واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، والمستوطنون في انتهاكاتهم واعتداءاتهم على الفلسطينيين، سواء في الضفة الغربية المحتلة من عمليات اقتحام البلدات والمدن الفلسطينية وإطلاق الرصاص الحي، أو بتواصل القصف من الجو والبر والبحر على لقطاع غزة.

واستشهد شاب فلسطيني يبلغ من العمر 25 عاما، وأصيب 10 آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم عسكر شرق نابلس، كما استشهد شاب «32 عاما» وأصيب 7 آخرون، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة طمون جنوب طوباس بحوالي 20 مركبة عسكرية ترافقها جرافة.

واستشهد شاب فلسطيني يدعى ناصر عبد اللطيف البرغوثي «30 عاما»  وأصيب 11 آخرين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

وفجر اليوم الأحد، أصيب 5 فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت مدينة جنين، وبلدة السيلة الحارثية، كما أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية الطبقة وبلدة بني نعيم بمحافظة الخليل.

مستوطنون يطلقون الرصاص على منازل الفلسطينيين جنوب بيت لحم

وفي مخيم بلاطة شرق نابلس بالضفة الغربية المحتلة، أصيب 4 شبان فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المخيم، وفي قرية سوسيا ببلدة يطا جنوب الخليل، اعتدى جنود الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنون على الفلسطينيين.

ومساء أمس السبت، هاجم مستوطنون من «جفعات عيتام»، بإطلاق الرصاص على منازل الفلسطينيين، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، منطقة خلايل اللوز جنوب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، كما تجمعوا قرب بلدة زعترة شرقا، وقام المستوطنون بإحراق مركبة، فيمااندلعت مواجهات بيين الفلسطينيين والمستوطنين

بدورها، فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزل الشهيد حسن قطناني المكون من طابقين، في مخيم عسكر، شرق نابلس، عقب اقتحامها المخيم.

الاعتقالات مستمرة في الضفة الغربية المحتلة

وفي إطار سياسة الاعتقالات التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة، اعتقل جنود الاحتلال، 5  شبان من بلدة برقة شمال غرب نابلس، عقب اقتحامها، كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس السبت، 3 فلسطينيين شبان من بلدة عورتا جنوب نابلس. وأشار نادي الأسير الفلسطيني إلى اعتقال قوات الاحتلال، من بلدة طمون جنوب طوباس 3 فلسطينيين بينهم أميمة عبد الله الطوباسي  زوجة الأسير المحرر والمبعد إلى غزة بلال أبو طوس.

ومساء أمس السبت، شهدت جنين ومخيمها وبلدات وقرى المحافظة، مظاهرة حاشدة ووقفة دعم، تنديدا بالمجازر والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق قطاع غزة، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، ورددوا الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال.

وفي غزة، واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قطع الاتصالات الهاتفية والانترنت عن كل مناطق القطاع غزة لليوم الثالث على التوالي.واستشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب المئات، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مستهدفة مئات المنازل في مناطق متفرقة من القطاع

إصابة مصور صحفي جراء قصف إسرائيلي على محيط مستشفى

وفي وقت سابق، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، برا وجوا وبحرا، باستخدام على القنابل الفسفور الأبيض المحرّم دوليا، عدة مناطق في قطاع غزة. وأصيب مصور صحفي يدعى  فادي الوحيدي بجروح، إثر قصف الاحتلال محيط المستشفى الإندونيسي شمالي القطاع. وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا»، نشرت فيديو عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أظهر عملية انتشال ضحايا من تحت أنقاض منزل عائلة طموس الذي استهدف بقصف جوي إسرائيلي في خان يونس جنوب قطاع غزة 

بدورها، أعلنت إدارة مستشفى ناصر في خان يونس، عن حاجتها لتوفير أجهزة إنعاش رئوي وأدوية تخدير، بالإضافة إلى معاناة المستشفى من شح المياه الصالحة للشرب، فيما أعلنت جمعية «الهلال الأحمر» الفلسطيني،  توزيع مركبات الإسعاف على أنحاء متفرقة في القطاع، في ظل صعوبة التواصل مع انقطاع شبكتي الاتصالات والانترنت كليا.

