ذكرت مصادر موثوقة أن وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، من المتوقع أن يقوم بزيارة إلى الولايات المتحدة يوم الاثنين، حيث سيلتقي مع مسؤولين كبار في الإدارة الأمريكية.

اقرأ ايضاًخدمات الاتصال والانترنت تعود تدريجيا في غزة.. كيف حدث ذلك؟

يأتي ذلك في سياق تصاعد الأحداث في المنطقة، حيث بدأت إسرائيل المرحلة الثانية من الحرب على قطاع غزة، الذي يشهد عدوانا اسرائيليا متواصلا منذ 23 يوما.

وأشار تقرير نشرته وكالة الأنباء "أكسيوس"، نقلاً عن ثلاث مصادر مطلعة، إلى أن هذه الزيارة كانت قد تم التخطيط لها منذ فترة طويلة. 

ومن المتوقع أن يلتقي وزير الدفاع السعودي خلال زيارته مع مسؤولين أمريكيين بارزين، بما في ذلك مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان ووزير الدفاع لويد أوستن، بالإضافة إلى وزير الخارجية أنتوني بلينكن وأعضاء آخرين من مجلس الشيوخ.

اقرأ ايضاًالرئاسة الإيرانية: "اسرائيل" تتجاوز الخطوط الحمراء

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى مكالمة هاتفية مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يوم الثلاثاء الماضي. خلال المكالمة، تم بحث جهود تهدئة التوترات في المنطقة ومساعدة في منع تصاعد الصراع بين إسرائيل وحركة حماس.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل، مؤكدا أن الولايات المتحدة "لن تتردد أبدا" في حماية قواتها ومصالحها في الشرق الأوسط.
جاء ذلك في أول بيان يصدره أوستن تعليقا على الهجمات الصاروخية الإيرانية على إسرائيل، ونشره الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون.
وقال أوستن: "اعترضت القوات الأمريكية في الشرق الأوسط صواريخ متعددة أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل، إذ وفينا بالتزامنا بالشراكة مع إسرائيل في دفاعها، ندين هذا العمل العدواني الفظيع من جانب إيران، وندعو إيران إلى وقف أي هجمات أخرى، لن نتردد أبدا في حماية قواتنا ومصالحنا في الشرق الأوسط، ودعم دفاع إسرائيل وشركائنا في المنطقة".
وأضاف: "إنني فخور للغاية بمهارة وشجاعة القوات الأمريكية التي ساعدت في إنقاذ الأرواح اليوم من هجوم إيران والتي تواصل دعم دفاع إسرائيل ومنع اتساع الصراع أو التصعيد".
وأشار أوستن إلى أن القوات الأمريكية "تظل على استعداد لحماية الشركاء في الشرق الأوسط، وتحافظ الوزارة على قدرة كبيرة للدفاع عن شعبنا، وردع المزيد من التصعيد، وسأواصل مراقبة الوضع عن كثب والتشاور مع حلفائنا وشركائنا".
 

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في دعم الدفاع عن إسرائيل وشركائها بالمنطقة
  • وزير الدفاع البريطاني: قوات بريطانيا دعمت إسرائيل خلال هجوم إيران
  • وزير الدفاع الإيراني: لم نستخدم إلا جزءا من قدراتنا الصاروخية في ضرب إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في الدفاع عن إسرائيل
  • وزير الدفاع الأميركي: هجوم إيران على إسرائيل عمل عدواني شائن
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية وإسقاط الصواريخ
  • وزير الصحة يزور مقر سانوفي بفرنسا.. ويبحث مع مسؤوليها توفير أدوية الأمراض المزمنة