واصلت غارات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، استهداف الأحياء السكنية ومنازل المدنيين في مختلف مناطق قطاع غزة لليوم الثالث والعشرين على بدء العدوان، ما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء وإصابة المئات بجروح مختلفة.

وقصفت آلة الحرب والدمار التابعة لجيش الاحتلال عدة منازل في حي الزيتون شرق قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد نحو 30 فلسطينيا على الأقل، فيما دكت المقاتلات الإسرائيلية 5 منازل في حي التفاح موقعة شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".



وارتقى 45 شهيدا في مخيم جباليا على إثر استهداف الاحتلال أكثر من 110 منازل، كما دمر القصف الإسرائيلي مربعا سكنيا في بئر النعجة ما أدى إلى ارتقاء العديد من الشهداء، بحسب المصدر ذاته.


وجنوبي القطاع، دمرت مقاتلات الاحتلال العديد من منازل المدنيين فوق رؤوس قاطنيها في رفح وخان يونس، ما أسفر عن استشهاد العشرات غالبيتهم من النازحين رغم دعوات جيش الاحتلال أهالي القطاع للنزوح إلى مناطق الجنوب بزعم أنها مناطق آمنة.

وفي السياق ذاته، جدد جيش الاحتلال أوامره بالإخلاء القسري لشمالي قطاع غزة، طالبا من السكان التوجه نحو الجنوب بحجة أن الجهود الإنسانية في تلك المنطقة من القطاع المحاصر "ستتوسع"، وبأن جنوب وادي غزة أكثر أمانا ، بحسب تعبيره.

ورغم ادعاءات الاحتلال، تواصل المقاتلات الإسرائيلي استهداف مناطق جنوبي غزة التي نزح إليها مئات الآلاف من المدنيين، ما أسفر عن مجازر مروعة في حق السكان، فيما قرر الآلاف من الفلسطينيين العودة إلى الشمال لعدم توفر الأمن ولا المساعدات جنوب القطاع.

ويشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة، ويعاني سكانها من شح الغذاء والمياه الصالحة للشرب، فضلا عن النقص الحاد في المستلزمات الطبية وانهيار المنظومة الصحية، في ظل الحصار الخانق الذي يفرضه الاحتلال، وذلك رغم شاحنات المساعدات التي تمكنت من الدخول خلال الأيام الماضية.


ومنذ 21 تشرين الأول/أكتوبر، دخلت 84 شاحنة محملة مساعدات إنسانية دون أي كميات من الوقود، في حين أن هناك حاجة إلى مئة شاحنة على الأقل يوميا، حسب الأمم المتحدة.

ومنذ بدء العدوان، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف، عن ارتقاء أكثر من 8 آلاف شهيد  نصفهم من الأطفال، وإصابة نحو 12 ألفا آخرين بجروح مختلفة، إضافة إلى 1650 مفقودا لا يزال معظمهم تحت الأنقاض، وفق أرقام وزارة الصحة في قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي غزة الفلسطينية فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين أثر قصف إسرائيل لعدة مناطق بغزة

استُشهد وأصيب عدد من المواطنين، فجر اليوم الخميس، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الخميس - أنه في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، استُشهد 5 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، جراء قصف الاحتلال لمنزل يعود إلى عائلة درويش، وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، استُشهد مواطنان بينهما طفل وأصيب آخرون بجروح إثر قصف طائرات الاحتلال لمنزل في أرض أبو مهادي، وآخر لعائلة أبو خوصة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأشارت إلى إصابة عدد من المواطنين إثر قصف مدفعية الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين شرقي المغازي وسط قطاع غزة، كما قصفت طائرات الاحتلال ومدفعيته أحياء الزيتون والصبرة وتل الهوا في مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41 ألفا و689 مواطنا، وإصابة 96 ألفا و625 شخصا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

اقرأ أيضاًمجزرة جديدة.. مقتل 8 أشخاص بقصف إسرائيلي لمدرسة في غزة

9 شهداء في قصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين بمدينة غزة

ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • 8 مجازر بغزة خلال يوم والاحتلال يكثف القصف على النصيرات
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر في القطاع آخر 24 ساعة
  • استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين أثر قصف إسرائيل لعدة مناطق بغزة
  • قوات الاحتلال تصب المزيد من حقدها على قطاع غزة وترتكب أكثر من خمس مجازر راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى
  • الاحتلال يرتكب مجازر بشعة في قطاع غزة اليوم الأربعاء / شاهد
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • مجازر بشعة في قطاع غزة وحصيلة الشهداء ترتفع بوتيرة متسارعة (شاهد)
  • 13 شهيدا بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال منازل في مخيم النصيرات
  • وقوع شهداء.. طيران الاحتلال يستهدف منازل في مخيم النصيرات بغزة
  • استشهاد صحفية يرفع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 174