المظاهرات مستمرة حول العالم للتضامن مع الفلسطينيين

وفي مدينة فيلادلفيا أكبر مدن ولاية بنسلفانيا بالمنطقة الشمالية الشرقية من الولايات المتحدة،شارك العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية، وأعضاء من منظمات حقوقية أمريكية، في مظاهرة للتضامن مع الشعب الفلسطيني  وتنديدا بالعدوان الإسرائيل المتواصل على قطاع غزة، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينة ورددوا شعارات: «فلسطين حرة»، و«أوقفوا المجازر في غزة».وفي مدينة سيدني الأسترالية، شارك الآلاف في مظاهرة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي  المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ23 على التوالي،  وطالب المتظاهرون بالوقف الفوري للعدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة والانسحاب الكامل من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طوفان الأقصى السيوف الحديدية قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي غزة قصف غزة الضفة الغربية المحتلة مستوطنون انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي حرب غزة قوات الاحتلال الإسرائیلی بالضفة الغربیة المحتلة الضفة الغربیة المحتلة المتواصل على قطاع غزة فی الضفة

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يهاجمون قوات إسرائيلية فككت مستوطنة عشوائية في الضفة الغربية المحتلة

 

 

القدس المحتلة- هاجم مستوطنون في الضفة الغربية المحتلة الأربعاء 3يوليو2024، قوات إسرائيلية وصلت إلى موقع مستوطنة تسور هارئيل العشوائية لتفكيكها وفق مسؤول في وزارة الدفاع ومقاطع مصورة انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأظهرت تلك المقاطع التي لم تتمكن وكالة فرانس برس من التحقق منها بشكل مستقل، شرطة حرس الحدود الإسرائيلية تلقي قنابل صوت على أشخاص كانوا يرشقونها بالحجارة وأشعلوا النيران في الإطارات.

وقال متحدث باسم الإدارة المدنية الإسرائيلية في الضفة الغربية إنه خلال "الإخلاء العنيف" لبؤرة تسور هارئيل الاستيطانية العشوائية، ألقى أشخاص الحجارة على القوات الإسرائيلية وحطموا الزجاج الأمامي لسيارة قائد عسكري.

ولم تسجل إصابات أو حالات اعتقال.

كما لم ترد الشرطة أو الجيش الاسرائيلي فورا على استفسارات فرانس برس.

وجاء الهجوم في الوقت الذي أعلن فيه وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش عن مخططات لتطوير أكثر من 5000 وحدة سكنية في الأراضي الفلسطينية.

وقال "نحن نبني الأرض الطيبة ونقضي على فرص قيام دولة فلسطينية".

الثلاثاء، قالت منظمة السلام الآن إن المجلس الأعلى للتخطيط المسؤول عن البناء الإسرائيلي في الضفة الغربية سيقدم الأربعاء والخميس، مخططات لبناء أكثر من 6000 وحدة سكنية استيطانية.

تحتل إسرائيل الضفة الغربية منذ عام 1967 وأقامت مستوطنات تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي.

يعيش في الضفة الغربية دون القدس الشرقية أكثر من 490 ألف إسرائيلي في مستوطنات تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي، بالإضافة إلى 3 ملايين فلسطيني.

وشهد التوسع الاستيطاني تسارعا في ظل الحكومات المتعاقبة منذ احتلال الضفة الغربية لكن سرعة التوسع ازدادت حدة في ظل رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • 4 شهداء في غارة جوية للاحتلال على الضفة الغربية
  • خبراء أمميون يدينون 57 عامًا من غياب العدالة في الضفة الغربية المحتلة 
  • مستوطنون يهاجمون قوات إسرائيلية فككت مستوطنة عشوائية في الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يعلن مخططاً لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين جنوب الضفة الغربية اليوم
  • شهداء وجرحى في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح وغزة ورفح
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 22 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • رصاص الاحتلال الإسرائيلي يغتال طفلاً وامرأةً في الضفة الغربية