أكد سفير دولة فلسطين بالجزائر السيد فايز أبو عيطة، يوم السبت، أن الكيان الصهيوني. يهدف من خلال جرائمه المتواصلة على غزة، إلى “التنكيل بالشعب الفلسطيني وتهجيره من أرضه الأم”. مثمنا بالمناسبة الموقف الجزائري الداعم دائما لفلسطين، والذي تجسد في قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إطلاق جسر جوي من المساعدات لضحايا العدوان الغاشم على القطاع.

وفي كلمة له – خلال ندوة تضامنية نظمتها “جبهة الحكم الراشد” – أكد أبو عيطة، أن “ما يحدث في قطاع غزة ما هو إلا مسلسل قديم يعود إلى عام 1948. حيث تعرض الشعب الفلسطيني ومازال إلى هذه المذبحة”. كما أبرز أن الهدف الأساسي من عدوان الكيان الصهيوني هو “التنكيل بالشعب الفلسطيني وتهجيره من أراضه الأم”.

كما أثنى السفير الفلسطيني، على موقف الدولة الجزائرية الداعم دائما لفلسطين. والذي تجسد من خلال قرار رئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون بإطلاق جسر جوي من المساعدات فورا.

في حين،  ثمن، الهبة التضامنية للشعب ولأحزاب ومنظمات المجتمع المدني الجزائرية. ووقفاتهم الشجاعة والأصيلة المساندة للشعب الفلسطيني.

ومن جهته، أكد الأمين العام لجبهة الحكم الراشد، بلهادي عيسى، أن “ما يحدث الآن في غزة يستوفي كافة أركان الجرائم الدولية. التي لا تسقط بالتقادم، كجرائم الحرب، الجرائم ضد الإنسانية، جرائم الإبادة الجماعية”.

ودعا في هذا الصدد، إلى العمل على إحالة ما يتعرض إليه الشعب الفلسطيني من جرائم. ولا سيما في قطاع غزة، على المحكمة الجنائية الدولية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الكويت: نتابع بقلق بالغ انعكاس الهجمات الصهيونية غير المسبوقة على اليمن

الثورة نت../

قالت وزارة الخارجية الكويتية إنها تتابع، ببالغ القلق، انعكاس الهجمات الصهيونية غير المسبوقة، على أراضي الجمهورية اليمنية وما سيتمخض عنها من تدهورٍ للوضع الأمني في المنطقة وتقويض للجهود الدولية الرامية لإنهاء دائرة العنف.

وشددت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد، على موقف دولة الكويت القاضي بضرورة النأي بالمنطقة وشعوبها عن مخاطر العنف والدمار، وعلى أهمية اضطلاع المجتمع الدولي ومجلس الأمن بمسؤولياته في إنهاء الصراعات كافة.

وأكدت الخارجية الكويتية في بيانها، استمرار دولة الكويت في دعم الجهود الرامية لإحلال الأمن والاستقرار في اليمن وتجنيب شعبها الشقيق مزيدا من المعاناة.

مقالات مشابهة

  • سفير الإمارات لدى كوبا يلتقي سفراء منطقة الكاريبي
  • الرئاسة ترحب بتصريحات وزير خارجية الصين
  • حماس تطالب بالتحرك العاجل لوقف الإبادة الجماعية الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني
  • وصول وفد دولة فـلسطين للمشاركة في نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي
  • لماذا دعمت دول أوروبا قرار محكمة العدل الدولية بشأن فلسطين؟.. خبراء يجيبون
  • الخارجية الكويتية: نتابع بقلق بالغ انعكاس الهجمات الصهيونية على اليمن
  • الكويت: نتابع بقلق بالغ انعكاس الهجمات الصهيونية غير المسبوقة على اليمن
  • الكويت: نتابع بقلق بالغ انعكاس الهجمات الصهيونية على اليمن
  • زعيم الحوثيون: العدو الإسرائيلي يحاول الاستفراد بالشعب الفلسطيني والأمريكيون يوفرون له الحماية
  • الحوثي: العدو الإسرائيلي استهدف الحديدة بهدف استعراضي