النائبة هند حازم تشيد بكلمة الرئيس السيسي وتؤكد: دولتنا قوية وأمن مصر خط أحمر

الإصلاح والنهضة: كلمات الرئيس اتسمت بالثقة والمكاشفة وأكدت على ثوابت الدولة المصرية 

برلمانية : كلمة الرئيس السيسي تبعث برسائل طمأنة للشعب المصري والدعم للقضية الفلسطينية 

 

أكد نواب على أهمية كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الملتقى والمعرض الدولى السنوى للصناعة، والتي بعثت رسائل طمأنة للشعب المصري خاصة في ظل الأحداث الجارية.

وأكدت د. شيماء محود نبيه عضو مجلس النواب ، ان كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة، تُعد رسائل طمأنة للشعب المصري خاصة في ظل الأحداث الجارية مشيرة في تصريحات صحفية لها أن الرئيس السيسي أكد في كلمته " أن مصر حريصة على أن تلعب دورًا إيجابيًا فى القضية الفلسطينية، وأن مصر حريصة على لعب دور إيجابي فى إطار أن فهم الاستقرار مهم جدًا للمنطقة وللدولة.

وأكدت " نبيه" أن القضية الفلسطينية دائما في أولويات القيادة السياسية ، مشيراً ان مصر تعمل علي دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني من اجل الحصول علي استقلاله، متابعة: نرحب بقرار الجمعية العامة للامم المتحدة، الداعى إلى  وقف إطلاق النار فى غزة والعمل على التهدئة، وهذا يعد دعما للقضية الفلسطينية.

وأشارت " نبيه" إلى أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل الصامد هي حرب إبادة جماعية، تقوم بها قوات الإحتلال الإسرائيلي، من أجل إجبارهم علي ترك غزة، مؤكدة أن موقف مصر قابت ودام للقضية الفلسطينية، ورافض للتهجير القسير حتي لا يتم تصفية القصية الفلسطينة.

وفي ذات السياق أكدت" نبيه" أن كلمة الرئيس السيسي خلال الملتقي قطاع الصناعة، وإعلانه استعداد الدولة  تقديم أى دعم لزيادة الإنتاج المحلي، وذلك لتلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة المكون المحلي ودعم المستثمرين.

وأعرب النائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ، عن تقديره ودعمه للكلمات الهامة التي ألقاها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح المتلقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة في نسخته الثانية، مؤكداً على أن كلمات فخامة الرئيس حملت رسائل طمأنة للشعب المصري، مشيرًا إلى أنها تؤكد على سيادة مصر ورفضها التام لتدخل أي جهة خارجية في شؤونها الداخلية.

وشدد عضو مجلس الشيوخ على الدور البارز الذي تلعبه مصر في القضية الفلسطينية وجهودها الإيجابية لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة، معربًا عن التفاؤل بإمكانية تخفيف الضغط على إخوتنا في غزة من خلال تقديم المساعدات والمشاركة الفعالة في الجهود الدولية لإحلال السلام ووقف العنف وبدء هدنة مستدامة.

وناشد مصطفى الشعب المصري بضرورة التماسك والتضامن والوحدة حول قيادتهم السياسية وجيشهم الباسل، مؤكدًا على أهمية عدم تصدير القلق وزيادة الثقة في قدرة مصر على التغلب على التحديات وتحقيق الرخاء والازدهار.

وأشادت النائبة هند حازم حبيب عضو مجلس النواب  بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح المتلقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة فى نسخته الثانية، مشيرة الي أن رسائله جاءت مطمئنة لجموع الشعب المصري وتأكيدا على أن السيادة المصرية لا تمس وأن الأمن المصري خط أحمر لا يمكن المساس به.

وأضافت عضو مجلس النواب أن الدور المصري في القضية الفلسطينية هو بالغ الأهمية ولا يمكن لأحد ان ينكرة او يزايد عليه وتلعب الدولة المصرية وقيادتها دوراً بالغ الأهمية في تخفيف الضغط على أبناء الشعب الفلسطيني بعد توسع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الهجوم على المدنيين والأبرياء العزل من الأطفال والنساء.

وأشارت النائبة هند حازم حبيب الي أن الدولة المصرية تتحرك على جميع المستويات وتكثيف اتصالاتها مع الدول الكبرى من أجل وقف إطلاق النار والبدء في هدنه مستدامه تمهد لإقرار السلام العادل والشامل، وحصول الشعب الفلسطيني على حقه في إقامة وبناء دولته الخاصة والمستقلة به.

