يجتمع مجلس الأمن الدولي، الإثنين، بعد تصعيد إسرائيل عدوانها على غزة.

جاء ذلك بناء على طلب إماراتي، بعقد اجتماع طارئ في ضوء إعلان إسرائيل "توسيع عملياتها البرية" في قطاع غزة، وفق ما ذكر دبلوماسيون لوكالة "رويترز".

كما أعلنت ذلك، بعثة الإمارات في الأمم المتحدة، عبر حسابها بمنصة "إكس" (تويتر سابقا)، ليل السبت/الأحد، تزامناً مع استمرار القصف الإسرائيلي على القطاع منذ 22 يوماً.

وأفادت البعثة بأنّ "الإمارات طلبت عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن في أقرب وقت ممكن، وذلك في ضوء إعلان إسرائيل عن توسيع عملياتها البرية في غزة"، دون تفاصيل أكثر.

طلبت دولة الإمارات عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن في أقرب وقت ممكن، وذلك في ضوء إعلان إسرائيل عن "توسيع عملياتها البرية" في غزة.

يمكنكم الاطلاع على بيان دولة الإمارات كاملاً في هذا الشأن:https://t.co/HyqX1VItFz https://t.co/xq1nu5WBO6

— UAE Mission to the UN (@UAEMissionToUN) October 28, 2023

اقرأ أيضاً

فشل قراراين أمريكي وروسي بمجلس الأمن حول غزة.. وهنية يشكر موسكو

وأخفق مجلس الأمن، أكثر من مرة مؤخراً، في وقف الحرب بغزة، بينما أقرت الجمعية العام للأمم المتحدة، الجمعة، قراراً يدعو لهدنة إنسانية في القطاع، لم تستجب له إسرائيل وواصلت قصفاً عنيفاً لا يزال مستمراً حتى اللحظة.

والأربعاء الماضي، أسقطت روسيا والصين، مشروع قرار أمريكي بمجلس الأمن، لا يدعو إلى وقف العمليات العسكرية في غزة، ويشدد على "حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"، فيما لم يحظَ مشروع قرار روسي بعدد أصوات كافٍ لتمريره.

واستخدمت روسيا والصين حق النقض (الفيتو) ضد المشروع الأميركي، الذي حصل على تأييد عشر دول وامتناع دولتين ومعارضة ثلاث دول. كما فشل المجلس في تبني مشروع قرار روسي حول الحرب على غزة، حيث حصل المشروع على أربعة أصوات مؤيدة، وامتناع تسع دول، ومعارضة دولتين.

وكان القرار الروسي هو الرابع الذي يتم التصويت عليه دون نجاح خلال أسبوعين.

اقرأ أيضاً

بعد انتقادات لاذعة.. قرقاش يدافع عن كلمة الإمارات في مجلس الأمن

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مجلس الأمن الإمارات غزة اجتياح بري

إقرأ أيضاً:

سمير كودار يترأس اشغال الدورة العادية لشهر يوليوز لمجلس جهة مراكش بالصويرة

وحيد الكبوري – مراكش الآن

يعقد مجلس جهة مراكش أسفي أشغال الدورة العادية لشهر يوليوز 2024 بمقر عمالة إقليم شيشاوة يومه الاثنين، برئاسة سمير كودار.

ويتضمن جدول اعمال الدورة ثلاثين نقطة وهي كالآتي:

1. تقديم تقرير إخباري حول أنشطة رئاسة مجلس الجهة تطبيقا للمادة 110 من القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات.

2 اطلاع المجلس على الدعاوى القضائية المرفوعة بناء على مقتضيات المادة 238 من القانون التنظيمي للجهات.

3 عرض حصيلة تقدم تنفيذ برنامج التنمية الاجتماعية والإقتصادية الدامجة لجهة مراكش أسفي 2022-2027 الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

4. عرض مشروع اتفاقية شراكة خاصة متفرعة عن اتفاقية الشراكة من أجل تفعيل برنامج “التأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء حاملات المشاريع ودعم التعاونيات بجهة مراكش أسفي ” للمناقشة والمصادقة.

5. عرض مشروع تعديل اتفاقية الشراكة الخاصة بتأهيل وتهيئة المراكز الصحية بجهة مراكش أسفي للمناقشة والمصادقة؛

6. عرض مشروع ملحق تعديلي رقم 1 لاتفاقية شراكة لإعادة بناء مصحة الامراض العقلية بمستشفى محمد الخامس بإقليم أسفي للمناقشة والمصادقة

7. عرض مشروع ملحق تعديلي رقم 1 لاتفاقية شراكة لبناء وتجهيز مصحة النهار والفحوصات الخارجية بمستشفى محمد الخامس بإقليم أسفي للمناقشة والمصادقة

8 عرض مشروع ملحق تعديلي رقم 1 لاتفاقية الشراكة لبناء وتجهيز مركز الفحوصات الخارجية بمستشفى محمد السادس إقليم شيشاوة للمناقشة والمصادقة.

9 عرض مشروع ملحق تعديلي رقم 1 لاتفاقية الشراكة لبناء وتجهيز مركز للفحوصات الخارجية بمستشفى محمد السادس إقليم الحوز للمناقشة والمصادقة.

