقة (13) معاملة تخصيص قطع أراض”.وأضافت، أنَّ”ملاكات المكتب، التي انتقلت إلى مُديريَّة التسجيل العقاري، رصدت قيام مدير التسجيل العقاري باستغلال منصبه وترويج معاملة تخصيص قطعة أرضٍ له خلافاً للضوابط، مُنبّهةً إلى حدوث تلاعبٍ وتزويرٍ في كتبٍ رسميَّةٍ؛ باعتباره غير مستفيد سابقاً، خلافاً للحقيقة”، مُنوّهةً بـ”إصدار قاضي التحقيق المُختصّ أمر استقدامٍ بحقّ المُوظَّفين المسؤولين عن بيان عدم استفادة المُدير”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

مكتب الزكاة بريمة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا

الثورة نت|

دشن مكتب الزكاة بمحافظة ريمة ،اليوم، مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروس، تحت شعار “معا لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”.

وفي التدشين، أوضح مدير مكتب الزكاة بالمحافظة علي النهاري ، أن المكتب دشن توزيع المبالغ النقدية للعرسان بإجمالي ، 64 مليون ريال، مشيرا إلى أن مظاهر الفرحة للعرس الجماعي ألغيت نتيجة لما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من جرائم وحرب إبادة جماعية من قبل العدوان الصهيوني المحتل .

وأكد الحرص على إعطاء الفقراء والمساكين حقوقهم من الزكاة، لتقوية روابط الأخوة وتعزيز المحبة في المجتمع، لاسيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

من جانبه أشار مدير مكتب الهيئة العامة للبريد بالمحافظة خالد الشاوش، ، إلى أن المكتب يقدم صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من مشروع العرس الجماعي بكل سهولة حسب الوثائق والضوابط المعتمدة على مستوى مركز المحافظة والمديريات .

فيما أكد مدير فرع مكتب الزكاة بمديرية الجبين وليد الحيث إلى أن مشروع العرس الجماعي يجسد قيم التكافل المجتمعي وتحصين الشباب ومساعدتهم على إكمال نصف دينهم، خاصة في ظل الأوضاع جراء تداعيات العدوان والحصار.

من جانبهم عبّر العرسان عن الامتنان للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وهيئة الزكاة على الاهتمام بالشباب ورعايتهم من خلال تنفيذ مثل هذه المشاريع الإنسانية والخيرية .

حضر التدشين مدير مديرية الجبين بدر الزايدي ومدير الأمن بالمديرية عبده النهاري ونائب مدير مكتب الزكاة بالمحافظة علي الوعيق ، وقيادات تنفيذية وشخصيات إجتماعية .

مقالات مشابهة

  • النزاهة النيابية:المحاصصة وراء فساد الوزراء
  • أنشأت بـ8 مليارات دينار.. النزاهة تكشف عطل البوابات الإلكترونية في المرائب
  • مكتب المندلاوي: لا قرار بشأن مجلس محافظة نينوى
  • النزاهة تستقدم رئيس وأعضاء لجنة في ديوان محافظة الديوانية
  • اعتقال مدير مكتب شقيق عبدالملك الحوثي بتهمة التجسس لأميركا
  • النزاهة: السجن 6 سنوات بحق مدير عام سابق بوزارة الصناعة وإلزامه بتسديد 3 مليارات
  • مكتب الزكاة بريمة يدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 160 عريسا وعروسا
  • رئيس هيئة العقار: 1.3 مليون خريطة عقارية مصححة منذ إطلاق السجل العقاري
  • هيئة العقار: 1.3 مليون خريطة عقارية مصححة منذ إطلاق السجل العقاري
  • أمير القصيم يدشن انطلاق أعمال “السجل العقاري” في المنطقة