انتقدت الممثلة والناشطة الإنسانية أنجلينا جولي، الأحد، التصعيد العسكري الإسرائيلي، على قطاع غزة المحاصر.

وقالت في منشور على منصة "إنستغرام"، إنها قضت الأسابيع الماضية، مثل الملايين حول العالم، تشعر بالغضب والخوف بسبب "الهجوم (الإرهابي) في إسرائيل"، مع مقتل العديد من المدنيين الأبرياء، متسائلة عن أفضل السبل للمساعدة.

وأكدت جولي أنها تصلي من أجل العودة الفورية والآمنة لكل رهينة، ومن أجل العائلات التي تتحمل الألم الذي لا يمكن تصوره لمقتل أحد أحبائها.

ولكنها أضافت، أن "هجمات حماس (الإرهابية) في إسرائيل لا يمكن أن تبرر فقدان أرواح بريئة في غزة".

وتابعت أن سكان غزة "ليس لديهم أي مكان يذهبون إليه، ولا يمكنهم الحصول على الطعام أو الماء، ولا إمكانية للإخلاء، ولا حتى حق الإنسان الأساسي في عبور الحدود بحثاً عن ملجأ".

        View this post on Instagram                      

A post shared by Angelina Jolie (@angelinajolie)

اقرأ أيضاً

أنجلينا جولي وسط المشردين من الغزو الروسي في لفيف الأوكرانية

وجولي، التي عملت مع اللاجئين لعقدين من الزمن سفيرة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، قالت إن "تركيزها ينصب على الأشخاص النازحين بسبب العنف في أي سياق".

وتستمر السلطات الإسرائيلية بالطلب من سكان غزة لهجر منازلهم والنزوح إلى جنوب قطاع غزة المحاصر منذ 18 أكتوبر/تشرين الأول، مهددة بتنفيذ عمليات عسكرية في شمال القطاع.

وأشارت جولي إلى أن كمية المساعدات الإنسانية التي سُمح لها بدخول غزة بالأيام الماضية "ضئيلة جداً"، مقارنة بما كان القطاع يحصل عليه قبل النزاع.

وتابعت: "التفجيرات الجديدة تتسبب في احتياجات إنسانية ضرورية جديدة بشكل يومي".

وزادت: "حيوات الفلسطينيين والإسرائيليين وجميع الناس حول العالم مهمة.. إن الحرمان من المساعدات والوقود والمياه هو عقاب جماعي للشعب".

وختمت جولي منشورها بدعوة متابعيها إلى التحرك، قائلة: "يجب القيام بأي شيء لمنع سقوط ضحايا بين المدنيين وإنقاذ الأرواح. ومثل العديد، تبرعت لجهود الإغاثة الطبية، واخترت دعم عمل منظمة (أطباء بلا حدود) وكنت أتابع تقاريرهم عن كثب".

اقرأ أيضاً

جولي إليوت تقارن بين غزو أوكرانيا واحتلال فلسطين

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غزة فلسطين إسرائيل حماس أنجلينا جولي

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض 20 مقذوفا أُطلقت من غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، أنه تم إطلاق "20 مقذوفا" من جنوبي قطاع غزة على الأراضي الإسرائيلية، دون تسجيل إصابات.

وأفاد الجيش في بيان نقلته وكالة فرانس برس، عن "صد حوالي 20 مقذوفا أطلقت من قطاع خان يونس"، مضيفا أنه "تم اعتراض عدد من المقذوفات وسقط بعضها في جنوب إسرائيل"، مؤكدا أن "المدفعية تستهدف حاليا مصدر النيران".

يأتي ذلك بعد معارك عنيفة شهدها حي الشجاعية في مدينة غزة على مدار أيام، حيث أفاد مراسل وكالة فرانس برس وشهود عيان بأن غارات جوية استهدفت مناطق مختلفة في القطاع، ليل السبت الأحد، بينها مدينة غزة شمالا ورفح وخان يونس جنوبا.

وأبلغ سكان وكالة رويترز أن القوات الإسرائيلية واصلت تقدمها في حي الشجاعية الأحد، كما واصلت توغلها في غرب ووسط مدينة رفح بجنوب القطاع.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في بداية الاجتماع الأسبوعي للحكومة، الأحد، على موقفه بأنه "لا بديل عن تحقيق النصر في الحرب على حركة حماس".

وأضاف: "ملتزمون بالقتال حتى تحقيق كامل أهدافنا، وهي القضاء على حماس وإعادة جميع الرهائن، وضمان ألا تمثل غزة تهديدا لإسرائيل مرة أخرى وإعادة سكاننا في الجنوب والشمال إلى منازلهم بأمان".

واندلعت الحرب في غزة إثر هجوم حركة حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) غير المسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردا على الهجوم، تعهدت إسرائيل بـ"القضاء على حماس"، وتنفذ منذ ذلك الحين حملة قصف أُتبعت بعمليات برية منذ 27 أكتوبر، أسفرت عن مقتل نحو 38 ألف فلسطيني، معظمهم نساء وأطفال، وفق ما أعلنته السلطات الصحية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعيم المعارضة التركية على حماس
  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعم المعارضة التركية على حماس
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض 20 مقذوفا أُطلقت من غزة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: خنقنا حماس في غزة
  • إسرائيل تتحدى القانون
  • توكل كرمان تنتقد الحكومة الألمانية ومواقفها تجاه اللاجئين وتعلق: ألمانيا النازية تطل علينا مجددا
  • بؤس وانتظار للموت.. الحياة في غزة لا تطاق
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى دائما لتعميق الأزمة الإنسانية في غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • المستشفى الإماراتي العائم في العريش يجري 800 جراحة لمصابين فلسطينيين