قال خالد البلشي نقيب الصحفيين، فى منشور له على الفيسبوك، إن كشف ازدواجية معايير بعض حملة رايات المهنية والموضوعية ومدعي المبادئ، وكذلك جانب ممن يحملون راية الدفاع عن الحريات لا يعني سقوط هذه المبادئ وإنما يؤكد أهميتها في الدفاع عن القضايا العادلة وحقوق الضعفاء والمدافعين عن الأوطان، ويؤكد ضرورة تمسكنا بها، للدفاع عن حقوقنا، من أجل أوطان حرة وعالم أكثر عدلا ورحابة.

وتابع البلشي: لذلك سيبقى  تمسكنا بهذه المبادئ ودفاعنا عن صحافة متحررة من القيود وضغوط السياسة وحساباتها، وعالم أكثر حرية، وإنسانية ينتصر لكل الضعفاء هو سلاحنا وملاذنا جميعا لنصرة أصحاب الحقوق في كل مكان.

وأضاف: لا يجركم أصحاب المعايير المزدوجة لخانتهم فتفقدون إنسانيتكم وتفقدون سلاحكم الرئيسي ويذهب ريحكم. فانكشافهم جاء ليؤكد أهمية تمسكنا بهذه القيم، لا التماهي معهم، مضيفا ستبقى الصحافة الحرة ملاذ الضعفاء، وستبقى المهنية والموضوعية سلاح أصحاب الحقوق الذي هزم كل الروايات الزائفة، وستبقى الحرية ودفاعنا عنها هي ملاذنا من أجل عالم أكثر إنسانية.

واختتم البلشي المتشور قائلا : عاشت حرية الصحافة والصحفيين .. وعاشت فلسطين حرة  .. والمجد للزملاء في فلسطين الذين أجبروا العالم بتمسكهم بمهنيتهم وبدفاعهم عن حريتهم وإصرارهم على نقل الحقيقة، على تبني رؤيتهم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

“لن تتوقعها”… ترتيب أكثر 10 دول عربية امتلاكا للخيول

شمسان بوست / متابعات :

كشف تقرير جديد لأحد المواقع المهتمة بالإحصاءات عن أكثر الدول العربية امتلاكا للخيول، التي تعتبر من الحيوانات ذات التي تربطها مع الإنسان علاقة خاصة منذ آلاف السنين.

لطالما كان تعلّق العربي بالخيل معروفا لدى العالم، لا بصفتها مجرد وسيلة نقل وحسب، أو أداة تدخل في الحرب، أو جزءا من مظاهر الثراء والقوة، بل تعامل العربي مع الخيل بطبيعتها نفسها والقائمة على القوة، والعزة، والشموخ.

الخيول العربية هي من سلالات الخيول الخفيفة في العالم وأصل هذه السلالة من شبه الجزيرة العربية، والخيول العربية تتميز برأسها المميز وذيلها المرتفع وتعدّ بذلك واحدة من الأنواع التي من السهل التعرف عليها عبر العالم، وهي واحدة من أقدم سلالات الخيول وأفضلها وقدرتها على الركض لمسافات طويلة وجمالها الملفت للنظر.

وكشف أخر تقرير لموقع “وورلد بوبيليش ريفيو” الأمريكي عن أكثر الدول العربية امتلاكا للخيول، لغاية عام 2022.

أكثر الدول العربية امتلاكا للخيول، لغاية 2022:
1.السودان
2.مصر
3.موريتانيا
4.تونس
5.العراق
6.الجزائر
7.ليبيا
8.قطر
9.سوريا
10.السعودية
يُذكر أن الولايات المتحدة هي الدولة الأكثر امتلاكا للخيول في العالم. حيث يتجاوز عدد الخيول في الولايات المتحدة الـ 10 مليون، وهو ما يمثل 18% من عدد الخيول في العالم.

ويستخدم مالكو الخيول حيواناتهم للركوب الترفيهي، والعروض، والسباقات في المقام الأول، على الرغم من وجود بعض السكان الذين لا يزالون يستخدمون الخيول للعمل في الحقول أو النقل. ولا تزال الخيول تستخدم بشكل شائع في أعمال المزارع في المناطق الجبلية.
الخيول تصدم العلماء بـ”تجاهل غير متوقع للقواعد”

مقالات مشابهة

  • الصين تبني محطة أرضية للاتصالات الليزرية لنقل البيانات الضخمة عبر الأقمار الاصطناعية
  • مواطن كويتي يقترح دعم فلسطين بطريقة مبتكرة.. هل تصعد لكأس العالم؟ (شاهد)
  • افتتاح نصب حماة الحقيقة في السليمانية تكريماً لشهداء الصحافة
  • تعقيبًا على ما يحدث غزة.. وزيرة خارجية فلسطين: الشجب والإدانة غير كافي
  • سفيرة فلسطين لدى جنوب أفريقيا: زيارة إمام الحرم المكي تبرز جهود المملكة في نشر التسامح
  • مسئول أمريكي: صانعو القرار في واشنطن مختلفون في رؤيتهم بشأن غزة
  • فتح تدعو الاتحاد الأوروبي إلى تبني بيان مدريد وتطبيقه
  • منظمة الصحة العالمية تحدث إرشادات رعاية مرضى الأنفلونزا
  • دولة عربية ضمن أكثر 10 دول استهلاكا للحوم الدجاج في العالم
  • “لن تتوقعها”… ترتيب أكثر 10 دول عربية امتلاكا للخيول