بالرغم من تعقيدات الوضع في قطاع غزة وتواصل الهجمات الإسرائيلية والقصف المستمر على مختلف مناطق القطاع، قامت الفرق الفنية التابعة لشركة الاتصالات الفلسطينية "جوال" بجهود استثنائية لإصلاح الأضرار التي ألحقتها هذه الهجمات ببنية الشبكة.

وأعلنت الشركة اليوم عن استعادة خدمات الاتصال والإنترنت تدريجيًا في قطاع غزة.

 

ووفقًا لما أفادت به قناة تلفزيون فلسطين عبر صفحتها على منصة فيسبوك: "شركة الاتصالات الفلسطينية - جوال" أعلنت عن استعادة خدمات الاتصال الثابت والجوال والإنترنت للعمل تدريجيًا، بعد أن تم قطعها عن قطاع غزة نتيجة للاعتداء الأخير الذي وقع يوم الجمعة 27 مارس 2023".

وأشارت الشركة إلى أنه على الرغم من التحديات الكبيرة التي واجهتها بسبب الوضع الميداني الصعب، إلا أن فرقها الفنية لم تدخر جهداً في إصلاح الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية للشبكة الاتصالية في القطاع. وتعهدت بمواصلة العمل على إصلاح ما يمكن إصلاحه في إطار الإمكانيات المتاحة.

غارات عنيفة ومئات الشهداء والجرحى

وتستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي في تنفيذ غاراتها العنيفة على قطاع غزة لليوم الثالث والعشرون على التوالي، مما أسفر عن وفاة وجرح عدد كبير من الفلسطينيين.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فقد شهد مخيم الشاطئ غرب قطاع غزة في الفجر، استشهاد عدد كبير من المواطنين وإصابة آخرين، حيث تم انتشال عدد منهم من تحت الأنقاض، في حادث أليم أثرت تداعياته على المدنيين.

كما قامت الطائرات الحربية بقصف منزل مأهول في حي تل الهوا غرب غزة، والذي يتألف من 6 طوابق، مما أسفر عن وقوع ضحايا وجرحى.

وفي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، قامت الطائرات الإسرائيلية بقصف عدة منازل، مما أسفر عن استشهاد على الأقل 30 مواطنًا وإصابة آخرين.

وفي حي التفاح شرق المدينة قامت الطائرات بقصف حوالي 5 منازل، مما أسفر عن وقوع ضحايا وجرحى.

وأيضًا، قامت الطائرات الحربية بقصف منزلين في حي الشجاعية شرق المدينة، مما أدى إلى وفاة وجرح العديد من الأشخاص الذين لا يزال بعضهم تحت الأنقاض.

في مخيم جباليا، قامت الطائرات الإسرائيلية بقصف 110 منزلًا، مما أسفر عن وفاة على الأقل 45 مواطنًا وإصابة آخرين.

وقامت الطائرات الحربية بتدمير منطقة سكنية في بئر النعجة، مما أسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا والجرحى.

وأيضًا في وسط قطاع غزة، قصفت الطائرات منازل في مخيمي البريج والنصيرات ومدينة دير البلح، مما أدى إلى وقوع مزيد من الضحايا.

فيما في خان يونس ورفح، تم استشهاد حوالي 57 مواطنًا، معظمهم من النازحين، بعد تدمير الطائرات الحربية منازلهم ونقلهم للمستشفيات.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الطائرات الحربیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء المداني يطلع على خدمات وآلية عمل قطاع النظافة بأمانة العاصمة

يمانيون صنعاء

اطلع نائب رئيس الوزراء – وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني، اليوم، على مستوى الخدمات وآلية عمل قطاع وصندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة.

وتفقد المداني ومعه وكيل وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية عمار الهارب، على سير العمل في مشروع النظافة والإدارة العامة للآليات والورشة المركزية لصيانة معدات وقلابات النظافة بالمشروع وكذا التوعية البيئية.

واستمع من المدير التنفيذي للصندوق بالأمانة محمد شرف الدين ومدير المشروع إبراهيم الصرابي، إلى إيضاح عن آلية العمل وتقسيم أحياء الأمانة إلى 20 منطقة للنظافة بما فيها منطقة الطوارئ، وكذا الصعوبات التي يواجهونها وكيفية التغلب عليها.

واطلع على عمل المحطة التحويلية في مشروع النظافة وكيفية ترحيل المخلفات من المناطق القريبة والطرفية من القطاع الجنوبي لأمانة العاصمة وإعادة نقلها إلى المقلب المركزي في منطقة الأزرقين عن طريق القاطرات الخاصة بذلك.

كما زار نائب رئيس الوزراء إذاعة واعي التابعة لصندوق النظافة والتحسين، واطلع على آلية عمل التوعية البيئية، واستمع إلى جانب من البرامج التي تقدمها للجمهور في مجال النظافة والبيئة وغيرها.

إلى ذلك زار المداني، بعض أحياء وحارات أمانة العاصمة ومنها حارة بستان السلطان النموذجية، واستمع إلى انطباعات المواطنين عن خدمات النظافة.

كما تفقد ومعه الوكيل الهارب وقيادة صندوق ومشروع النظافة، سير العمل في المقلب المركزي بمنطقة الأزرقين، وآلية العمل فيه، وكمية المخلفات المرحلة إلى المقلب والتي تصل إلى ألفين و200 طن يومياً من مديريات الأمانة فقط.

ووجه بسرعة تنظيم ورش عمل لاستيعاب مشاركة المجتمع، على أن تبدأ الورش والحلقات خلال الأسبوع القادم ليتم إشراك المجتمع بشكل أساسي في مجال التنمية المحلية.

مقالات مشابهة

  • بلينكن وسيبيغا يناقشان قطاع الطاقة في أوكرانيا قبل فصل دخول الشتاء
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في دير البلح.. فيديو
  • 9 قتلى بقصف إسرائيلي على غزة وخان يونس
  • المداني يطلع على خدمات وآلية عمل قطاع النظافة بأمانة العاصمة
  • نائب رئيس الوزراء المداني يطلع على خدمات وآلية عمل قطاع النظافة بأمانة العاصمة
  • الطائرات الحربية تنفذ مناورة لرسم علم مصر في حفل الكليات العسكرية
  • اليوم 363 للحرب.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي في قطاع غزة
  • شهداء وإصابات بقصف صهيوني استهدف مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات وسط غزة
  • شهداء وإصابات بقصف صهيوني استهدف مدرسة تؤوي نازحين ومنزلًا بالنصيرات
  • الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت