حكمت دولة خليجية، على ثمانية مقيمين أجانب بالإعدام بتهمة التجسس لصالح الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت رويترز، عن مصدرين هندي وقطري، قولهما إن محكمة في قطر، قضت، الخميس الماضي، بإعدام ثمانية مسؤولين سابقين في البحرية الهندية بتهمة بالتجسس لصالح إسرائيل.

وقال مصدر هندي مطلع بشأن القضية في قطر لـ"رويترز"، إنّ الهنود الثمانية بوسعهم الاستئناف بشأن حكم الإعدام، مضيفاً أنهم متهمون بالتجسس لصالح إسرائيل، وفق تقرير نشره "العربي الجديد".

ويمكن أن تصبح قضية الهنود الثمانية، الذين كانوا يعملون في مشروع غواصة لشركة خاصة تابعة للسلطات القطرية، مصدراً للإزعاج الدبلوماسي الكبير لنيودلهي التي تعتمد بشكل كبير على قطر لتلبية احتياجاتها من الغاز الطبيعي.

اقرأ أيضاً انسحاب الجيش الإسرائيلي من أطراف غزة عقب كمين محكم ومعارك عنيفة ورشقات صاروخية.. واعتراف بإصابات إفشال الهجوم البري على غزة .. وخسائر كبيرة للجيش الإسرائيلي درجات الحرارة في اليمن اليوم الأحد القدس عاصمة فلسطين وفلسطين عاصمة كل حر عاجل..الهلال الأحمر الفلسطيني: نفاذ الوقود بمستشفيات غزة والوضع كارثي فيديو للرئيس المصري حسني مبارك يتنبأ بطوفان الأقصى.. ويحذر إسرائيل: سيحاربونكم 100 عام ما هي ”لعنة العقد الثامن” التي لوّح بها أبو عبيدة في خطابه وأثارت رعب قادة إسرائيل؟ ”فيديو” شاهد.. شباب جنين يقيمون الليل في اعتصامهم نصرة لغزة أول رد إسرائيلي على مبادرة حماس بشأن الأسرى.. ماذا قال نتنياهو بعد تصريح السنوار؟ بالفيديو.. شاهد لحظة تفجير مدرعة إسرائيلية بقنبلة «كوع» في مخيم عسكر ضفادع القسام.. أبو عبيدة يكشف تفاصيل الاقتحام البحري لقاعدة زيكيم «فيديو» الرئيس العليمي يشكر السعودية على التخفيف من وطأة الكارثة الطبيعية التي ضربت شرق اليمن

وتعليقا على الحكم، قالت الحكومة الهندية، يوم الخميس، إنها "صدمت بشدة" من الحكم، مضيفة أنها "تستكشف جميع الخيارات القانونية". موضحة، "من غير المناسب الإدلاء بأي تصريحات أخرى في هذه المرحلة" بسبب "الطبيعة السرية للإجراءات".. مؤكدة إنها تولي "أهمية كبيرة لهذه القضية"، وستناقش "الحكم مع السلطات القطرية".

وفي إبريل الماضي، كانت وسائل إعلام هندية، قد ذكرت أنّ ثمانية ضباط سابقين في البحرية الهندية أوقفوا في قطر، في أغسطس/ آب 2022، "بتهمة بالسعي لجمع معلومات استخبارية عن مشروع سري لغواصة قطرية تصنع في إيطاليا، ويعتقد أنه من الأصعب على الأعداء اكتشافه".

وأفادت صحيفة "هيمالايا بوست" إنّ الضباط الثمانية، عملوا في شركة استشارية تابعة لوزارة الدفاع القطرية، مضيفة نقلاً عن مصدر أنّ وكالة المخابرات القطرية قالت إنها اعترضت "اتصالات إلكترونية" نقل فيها المتهمون معلومات حساسة حول برنامج الغواصة.

