الحرة:
2024-07-05@11:41:30 GMT

حقيقة فيديو أب يُضحك ابنته عند سماع صوت القذائف

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

حقيقة فيديو أب يُضحك ابنته عند سماع صوت القذائف

تواصل إسرائيل قصفها المركز على قطاع غزة المُحاصر عقب الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر.

وفي هذا السياق، تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قيل إنه لأب فلسطيني يحاول إضحاك ابنته عند سماع صوت القصف للتخفيف من خوفها.

إلا أن الفيديو في الحقيقة مصور في سوريا قبل ثلاث سنوات.

ويظهر في الفيديو رجل وطفلة صغيرة تبدأ بالضحك عند سماع صوت انفجار.

وعلق الناشرون بالقول "أب فلسطيني يطلب من ابنته الضحك كلما سمعت القصف الإسرائيلي كي لا تخاف".

علق الناشرون بالقول "أب فلسطيني يطلب من ابنته الضحك كلما سمعت القصف الإسرائيلي كي لا تخاف"

ويأتي تداول هذا الفيديو في وقت يتواصل فيه رد إسرائيل على هجوم غير مسبوق نفذه مئات من عناصر حركة حماس داخل أراضيها في السابع من أكتوبر، بحملة قصف مركز على قطاع غزة وحشد قوات تحضيرا لهجوم بري.

وقتل أكثر من ثمانية آلاف شخص، معظمهم مدنيون، وبينهم نحو 3000 طفل جراء القصف الإسرائيلي، بحسب وزارة الصحة التابعة لحركة حماس.

وقتل أكثر من 1400 شخص في الجانب الإسرائيلي معظمهم مدنيون قضوا في اليوم الأول لهجوم الحركة، وفق السلطات الإسرائيلية، فيما احتجز عناصر حماس بحسب الجيش الإسرائيلي 224 شخصا بينهم أجانب، وأطلقوا سراح أربع نساء منهم إلى الآن.

حقيقة الفيديو

لكن الفيديو المتداول لا شأن له بكل ذلك، وقد أرشد التفتيش عنه بعد تقطيعه لمشاهد ثابتة إليه منشورا على يوتيوب وضمن تقارير لوسائل إعلامية عدة عام 2020 على أنه لأب سوري يعلم ابنته كيف تتغلب على الخوف من صوت القذائف.

وكانت وكالة فرانس برس أجرت حينها حوارا مصورا مع الأب يحكي فيه عن طريقته التي ابتكرها لمواجهة خوف طفلته عند سماع دوي القذائف في شمال غرب سوريا.

وآنذاك، كان النظام السوري يشن منذ أشهر عملية عسكرية بدعم من الطيران الروسي في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، حيث تهيمن هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) فضلا عن فصائل معارضة وإسلامية أخرى.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: عند سماع

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة

كثّفت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية قصفها على قطاع غزة، مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي نفّذت سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على أحياء الشجاعية والتفاح وتل الهوا والدرج، مما أدى لاستشهاد العديد من الفلسطينيين، وعجز الطواقم الطبية عن انتشال الشهداء والجرحى من مناطق القصف العنيف في حي الشجاعية، مشيرة إلى قصف إسرائيلي استهدف منزلاً الليلة الماضية في غزة، مما أدى لاستشهاد أم وأطفالها الثلاثة وإصابة عددٍ آخر بجروح.

اقرأ أيضاًالعالمشي جين بينغ: الصين تعارض سياسات الهيمنة وتدعم التعددية القطبية

وفي جنوب قطاع غزة، واصلت دبابات الاحتلال الإسرائيلي عمليات قصف تجمعات الفلسطينيين في مدينة رفح، مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين، وتدمير مربعات سكنية كاملة في أحياء العودة والسلام ومخيمات يبنا والشابورة، ترافق ذلك مع استمرار تقدم جرافات الاحتلال لبعض الأحياء غرب المدينة، وتدمير مئات المنازل على طول محور صلاح الدين جنوب المدينة.

كما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الساعات الـ 24 الماضية شهدت عمليات تصعيد ومجازر مروعة بحق عائلات بأكملها، مما أدى لاستشهاد نحو 44 فلسطينياً وإصابة العشرات بجروح.

مقالات مشابهة

  • غارة إسرائيلية تستهدف منزلا بحي الدرج وسط مدينة غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • القصف الإسرائيلي مستمر جنوباً... إليكم أحدث التطورات
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)
  • عبدالله السدحان في جو أسري دافئ محتضنًا ابنته .. فيديو
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • حقيقة فيديو هروب سودانيين لمنع ترحيلهم من مصر
  • نقص ذخائر ومعاناة كبرى.. كبار قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالبون بهدنة في غزة
  • "سرايا القدس" تعرض مشاهد لتفجيرها آلية "نمر" إسرائيلية في طولكرم (فيديو)