10. عرض مشروع اتفاقية شراكة بين جهة مراكش أسفي ومقاطعة ماكويني “Makueni” الكينية للمناقشة والمصادقة.

11. عرض مشروع ملحق تعديلي رقم 1 لاتفاقية شراكة لتمويل وإنجاز مشاريع تزويد المراكز القروية والدواوير بالماء الصالح للشرب بجهة مراكش اسفي للمناقشة والمصادقة.

12. عرض مشروع ملحق تعديلي رقم 1 لاتفاقية شراكة لتمويل وإنجاز مشاريع السدود الصغيرة والبحيرات على مستوى جهة مراكش أسفي للمناقشة والمصادقة.

13. عرض مشروع اتفاقية شراكة من أجل إنجاز أشغال تهيئة منطقة الأنشطة الاقتصادية دوار العرب بإقليم الصويرة للمناقشة والمصادقة.

14 عرض مشروع اتفاقية شراكة من أجل بناء سوق أسبوعي جديد بإقليم شيشاوة للمناقشة والمصادقة.

15. عرض مشروع إلغاء المقرر الخاص بالاتفاقية الجهوية المتعلقة بالمخطط التوجيهي للمناطق اللوجيستيكية بجهة مراكش أسفي للمناقشة والمصادقة.

16. عرض مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة المتعلقة بحماية دواوير الجماعة الترابية واحة سيدي ابراهيم من خطر الفيضانات للمناقشة والمصادقة.

17. عرض مشروع ملحق تعديلي رقم 2 لاتفاقية شراكة من أجل إنجاز الدراسات والأشغال الخاصة بتهيئة وإعادة تأهيل متحف الأطلس الكبير الغربي للمناقشة والمصادقة.

18. عرض مشروع ملحق تعديلي حول مشروع إصلاح وتجهيز المدرسة القرآنية العتيقة بجماعة آسني للمناقشة والمصادقة.

19. عرض مشروع ملحق تعديلي حول مشروع إصلاح وتجهيز المدرسة القرآنية العتيقة بجماعة أولاد امطاع للمناقشة والمصادقة.

20. عرض مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين جهة مراكش أسفي وجمعية معرض الفرس للجديدة من أجل المشاركة في معرض الفرس للجديدة للمناقشة والمصادقة.

21. عرض مشروع اتفاقية شراكة بين جهة مراكش أسفي والجمعيات الفائزة بتمثيل جهة مراكش أسفي في معرض الفرس بالجديدة لتغطية مصاريف النقل للمناقشة والمصادقة.

22. عرض مشروع اتفاقية شراكة من أجل إحداث مركز الفنون الشعبية الشفهية بالصويرة للمناقشة والمصادقة.

23. عرض مشروع اتفاقية شراكة خاصة بإنجاز مشروع تهيئة الغابة الحضرية بمدينة الصويرة 2024-2026 للمناقشة والمصادقة.

24. عرض مشروع اتفاقية شراكة خاصة بإنجاز مشروع تهيئة الغابة الحضرية الفواشخ باليوسفية 2024-2026 للمناقشة والمصادقة.

25. عرض مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة المتعلقة بالمشروع الحضري لإعادة تأهيل ورد الاعتبار للمدينة العتيقة للصويرة للمناقشة والمصادقة.

26. عرض مشروع العقد التطبيقي الخاص بتنفيذ المشاريع المندرجة في إطار خارطة الطريق السياحية في أفق 2026 لجهة مراكش أسفي للمناقشة والمصادقة.

27. عرض مشروع إحداث حساب خصوصي لإنجاز أشغال تهيئة منطقة الأنشطة الاقتصادية “دوار العرب” جماعة الصويرة للمناقشة والمصادقة.

28. عرض مشروع تعديل كل من النظام الأساسي وميثاق المساهمين الخاص بشركة التنمية المحلية “مراكش بهجة” يهم مساهمة شركة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية في رأسمال الشركة عوض مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط للمناقشة والمصادقة.

29. عرض مشروع تعديلي للنظام الأساسي وميثاق المساهمين الخاص بشركة التنمية المحلية “المحطة الطرقية للمسافرين العزوزية “مراكش” “مراكش مسافر” في صيغتها المعدلة نقطة واردة من السيد والي جهة مراكش أسفي للمناقشة والمصادقة

30 عرض مشروع تعديل النظام الأساسي لشركة التنمية المحلية “الصويرة ثقافة فنون” بتوسيع غرضها الاجتماعي وتسميتها للمناقشة والمصادقة.

مقالات مشابهة

  • نيبينزيا: روسيا ستعقد اجتماعات لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط خلال رئاستها لمجلس الأمن الدولي
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • سمير كودار يترأس اشغال الدورة العادية لشهر يوليوز لمجلس جهة مراكش بالصويرة
  • روسيا تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي
  • حركة يمنية جديدة تُعلن بدء عملياتها العسكرية ضد “إسرائيل” نصرةً لغزة
  • حرب غزة: إسرائيل تواصل قصفها الجوي وعملياتها البرية بحي الشجاعية واشتباكات ضارية في رفح
  • اسرائيل في مشروع “الهنود الحمر”
  • الرئاسة الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الاستيطان
  • تمارا حداد: مجلس الأمن الدولي أثبت فشله في تنفيذ قراراته ضد إسرائيل
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني