أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، على أهمية الملف المناخي بكل جوانبه ومجالاته، بما في ذلك التنوع البيولوجي، مشيرة إلى أن مصر تبذل جهودًا كبيرة في هذا المجال، منها إصدار الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050، لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، واعتماد تقرير المساهمات المحددة وطنياً المحدث، والذي يحدد هدف مصر في خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 45% بحلول عام 2030.

جاء ذلك خلال كلمتها في قمة برازافيل للأحواض الثلاث للتنوع البيولوجي والنظم البيئية الاستوائية بالعاصمة الكونغولية، والتي تعقد تحت شعار «الحفاظ على التنوع الأحيائي والغابات الاستوائية ضرورة أمام التغير المناخي».

وأضافت أنَّ مصر نجحت في إنشاء سوق طوعية لتداول شهادات خفض الانبعاثات الكربونية بالبورصة المصرية، إضافة إلى نجاح مؤتمر شرم الشيخ في إنشاء صندوق للخسائر والاضرار، والنجاح في الخروج بالإطار العالمي للتنوع البيولوجي لما بعد 2020.

وأوضحت أن قمة برازافيل للأحواض الثلاث للتنوع البيولوجي والنظم البيئية الاستوائية، تتناول مشاكل ثلاثة من أكبر أحواض الأنهار في العالم، والتي تمثل أراضيها ثلث مساحة الكرة الأرضية ويقطنها أكثر من 1.5 بليون نسمة.

وأعربت عن أملها أن تقود مخرجات هذه القمة إلى عمل تنفيذي جاد للمعالجة قضايا تغير المناخ والتنوع البيولوجي والأنظمة البيئية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزيرة البيئة وزارة البيئة مؤتمر المناخ

إقرأ أيضاً:

بوتين ومودي يحددان 100 مليار دولار هدفا لحجم التجارة بين البلدين بحلول 2030

روسيا – حدد زعيما روسيا والهند فلاديمير بوتين وناريندرا مودي،  هدفا في إطار التعاون الثنائي يتمثل في رفع قيمة التبادل التجاري لـ 100 مليار دولار بين البلدين بحلول عام 2030.

 أعلن ذلك النائب الأول لوزير الخارجية الهندي فيناي كواترا خلال مؤتمر صحفي في ختام المحادثات التي أجراها الزعيمان الروسي والهندي.

وقال كواترا: “لقد حدد الزعيمان هدفا جديدا يتمثل في تحقيق تجارة بقيمة 100 مليار دولار بحلول عام 2030”.

ووفقا لما أفاد به فإن رئيس الوزراء الهندي صرح خلال المحادثات مع الرئيس الروسي بضرورة توسيع سلة التجارة بين البلدين.

وقال كواترا إن “رئيس الوزراء أكد على الحاجة إلى توسيع سلة التجارة بين البلدين، وتحدث في هذا الصدد عن توسيع رقعة الوصول إلى الأسواق أمام البضائع الهندية في القطاعين الزراعي والصناعي”.

وأشار أيضا إلى أن بوتين ومودي ركزا على مجالات مهمة في الاقتصاد مرتبطة بنمو مختلف القطاعات في كلا البلدين، لا سيما توريد الأسمدة من روسيا إلى الهند.

وقد وصل مودي الذي تبوأ منصبه كرئيس للوزراء في يونيو الماضي إلى روسيا مساء أمس الاثنين، في زيارة رسمية تستمر يومي 8 و9 يوليو.

المصدر: RT + وكالات

مقالات مشابهة

  • الوزير يبحث سبل تيسير إجراءات التراخيص الصناعية مع وزيرة البيئة
  • ياسمين فؤاد: نتطلع لمزيد من التعاون مع نقابة الصحفيين وتوسيع قاعدة الصحافة البيئية
  • وزيرة البيئة تشارك فى حفل تسليم جائزة الصحافة المصرية
  • تفاصيل مشاركة وزيرة البيئة في حفل تسليم جوائز الصحافة المصرية
  • بوتين ومودي يحددان 100 مليار دولار هدفا لحجم التجارة بين البلدين بحلول 2030
  • مكتب الخليع يعلن خفضا بنسبة 20 في المائة من انبعاثات الغازات الدفيئة من قطاراته
  • وزيرة البيئة ونقيب الصحفيين يكرمان الفائزين بجوائز الصحافة البيئية
  • «القاهرة الإخبارية»: التبادل التجاري بين روسيا والهند يصل إلى 100 مليار دولار بحلول 2030
  • مجدي علام: التغيرات المناخية دمرت 45% من الأنظمة البيئية
  • مستشار بيئة يحذر: نحن على أعتاب انقلاب مناخي يضرب العالم.. فيديو