قال المبتكر والمهندس محمد البومجداد، مخترع «الروبوت متسلق»، إن هذا الروبوت يستطيع القيام بمهام خطيرة عن الإنسان.

وأضاف خلال مداخلة مع برنامج «120» على قناة «الإخبارية» أن الروبوت يسهل المهام والإصلاحات الدورية للأماكن المرتفعة مثل الجسور والسدود وناطحات السحاب.

وأوضح المهندس البومجداد أن ذلك الروبوت يتسلق الأسطح العمودية  يقلل أيضا من استخدام الطرق التقليدية ويحافظ على سلامة العاملين من المخاطر التي قد يتعرضون لها.

فيديو | "روبوت متسلق يستطيع القيام بمهام خطيرة عن الإنسان"..

المبتكر والمهندس محمد البومجداد: الروبوت يسهل المهام والإصلاحات الدورية للأماكن المرتفعة مثل الجسور والسدود ويقلل من استخدام الطرق التقليدية والمحافظة على سلامة العاملين #برنامج_120#الإخبارية pic.twitter.com/DV2IQHZ0vz

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) October 28, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

إيران: حزب الله يستطيع الدفاع عن نفسه

قال وزير الخارجية الإيراني الأسبق محمد جواد ظريف إن إيران مارست ضبط النفس، عندما نفذت إسرائيل عمليات عسكرية ضدها، ونفذت عمليات أخرى أدت إلى مقتل زعيم حماس إسماعيل هنية، الذي كان يحضر حفل تنصيب الرئيس الإيراني.

وأوضح ظريف، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن إيران تعتقد أن حزب الله قادر على الدفاع عن نفسه، وقد مارس ضبط النفس، محذراً من خروج الوضع عن السيطرة.

بيان "غربي عربي" يطالب بوقف إطلاق النار 21 يوماً في لبنان - موقع 24دعت الولايات المتحدة وفرنسا وبعض حلفائهما إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوماً، على طول الحدود بين إسرائيل ولبنان، كما عبروا عن دعمهم لوقف لإطلاق النار في غزة.

 

 

وتابع وزير الخارجية الإيراني الأسبق: "على مدى الأشهر الـ 11 الماضية، حاول الإسرائيليون جاهدين جر الآخرين إلى الحرب، لأن ما حدث كان نهاية الادعاء الإسرائيلي أو الوهم بالقوة التي لا تقهر، واعتقدوا أنه إما بزيادة العنف والفظائع وجرائم الحرب، أو أي شيء آخر، أو الجرائم ضد الإنسانية، يمكنهم استعادة هالة عدم القدرة على الهزيمة التي تتمتع بها إسرائيل، أو بجر الآخرين إلى الصراع، يمكنهم توسيع الحرب، وربما إدخال الولايات المتحدة، وتغيير ديناميكيات الموقف".

#بلينكن يدعو دول الخليج للضغط على #إيران لوقف التصعيد في المنطقةhttps://t.co/RWhXdyKRo5

— CNN بالعربية (@cnnarabic) September 25, 2024

 وقال ظريف: "أدرك الجميع في المنطقة هذا الأمر، وحاولوا من خلال دعم الناس في غزة، الذين كانوا تحت وطأة نظام الحرب الأكثر وحشية في تاريخ البشرية، تجنب الوقوع في فخ الإسرائيليين".

مقالات مشابهة

  • "المرور" يحذر السائقين من مخاطر الإطارات التالفة على الطرق
  • بوريل: لا أحد يستطيع إيقاف ما يفعله نتنياهو في غزة ولبنان
  • بوريل: لا أحد يستطيع إيقاف نتنياهو
  • بوريل: لا أحد يستطيع "وقف" نتانياهو.. وأتوقع حرباً طويلة
  • رئيس قطاع القنوات الإخبارية يطمئن الجميع على سلامة طاقم القاهرة الإخبارية في لبنان
  • محترف ويتدرب على الملاكمة.. «ناديا».. روبوت جديد يشبه الإنسان
  • حفل مميز للموسيقى التقليدية الكورية بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات بين سلطنة عُمان وكوريا
  • أطلال المشاريع المتلكئة: هل يستطيع الإصلاح كسر الجمود؟
  • وزارة الداخلية: القبض على شبكة تزوير خطيرة
  • إيران: حزب الله يستطيع الدفاع عن نفسه