وأكدت عضو مجلس النواب علي ان الدولة المصرية دولة قوية حريصة على استقرار المنطقة وتبذل جهدا كبيرا من أجل تحقيقه والجيش المصري جيشاً قوي وقادر على حماية البلاد وكلمة الرئيس السيسي حملت رسائل قوية وواضحة دلت على قوة الدولة المصرية وكشفت أن استمرار العمليات العسكرية الحالية سيكون له تداعيات أمنية وإنسانية يمكن أن تخرج عن السيطرة.

واختتمت حديثها مطالبة الجميع بالوقوف خلف الرئيس السيسي والقيادة السياسية وتركهم يعملون في صمت وخاصة خلال المرحلة الحالية التي تتطلب من الجميع الوقوف خلف قواته المسلحة وقيادته الحكيمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النائبة هند حازم مصر الرئيس السيسي الإصلاح والنهضة هند حازم رسائل طمأنة للشعب المصری الرئیس عبد الفتاح السیسی کلمة الرئیس السیسی القضیة الفلسطینیة الشعب الفلسطینی عضو مجلس النواب الدولة المصریة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى «30 يونيو»

هنأ المهندس أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ، الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة حلول الذكري الحادية عشر لثورة 30 يونيو، تلك الثورة الشعبية التي انفجرت في كل شوارع مصر للمطالبة بإسقاط حكم جماعة الإخوان الإرهابية، لتتحول إلى نقطة فارقة في تاريخ مصر الحديث، وبوابة لانتقال مصر من مرحلة الانهيار والتفكك إلى البناء والنهضة.

30 يونيو أعادت الأمور إلى نصابها

وقال صبور، إنّ 30 يونيو أعادت الأمور إلى نصابها خاصة فيما يتعلق بحماية مؤسسات الدولة الوطنية من الانهيار، حيث عمد الإخوان على ضرب استقرار المؤسسات من خلال الدفع بعناصرها للسيطرة على مفاصل الدولة بشكل تام، وهو ما أدركه الشعب المصري سريعا، الذي رفض كل محاولات أخونة الدولة وانتزاعها من هويتها الثقافية والحضارية.

وأكد عضو مجلس الشيوخ أنّ ثورة 30 يونيو بمثابة يوم تدشين الجمهورية الجديدة، حيث تمكنت مصر بعد هذه الثورة من تحديد أولوياتها الوطنية، فبدأت مرحلة جديدة من البناء والتعمير، فضلا عن التعامل مع إرث شديد الخطورة تركه الإخوان في جميع القطاعات كان على رأسها جماعات الإرهاب التي سيطرت على سيناء، محاولات تهديد استقرار الدولة وأمنها، فكان قرار الدولة الحرب علي الإرهاب تلك الحرب التي كلفت مصر أكثر من 90 مليار جنيه، وفقدت فيها مصر المئات من رجال القوات المسلحة والشرطة المخلصين.

وأشار صبور، إلى أنّ القيادة السياسية لم يثنيها الإرهاب عن خوض معركة البناء، فكانت تسابق الزمن من أجل تحقيق نهضة ملموسة في جميع المجالات، فبدأت بتطوير البنية التحتية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين حتي يشعر المواطن البسيط بتحسن ملحوظ في حياته، فضلا عن اتخاذ خطوات مهمة نحو توطين عدد من الصناعات وتحسين مناخ الاستثمار، وتنشيط السياحة وتطوير المواني البحرية وتوسعة قناة السويس، وتحسين شبكات الطرق والكباري، ورفع كفاءة خطوط مترو الأنفاق والسكك الحديدية.

القضاء على حالة الاستقطاب والتناحر

وشدد النائب أحمد صبور، على أنّ ثورة 30 يونيو نجحت في القضاء على حالة الاستقطاب والتناحر التي زرعها الإخوان في المجتمع، لتتبنى القيادة السياسية قضية جديدة خاصة بالمحافظة على تماسك الدولة المصرية وبناء الإنسان، مؤكدا أنّ ثورة 30 يونيو أعادت مصر إلى المسار الصحيح بعد فترة صعبة من عُمر هذا الوطن، لتنتقل إلى النهضة الشاملة التي أصابت كل شبر من أرض مصر ووصلت إلى المحافظات الحدودية والنائية وصعيد مصر وشبه جزيرة سيناء، ومن ثم توفير حياة كريمة لسكان هذه المناطق.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • السيسي: الأولوية القصوى للحكومة الجديدة هي تخفيف معاناة المصريين .. فيديو
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • عضو بـ«الشيوخ» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى «30 يونيو»
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • البابا تواضروس في ذكرى ثورة 30 يونيو: نقدّر ما أنجزته الدولة على مختلف الأصعدة
  • الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك (بث مباشر)