الوطن:
2024-09-30@10:14:11 GMT

إعادة فتح طريق «سفاجا - قنا» بعد رفع آثار السيول

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

إعادة فتح طريق «سفاجا - قنا» بعد رفع آثار السيول

أعلنت إدارة الأزمات بمحافظة البحر الأحمر، صباح اليوم الأحد، إعادة فتح طريق «قنا - سفاجا» في الاتجاهين، وانتظام حركة مرور السيارات تزامنا مع أعمال رفع آثار الأمطار والسيول التي تعرضت لها المنطقة مساء أمس.

فتح طريق قنا سفاجا

وكانت عدة مناطق بالبحر الأحمر تعرضت أمس السبت، إلى أمطار غزيرة وسيول على الطرق والمناطق الجبيلة، أدت إلى نحر بطريق «سفاجا - قنا» في الكيلو 85، وحرصت أجهزة البحر الأحمر على غلق الطريق أمام حركة السيارات حفاظا على أرواح المواطنين.

 

تغيير مسار طريق سفاجا قنا بسبب السيول

وأشار اللواء ياسر شعبان رئيس مدينة سفاجا، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن طريق قنا سفاجا شهد سقوط سيول أدت إلى نحر الطريق في منطقة الكيلو 85، وتجمع كميات كبيرة من مياه الأمطار والسيول على جانبي الطريق، وأعلنت الوحدات المحلية رفع حالة الطوارئ.

مرور البحر الأحمر تحذر السائقين

وشددت إدارة مرور البحر الأحمر على السائقين بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة، خاصة المسافرين على الطرق القادمة من محافظات الصعيد، والالتزام بتعليمات وإرشادات المرور والسرعات المقررة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر طريق سفاجا قنا سيول البحر الأحمر البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة

أصدر مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، بيانًا حول انقطاع التيار الكهربائي داخل منطقتين في مدينة الغردقة، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، وذلك جاء على هامش إجراء بعض أعمال الصيانة.

وأوضح أنه سيتم قطع التيار الكهربائي عن مسجد الفرقان ومنطقة أبو العباس بالغردقة، على أن يكون ذلك لمدة 5 ساعات اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا.

وأشار إلى أن قطع التيار الكهربائي عن المناطق المذكورة جاء نظرًا للقيام بصيانة المحولات الكهربائية، إذ تم التنسيق بين شبكات كهرباء البحر الأحمر ومركز عمليات محافظة البحر الأحمر، بالإضافة إلى إخطار الوحدات المحلية فيما يتعلق بمواعيد قطع الكهرباء.

يُذكر أنه عادة ما يجري قطع التيار الكهربائي من أجل إجراء الصيانة الدورية لمحولات الكهرباء ونقل الأحمال، حيث يتم ذلك بشكل دوري كـ إجراء احترازي لعدم فصل التيار الكهربائي بطريقة مفاجئة.

مقالات مشابهة

  • إدارة السجون تفتح 1600 منصب شغل
  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • تنفيذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن..رئيس مجلس الوزراء يطلّع على سير الأعمال في مشروعي إعادة تأهيل طريق العبر و منفذ الوديعة
  • البحر الأحمر تستجيب لشكاوي المواطنين وتشدد الرقابة علي المواقف
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • بايدن: سنرد على أي استهداف للسفن الأميركية في البحر الأحمر
  • هزيمة “شرطي العالم” في البحر الأحمر.. خسارة القتال والسردية والنفوذ!
  • الحوثيون يعلنون استهداف 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر