أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية "جوال"، عودة خدمات الاتصال الثابت والخلوي والإنترنت للعمل بشكل تدريجي في غزة بعد ثلاثة أيام من انقطاعها، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي البنية التحتية للاتصالات، مع انتقال عدوانه على القطاع إلى مرحلة غير مسبوقة بقصف جوي وبحري وبري وتوغل محدود يقابل بمواجهة شرسة من المقاومة الفلسطينية.

وقالت الشركة إنه بخصوص الشبكة الداخلية فى القطاع وبالرغم من خطورة الوضع فإن طواقمنا الفنية كانت ومازالت تعمل كل ما في وسعها لإصلاح ما أمكن من الإضرار التي حلت بالشبكة قدر المستطاع وضمن ما هو متوفر من إمكانيات.

وكان الاتحاد الدولي للاتصالات أصدر قرارًا أكد فيه على أهمية عودة الاتصالات والإنترنت لقطاع غزة، إنقاذا لحياة الضحايا والمصابين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة وقف إطلاق النار قصف غزة العدوان الاسرائيلي أخبار فلسطين اليوم أخبار فلسطين الآن قصف فلسطين المساعدات لغزة الاتصالات الفلسطينية خدمات الاتصال

إقرأ أيضاً:

مسودة تقرير أممي: واحدة من كل 5 أسر بغزة تعيش أيامًا دون طعام

كشفت مسودة برنامج أممي يرصد مستويات الجوع في العالم، اليوم الاثنين، أن أكثر من نصف الأسر في غزة اضطرت إلى بيع أو تبديل ملابسها لتتمكن من شراء الطعام، وسط استمرار خطر المجاعة في جميع أنحاء القطاع بعد جولة جديدة من الهجمات في الأسابيع الأخيرة.


وأشارت مسودة تقرير برنامج "التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي" (آي بي سي) الذي يصنف مستويات الجوع من 1 إلى 5 و تحصلت عليه صحيفة "الجارديان" وسيتم نشره غدا الثلاثاء، إلى أن واحدا من كل خمسة من السكان - أكثر من 495.000 شخص - يواجه الآن مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد" بما في ذلك "النقص الشديد في الغذاء والمجاعة والإرهاق".

وقال التقرير إنه في شهري مارس وأبريل الماضيين، زادت بشكل حاد كمية شحنات المواد الغذائية وخدمات التغذية التي تصل إلى شمال غزة، "من المرجح أن يؤدي ذلك إلى تجنب المجاعة" هناك والمساعدة في تحسين الظروف في الأجزاء الجنوبية من القطاع.

وبحسب المسودة، أنه في الأسابيع الأخيرة، "بدأ الوضع يتدهور مرة أخرى بعد تجدد الأعمال العدائية" و"لا يزال هناك خطر كبير من المجاعة في جميع أنحاء قطاع غزة طالما استمر الصراع وتقييد وصول المساعدات الإنسانية".

كما أفاد أن أكثر من نصف "الأسر"، ليس لديهم أي طعام ليأكلوه في المنزل، وأكثر من 20% من الأسر يقضون أياما ولياليا كاملة دون تناول الطعام.

ومن جهة اخري، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، ارتفاع إجمالي الشهداء، إلى 37 ألفًا و626 شخصًا جراء غارات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.

وأفادت صحة غزة، بأن إجمالي المصابين ارتفعوا كذلك إلى 86 ألفًا و98 شخصًا وسط أوضاع صحية متهالكة في جميع أنحاء القطاع.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية عدد من المجازر وصل منهم إلى المستشفيات 28 شهيدا و66 مصابا.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: القطاع التكنولوجي حقق تحولَا نوعيَا وهو الأكثر نموَا في قطاعات الدولة
  • نادى الفيوم يعلن تشكيل الاجهزة الفنية لقطاع الناشئين والبراعم
  • الصين تستحوذ على 60% من محطات شبكات الجيل الخامس
  • الإثنين القادم.. إعلان تشكيل الأجهزة الفنية لقطاع الناشئين والبراعم بنادي الفيوم
  • جرعة جديدة وقاتلة في أسعار الاتصالات والإنترنت.. شركات الهاتف المحمول في اليمن تصدم المشتركين
  • بالأسماء.. نادى الفيوم يعلن تشكيل الأجهزة الفنية لقطاع الناشئين والبراعم|صور
  • وزير الاتصالات: توسع 70 شركة عالمية في مراكز التعهيد وتوفير 60 ألف فرصة عمل
  • مسودة تقرير أممي: واحدة من كل 5 أسر بغزة تعيش أيامًا دون طعام
  • محمد مصطفى يتحدث عن عودة الحكومة للعمل في غزة
  • فيلم "صرخات الأطفال" للمخرج إياد أبو روك يُعرض في النمسا خلال أيام