ويقع مصنع الشركة التي تصنع الغواصات لقطر في مدينة بيرغامو الإيطالية، بحسب تقارير، مشيرة إلى أنّ السفن المعنية هي نماذج مصغرة للغواصات U212، جرى بناؤها بالتعاون بين إيطاليا وألمانيا.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

بن غفير يطالب بإعدام المعتقلين الفلسطينيين بإطلاق النار على رؤوسهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا وزير شؤون الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، إلى إعدام المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بإطلاق النار على رؤوسهم.

وقال بن غفير في مقطع مصور، إن المعتقلين الفلسطينيين يجب قتلهم بطلق في الرأس. وطالب بتمرير القانون الخاص بإعدام المعتقلين في الكنيست الإسرائيلية بالقراءة الثالثة، متعهدًا بتقديم القليل من الطعام مما يبقيهم على قيد الحياة إلى حين سن القانون.

وصادقت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلية بالقراءة التمهيدية، مطلع مارس 2023، على فرض عقوبة الإعدام على المعتقلين الفلسطينيين.

ويلزم مشروع القانون، الذي يتطلب مصادقتين أخريين من الكنيست حتى يصبح ساريًا، المحكمة بفرض عقوبة الإعدام بحق من "يرتكب مخالفة قتل بدافع عنصري وبهدف المس بدولة إسرائيل".

وأكد رئيس نادي الأسير عبد الله الزغاري، أن تصريحات الوزير الفاشي والمتطرف بن غفير تمثل منظومة تمارس الإبادة الجماعية بحقّ الشعب الفلسطيني، ولا تتحدث إلا بلغة القتل ومحاربة أي وجود فلسطيني بأي شكل كان.

وأضاف أن بن غفير تخطى بتصريحاته مرحلة التهديد، فقد نفذت إدارة سجون الاحتلال التي يتولى مسؤوليتها، بشكل فعلي، قتل وإعدام أسرى ومعتقلين فلسطينيين منذ بدء حرب الإبادة المستمرة.

ووصل عدد شهداء الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى 255 منذ عام 1967، بينهم 18 معتقلا أعلن عن استشهادهم منذ أن بدأ العدوان، إضافة لعشرات من معتقلي غزة الذين لم يفصح الاحتلال عن أسمائهم وظروف استشهادهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 9450 مواطنا من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ السابع من أكتوبر 2023، إلى جانب الآلاف من المواطنين من غزة، والمئات من فلسطيني الأرض المحتلة عام 1948.

وتصاعدت بالتزامن مع ذلك وبشكل غير مسبوق، عمليات التعذيب التي مورست ضد المعتقلين وفقًا لعشرات الشهادات التي تابعتها المؤسسات المختصة، إلى جانب جرائم غير مسبوقة نُفذت بحقهم، وأبرزها التّعذيب، والتّجويع، والإهمال الطبي، والإخفاء القسري، عدا عن ظروف الاحتجاز المأساوية والقاسية، والعزل الجماعيّ، وعمليات التنكيل.
 

مقالات مشابهة

  • إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين.. نفي رسمي من دولة خليجية
  • عريس سعودي يعزم مقيمين سودانيين لحفل زفافه بالمملكة وما فعله الضيوف أثار تفاعلا بمواقع التواصل ”فيديو”
  • كالكاليست: هل يمكن لإسرائيل الاستغناء عن الأسلحة الأميركية؟
  • عاجل: الرئيس العليمي يعلن تزويد دولة خليجية للخطوط الجوية اليمنية بـ”ثلاث طائرات ومحركين”
  • بن غفير يطالب بإعدام المعتقلين الفلسطينيين بإطلاق النار على رؤوسهم
  • شبكة إلكترونية داعمة لإسرائيل تستهدف النشطاء المؤيدين للفلسطينيين في الغرب
  • الحكم على إنجي حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة بعد قليل
  • اليوم.. الحكم علي إنجي حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة
  • الحكم على إنجي حمادة ومروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة بعد قليل
  • غداً.. الحكم علي إنجي حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة