وقع معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام ، مذكرة تفاهم وعمل مشترك مع برلمانيي جمهوريتي الرأس الأخضر وغينيا بيساو وذلك خلال مشاركة وفد المجلس العالمي للتسامح والسلام برئاسة الجروان في الدورة الـ147 للاتحاد البرلماني الدولي ( IPU ) في عاصمة جمهورية انغولا لواندا.

أخبار ذات صلة شكري: مصر تكثف اتصالاتها لوقف التصعيد والعودة إلى مسار التهدئة عبدالله بن زايد ووزير خارجية الهند يبحثان هاتفياً جهود خفض التصعيد في المنطقة

وتأتي الاتفاقيتان لتأطير التعاون بين المجلس وبرلمانيي الرأس الأخضروغينيا بيساو لتعزيز التعاون في مجالات التسامح والسلام على الصعيد البرلماني وتسمية عضو من برلمان الرأس الاخضر وآخر من برلمان غينيا بيساو في البرلمان الدولي للتسامح والسلام والشراكة في تنظيم مبادرات ومؤتمرات داعمة للسلام والتسامح في مختلف المجالات، والاعتراف بالمجلس العالمي للتسامح والسلام كمرجع لحشد وتوحيد جهود التسامح والسلام الدولية.



والتقى الجروان خلال فعاليات الدورة الـ147 للاتحاد البرلماني الدولي ( IPU ) في انغولا، بمجموعة من رؤساء البرلمانات الوطنية والاقليمية المشاركين، وبحث معهم سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك من أجل نشر وتعزيز التسامح والسلام حول العالم.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السلام المجلس العالمي للتسامح غينيا بيساو

إقرأ أيضاً:

التوقيع على مذكرة تعاون أكاديمي وعلمي بين جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال الفلسطينية

جرى اليوم الجمعة بكلية الطب والصيدلة بطنجة، التوقيع على مذكرة تفاهم أكاديمي وعلمي بين جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال بفلسطين.

وتهدف مذكرة التعاون، التي وقع عليها كل من رئيس جامعة عبد المالك السعدي بوشتى المومني، ورئيس جامعة الاستقلال نور أبو الرب، إلى مد جسور التعاون والتواصل بين الجامعتين المغربية والفلسطينية، وتأسيس شراكة فاعلة في مجالات التكوين والتأطير والبحث العلمي بين الجانبين.

وأبرزت جامعة عبد المالك السعدي، في بلاغ صحافي، أن التوقيع على هذه الاتفاقية يندرج في إطار تعزيز الروابط الدولية وتعزيز التبادل الأكاديمي والثقافي مع الجامعات من الدول الشقيقة والصديقة.

وحسب المصدر نفسه، ذكر السيد المومني، في كلمة خلال حفل استقبال على شرف وفد جامعة الاستقلال بدولة فلسطين، بالعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين المغربي والفلسطيني، والدعم المتواصل للمملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

كما توقف السيد بوشتى المومني عند المجهودات التي تقوم بها جامعة عبد المالك السعدي، ومختلف مؤسسات التعليم العالي التابعة لها، من أجل تطوير التعاون الأكاديمي والعلمي بين الجامعات على الصعيد الدولي.

وقد حضر هذا اللقاء بعض رؤساء المؤسسات الجامعية بطنجة وتطوان، ومسؤولون برئاسة جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • لإسهاماته في السلام العالمي.. جامعة إسبانيا تُكرم "الجروان" كقائد استثنائي في التسامح
  • التوقيع على مذكرة تعاون أكاديمي وعلمي بين جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال الفلسطينية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الرأس الأخضر بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الرأس الأخضر بذكرى استقلال بلاده
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين في الإمارات
  • النسخة الرابعة من منتدى أسوان.. مركز القاهرة الدولي يوقع عدداً من اتفاقيات التعاون
  • بحضور البرلماني الوفا.. توقيع اتفاقية تعاون بشأن “مكتبة الملك محمد السادس” بين مجلس المستشارين المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي
  • وزير الخارجية يهنئ نظيريه في جمهوريتي الرأس الأخضر وفنزويلا
  • تجمع تبوك الصحي يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية كلانا الخيرية
  • الإمارات توقع مذكرتي تفاهم مع الجمهورية التركية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال العمل الاجتماعي