رفضت أسرة المواطن اليمني، هشام الحكيمي، 44 عاما، بصنعاء استلام جثته بعد اشتراطات مليشيا الحوثي الإرهابية، بعدم تشريح الجثة، حيث توفي في أحد سجونها بالعاصمة صنعاء.

وكانت أسرة الحكيمي، قد تلقت اتصالًا، في 25 أكتوبرتشرين الأول الجاري، من سجن جهاز أمن المخابرات الحوثية، تبلغهم بوفاته وتطالبهم بسرعة استلام جثته.

وكانت المليشيات، قد أعادت الحكيمي الى منزله، في يوم اختطافه، برفقه عدد من المسلحين وتم مداهمه المنزل وتفتيشه ومصادرة جميع الأجهزة بما فيها هاتف زوجته وآيبادات أطفاله الأربعة، وتم تهديد الأسرة بعدم التبليغ او نشر ملابسات اعتقاله وظروفها”، حسبما نقل "المشاهد" عن مصادر مقربة من أسرته.

ويوم الجمعة الماضية، 27 أكتوبر، اتهم الناشط الحقوقي رياض الدبعي، مديرة مكتب المنظمة في اليمن من الجنسبة الهندية، راما دفيا، بتلفيق تهمة ضد هشام الحكيمي، الذي كان يعمل مديرا لقسم الأمن والسلامة، إثر خلافات بينهما .

اقرأ أيضاً اللواء سلطان العرادة: مليشيات الحوثي تحاول بكل الطرق والوسائل محو التراث والتاريخ والحضارة اليمنية مصر تلوّح بالرد العسكري على الحوثيين بعد قصف مدينة طابا المصرية اعلامي إسرائيلي يكشف عن تحركات حوثية جديدة لاستهداف الأراضي المصرية بالصواريخ مليشيا الحوثي تخطط لمهاجمة قاعدة جوية في الإمارات من حدود المملكة (ترجمة خاصة) بعد تلقيهم تهديدات خارجية .. تحذيرات حوثية لقياداتهم بمغادرة منازلهم والانتقال إلى أماكن مجهولة وفاة عميد بالجيش وأحد مشائخ حاشد ومناضلي الثورة بشكل مفاجئ بعد قتل جماعة الحوثي نجله غدرا وكالة فلسطينية تعلن عن إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة من اليمن نحو إسرائيل!! روايتان بشأن سقوط طائرة مسيرة في مدينة طابا المصرية.. وأصابع الاتهام تشير لطرف ثالث ضربة للمليشيات في مارب ومصرع قيادي بارز قناصة الحوثي تواصل استهداف المدنيين بتعز والضحية الأخيرة امرأة عشرينية هل يشكل الحوثيون في اليمن تهديداً لإسرائيل خلال حرب غزة ولماذا قد يقصفون الأراضي المصرية؟ معرض فوتوغرافي لضحايا الألغام الحوثية من الأطفال اليمنيين ”شاهد”

وقال الدبعي في منشور على منصة إكس، أن دفيا غادرت اليمن في نفس اليوم الذي اعتقل فيه هشام ... كما حذفت حسابها على منصة إكس، بعد مغادرتها اليمن.

بدورها قالت منظمة رعاية الأطفال التي كان يعمل فيها الضحية أن هشام توفي أثناء احتجازه وطالبت بإجراء تحقيق مستقل وفوري.

وأشارت المنظمة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، إلى أن هشام اعتقل في 9 سبتمبر 2023، ولم يتمكن أحد من أسرته أو من فريق المنظمة رؤيته أو الحديث معه رغم المحاولات المتكررة من عائلته وفريق المنظمة.

وحسب بيان المنظمة فإنه لم يتم توجيه أي اتهامات أو إجراءات قانونية من قبل السلطات أو تقديم سبب احتجازه.

وأعلنت المنظمة تعليق أعمالها في مناطق سيطرة جماعة الحوثي مؤقتا بأثر فوري.

وقالت المنظمة أن هشام يعمل في منظمة رعاية الأطفال منذ عام 2006، وأنه كان مخلصا متفانيا في عمله، وهو ما مكنه من الحصول على مركز مدير قسم الأمن والسلامة في المنظمة ـ الذي قلما يحصل عليه موظف يمني ـ وهو أب لأربعة أبناء.

وقالت ” أنه عمل لسنوات طويلة مساهما في بناء وتمكين المنظمة، وأنه كان مثالا يحتذى في دعمه المستمر لنجاح مهمتها في اليمن.”

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

وزير الاوقاف: مليشيا الحوثي تحتجز ٤ طائرات تابعة لليمنية بمطار صنعاء #وكالة_خبر

وزير الاوقاف: مليشيا الحوثي تحتجز ٤ طائرات تابعة لليمنية بمطار صنعاء #وكالة_خبر

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تعتقل موظفين حكوميين
  • في ذكرى وفاته.. ماذا قال محرم فؤاد عن موهبة هاني شاكر وعلي الحجار؟
  • منظمة أطباء بلا حدود ترد على ادعاء إسرائيل بشأن الموظف فادي الوادية
  • عاجل: جماعة الحوثي تكشف هوية ”صاروخ فرط صوتي” قالت إنها قصفت به سفينة اسرائيلية
  • هيومن رايتس تطالب بضغط دولي لوقف انتهاكات ذراع إيران
  • النيابة تقرير تشريح جثة شاب بعد الاشتباه في وفاته جنائيا بكفر شكر
  • وزير الاوقاف: مليشيا الحوثي تحتجز ٤ طائرات تابعة لليمنية بمطار صنعاء #وكالة_خبر
  • أطباء لا يستطيعون التعرف على هوية أسير مفرج عنه بسبب التعذيب
  • تحركات حوثية لتحويل جغرافية اليمن إلى قاعدة إيرانية إرهابية
  • تصريحات عن ''خرافة الولاية'' وهدف الحوثيين منها