الوطن:
2024-07-06@04:13:04 GMT

تحليق 40 رحلة بالون طائر تقل 1120 سائحا في سماء الأقصر

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

تحليق 40 رحلة بالون طائر تقل 1120 سائحا في سماء الأقصر

شهدت سماء مدينة الأقصر، صباح اليوم الأحد، تحليق 40 رحلة بالون طائر تقل على متنها 1120 سائحا من مختلف الجنسيات، وفقا لما ذكره أحمد الطيب، ممثل اتحاد شركات البالون الطائر.

رواج سياحي

وأوضح «الطيب»، أن رحلات البالون تشهد هذه الأيام رواجا سياحيا كبيرا تزامنا مع بدء موسم الشتاء، الذي بدأ قويا بنسبة إقبال عالية من مختلف الجنسيات الأوروبية والآسيوية والإفريقية والعربية، لكن أكبر نسبة إقبال كانت من السائحين الإسبان والألمان.

وأضاف ممثل اتحاد شركات البالون الطائر، أن هذا الرواج السياحي ساهم في توفير فرص عمل للشباب، من خلال فتح عدد من شركات البالون الجديدة، إذ شهدت الفترة الماضية افتتاح خمس شركات جديدة، ليصل العدد الإجمالي حاليا لحوالي 19 شركة يعمل بها أكثر من 2000 شاب في وظائف مباشرة، ما بين مندوبين وطيارين ومهندسين وعمال ومصورين، بعد أن كانت فترة قريبة لا تتجاوز 12 شركة.

تجربة مثيرة

وتابع «الطيب»، بأن رحلة البالون تمثل للسائحين تجربة مثيرة، خصوصا لعشاق سياحة المغامرات، فالبالون من الأنشطة السياحية المميزة التي تغذي وتشبع فيهم روح المغامرة والإثارة، إذ يعتمد البالون في تحليقه على اتجاهات الرياح وطبقات الجو المختلفة، فهناك مطار مخصص أمام معبد حتشبسوت يقلع منه البالون لكن يهبط كل مرة في مكان مختلف حسب اتجاهات الرياح.

يشار إلى أن البالون الطائر بالأقصر يحتل المركز الثالث عالميا، إذ تتفرد محافظة الأقصر بهذا النمط السياحي على مستوى الجمهورية، لما تمتلكه من مقومات سياحية وأثرية وعدم احتوائها على بحار أو مواقع استراتيجة تهدد سلامة الطيران.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر البالون الطائر رحلات البالون الطائر رواج سياحي سياحة المغامرات

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة في سماء عبسان الكبيرة شرق ‎خان يونس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مدينة خان يونس بعدد من الآليات العسكرية، وأطلقت قنابل الإنارة في سماء بلدة عبسان الكبيرة شرق ‎خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما اقتحم جيش الاحتلال قرية صير شرق مدينة قلقيلية، ونصب الاحتلال الإسرائيلي حاجزًا عسكريًا على طريق بلدتي صير وجيوس شمال شرق قلقيلية.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية غارة شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة، ويواصل طيران الاحتلال اليوم استهداف مناطق متفرقة في القطاع.

منذ قليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية تل غرب نابلس بالضفة المحتلة، وانتشرت الآليات العسكرية في شوارع القرية، دون الإبلاغ عن اعتقالات أو إصابات حتى الآن.

وأصيب اليوم، 4 مواطنين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قرية بيت عور غرب رام الله بالضفة المحتلة.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تطلق قنابل إنارة في سماء عبسان الكبيرة شرق ‎خان يونس
  • شهادات في مسيرة الإمام الطيب.. إنفوجرافيك
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز وجهات الطائر الاخضر
  • ناسا تكشف حقيقة الجسم الطائر المغطى بالفرو
  • طائر المينا يغزو لبنان.. مخرّب يهدّد الطيور والتنوع البيئي
  • المقاومة تستهدف طائرة أباتشي في سماء الشجاعية
  • رفع أكبر علم لفلسطين في سماء إيران.. فيديو
  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق كثيف للطيران الإسرائيلي في أجواء صيدا والجنوب اللبناني
  • خلال شهر أيار.. العراقيون أكثر الوافدين إلى تركيا
  • سناء حمد: رسائل في اتجاهات شتى