لجريدة عمان:
2024-07-11@03:53:03 GMT

خالد البلوشي يحصد سباق القدرة والتحمل

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

خالد البلوشي يحصد سباق القدرة والتحمل

توج الفارس خالد بن سعيد البلوشي بلقب سباق القدرة والتحمل المحلي لمسافة 100 كم الذي نظمه الاتحاد العماني للفروسية والسباق، وذلك بقرية المحامد للقدرة والتحمل بسيح المحامد بولاية بركاء، واشتملت المنافسة على سباق محلي لمسافة 100 كم، حيث وصل عدد المشاركين إلى 37 خيلا في السباق المحلي لمسافة 100 كم، وقد سبق انطلاق المنافسة الفحص البيطري لجميع الخيول قبل موعد الانطلاق بيوم واحد من أجل التأكد من سلامتها وجاهزيتها وذلك من الساعة الثانية عصرا حتى الساعة الرابعة عصرا، كما اشتملت المسابقة على سباق 40 كم تأهيليا و80 كم تأهيليا، وشهد السباق منافسة قوية حيث تم استبعاد عدد من الخيول في السباق، حيث دخلت المنافسة 37 خيلا، وتمكنت من اجتياز مراحل السباق الأربع 10 خيول.

وشهد السباق منافسة رائعة بين المشاركين، حيث تمكنت 10 خيول من الوصول إلى خط النهاية من أصل 37 خيلا، حيث توج باللقب الحصان ارشيبلد دي، وفارسه خالد بن سعيد البلوشي، ومدربه سعيد بن سالم البلوشي، وفي المركز الثاني سيفيربان بقيادة الفارس سعيد بن علي البلوشي والمدرب محمد بن علي البلوشي، وفي المركز الثالث اتش ام لوناتيكو وفارسه عمار بن عبدالرحيم البلوشي ومدربه محمود بن حسن البلوشي.

ووضع الاتحاد شروطا عامة للمشاركة في هذه المسابقة الدولية لمسافة 100 كم، ويجب ألا يقل عمر الخيل عن (٦) سنوات، وأن يكون الخيل مسجلا لدى الاتحاد العُماني للفروسية، وانطلق السباق في تمام الساعة الخامسة والربع صباحا، واشتمل السباق على أربع مراحل المرحلة الأولى والثانية أعطيتا اللون الأزرق لمسافة 30 كم والمرحلة الثالثة والرابعة أعطيتا اللون الأخضر لمسافة 20 كم، ونبض القلب 64 نبضة في الدقيقة، والسرعة الأدنى 14 كم في الساعة.

المسابقة التأهيلية لمسافة 80 كم شارك فيها 10 خيول، وتمكنت من اجتياز المسابقة بنجاح 7 خيول، حيث اشتملت المسابقة على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى والثانية لمسافة 30 كم وأعطيتا اللون الأزرق، والمرحلة الثالثة لمسافة 20 كم وأعطيت اللون الأحمر والحد الأدنى للسرعة 14 كم/ساعة والحد الأعلى للسرعة 16 كم/ساعة والحد الأعلى لمعدل نبضات القلب 56 نبضة/دقيقة، كما حدد عمر الجواد بعمر خمس سنوات.

بينما في المسابقة التأهيلية لمسافة 40 كم فشارك فيها 25 خيلا، وتمكنت من اجتياز المسابقة بنجاح 21 خيلا، حيث اشتملت المسابقة على مرحلتين لمسافة 20 كم وأعطيت اللون الأحمر، والحد الأدنى للسرعة 14 كم/ساعة والحد الأعلى للسرعة 16 كم/ساعة والحد الأعلى لمعدل نبضات القلب 56 نبضة/دقيقة، كما حدد عمر الجواد بعمر خمس سنوات. وفي ختام، المنافسات قام صاحب السمو السيد أحمد بن غالب آل سعيد رئيس لجنة الرياضات الأولمبية بتتويج أبطال السباق والحاصلين على المراكز العشرة الأولى.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

هجوم ناري من جنة عليوة على شهد سعيد بعد تأكد مشاركتها بالأولمبياد

فتحت جنة عليوة لاعبة الدراجات النار على شهد سعيد لاعبة منتخب الدراجات عقب تاكد مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

شاهد.. الصورة الرسمية للبعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024

وقالت جنة عليوة في تصريحات عبر فضائية “ صدى البلد “: ” أنا أكثر من يرغب في مشاركة شهد سعيد في دورة الألعاب الأولمبية ".

وأضافت: “ مستواها لرياضي سيمنحها المركز الأخير في السباق، واذا كان السباق يضم 30 لاعب لن تتمكن من التواجد في المركز 29 ”.

وأكملت: “ انا لا أقلل منها بالطبع لكنني أتحدث عن مستواها ”.

شهد سعيد تثير الجدل 

وكانت شهد سعيد قد أثارت جدلاً واسعاً عبر واقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية بعد ظهورها بالزي الرسمي للعثة المصرية المشارة في الأولمبياد.

وعقد اتحاد الدراجات جلسة طارئة لحسم موقفها من المشاركة قبل أن يعلن مشاركتها في المنافسات.

وكانت شهد سعيد قد تعرض لعقوبة الايقاف لمدة عام محلياً بعدما تسببت في اصابة جنة علية خلال سباق فردي السيدات ببطولة الجمهورية بعدة كسور واشتباه في ارتجاج بالمخ.

ورغم العقوبة المفروضة على شهد سعيد واتهامها بسوء السلوك الرياضي فوجي الجميع بتواجدها ضمن البعثة المشاركة في الأولمبياد.

مقالات مشابهة

  • هجوم ناري من جنة عليوة على شهد سعيد بعد تأكد مشاركتها بالأولمبياد
  • فيلم أهل الكهف يحصد إيرادات ضعيفة بالسينمات أمس
  • مرة أخرى.. سباق الثيران الشهير ببامبلونا الإسبانية يخلف مزيدا من الضحايا من بينهم سياح أجانب
  • كيف رد بايدن على المطالبين بانسحابه من سباق الرئاسة؟
  • تزايد الإقبال على تذاكر «الفورمولا-1» في أبوظبي
  • مغرور لا يريد الاستسلام.. ترامب يستبعد انسحاب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية
  • بالفيديو.. بطولة العالم لـ"سباق الحلزون" تفاصيل أغرب مسابقة حيوانات
  • إيقاف متظاهرين قيدا نفسيهما بسياج سباق ناسكار بشيكاغو دعما لفلسطين (شاهد)
  • العداء العُماني علي البلوشي يحرز ذهبية سباق 100 متر في البطولة العربية لألعاب القوى بمصر
  • شاهد.. أول نموذج أولي لسيارة سباق كهربائية من NASCAR