عقب الحادث المروع، الذي شهده طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوي صباح أمس السبت، بتصادم عدد كبير من السيارات، ما أدى لاحتراق بعضها وتهشم الآخر، ومصرع 35 شخصاً، وإصابة 60 آخرين، بدأت تحذيرات عديدة من هيئة الأرصاد الجوية، بسبب الشبورة التي تعوق الرؤية في الصباح.

رقم قياسي جديد|رسالة من حارس البرازيل لـ صلاح.

. وكلوب يحسم قرار رحيله دعما لأطفال غزة.. قميص الأهلي الأغلى في التاريخ مقابل 350 ألف جنيه الأرصاد تحذر قائدي السيارات من الشبورة الصباحية

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، قائدى السيارات من تكون الشبورة المائية الكثيفة على الطرق.

منار غانم

وطالبت غانم، قائدي السيارات، بتوخي الحذر، في أعقاب حادث الطريق الصحراوي أمس السبت، الذي راح ضحيته 35 شخصًا، منهم 18 جثة متفحمة، إضافة إلى إصابة 60 آخرين.

تهديد بالخمسة| صن داونز يبعث رسالة رُعب للأهلي .. ماذا حدث ؟ تقديمها ساعة.. سر تغيير موعد مباراة الأهلي وصن داونز| والقنوات المجانية الناقة شبورة تصل إلى حد الضباب

قالت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية بأحد البرامج عبر فضائية «إكسترا نيوز»، إن البلاد تشهد تكون شبورة مائية كثيفة تصل لحد الضباب منذ نهاية الأسبوع الماضي.

شبورة ضبابية

وأوضحت أن تكون الشبورة المائية الكثيفة نتيجة تأثر البلاد بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على حبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، إضافة إلى هدوء سرعات الرياح بشكل كبير مع الرطوبة، ما يؤدي لتكون الشبورة الكثيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، التي تصل لحد الضباب أحيانًا.

عليّ صوتك يا عمر.. طفل فلسطيني يلقن شقيقه الشهادة بصمود في مشهد يدمي القلوب جعان يامّا بَدي آكل| تفاصيل مؤلمة في استشهاد الطـ فل يوسف بغزة انعدام الرؤية على الصحراوي

لفتت غانم  إلى انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الشبورة، إذ تصل إلى أقل من 1000 متر، وأحيانًا تنعدم الرؤية على بعض الطرق، خاصة الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومدن القناة ووسط سيناء.

5 كلمات على انستجرام تضع عبد القادر في ورطة| اللاعب يتحدى والعقاب جاهز.. القصة الكاملة الحريف والمتكاسل خارج القائمة.. استبعاد ثنائي الأهلي من مواجهة صن داونز نجم الأهلي يطالب الادارة بالسماح له بالرحيل أو الاحتراف الاوروبي فيديو تضامن محمد صلاح مع غزة يحقق 50 مليون مشاهدة في ساعة نصيحة الأرصاد بتأجيل السفر إلى الـ8 صباحًا

أشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الشبورة المائية تبدأ في التكون خلال الساعات المتأخرة من الليل منذ الساعة الثالثة أو الرابعة صباحًا، وتستمر حتى سطوع أشعة الشمس (7 أو 8) صباحًا.

شبورة كثيفة

ونصحت غانم المسافرين على الطرق القيادة بهدوء تام، وتشغيل كشافات الشبورة، واتباع تعليمات المرور كافة، متابعة: «لو نقدر نأجل المشاوير لبعد الساعة 8 حتى تتلاشى الشبورة، ده هايكون مهم جدًا».

حول فلوسه لحسابه الشخصي.. مدير أعمال حلمي بكر يستغل مرضه والنيابة تحقق سترناكم بالبيجامات الكستور.. كيف أفحمت أنغام متحدث الإعلام الصهيوني؟ وجهت رسالة بالعبري لمواطني دولة الاحتلال.. ماذا قالت الصحف الإسرائيلية عن بسمة وهبة الله يرحمه ناشر تويتة| تغريدة لـ وائل الإبراشي على X تثير الدهشة.. ما محتواها؟ أمطار رعدية وسيول على بعض مناطق الجمهورية 

وتوقعت الدكتورة منار غانم، استمرار فرص تساقط الأمطار الخفيفة والمتوسطة والرعدية أحيانًا اليوم على بعض المناطق.

امطار

وحددت خبيرة الأرصاد مناطق الامطار بسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج العقبة، تمتد خفيفة لبعض محافظات جنوب الصعيد وخليج السويس، التي قد تساهم في تكون بعض السيول على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء.

مش هسافر.. تباين ردود الأفعال حول اعتذار محمد سلام عن موسم الرياض رزقنا ومنقدرش نوقف شغل.. لماذا اشتعلت الحرب ضد اليسا تزامنا مع أحداث غزة ؟ بيعمل باديكير وغزة بتنضرب|حقيقة صورة أثارت الغضب من محمد رمضان.. ما توقيتها؟ مرتضى يشكو والقضاء يؤجل| حكاية برنامج تلفزيوني يسعى رئيس الزمالك السابق لإيقافه مصرع 35 وتفحم 18 في حادث بسبب الشبورة

لقى 35 شخصا مصرعهم، وأصيب 60 آخرون، في حادث تصادم بين عدد كبير من السيارات، على الطريق الصحراوي في محافظة البحيرة.

حادث البحيرة

وتلقى اللواء محمود هويدي، مدير أمن البحيرة، إخطارا بالحادث، وكشفت التحريات، عن أنه أثناء سير سيارة على الطريق الصحراوي، على بعد نحو 132 كيلومترا شمالي العاصمة القاهرة، حدث تسرب للزيت، أدى بعدها إلى تصادم عدد كبير من السيارات، واشتعال النيران بعدد منها.
وانتقلت النيابة العامة لمعاينة الحادث، وكلفت المباحث الجنائية بتقديم تحرياتها حول الواقعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حادث الصحراوي مصرع 35 شخصا تحذير شديد من الأرصاد حادث بسبب الشبورة أمطار رعدية سيول انعدام الرؤية شبورة مائية كثيفة الضباب منار غانم

إقرأ أيضاً:

إصابة قائد سيارة في حادث مروري على طريق الكريمات الصحراوي

أصيب سائق، اليوم الاثنين، في حادث تصادم سيارتين على طريق الكريمات الصحراوي، نطاق محافظة الجيزة.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للمرور، إشارة من إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث مروري ووجود مصاب على طريق الكريمات الصحراوي قبل بوابات تحصيل الرسوم.

دقائق معدودة وانتقلت الخدمات الأمنية ورجال المرور إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة، تبين تصادم سيارتين مما أسفر عن إصابة قائد إحدى السيارتين، وتهشم السيارتين، وجرى نقل المصاب إلى المستشفى ورفع آثار الحادث والعمل على عودة حركة السيارات لطبيعتها مرة أخرى.

اقرأ أيضاًانهار عقار بشكل جزئي بمنطقة الساحل

سيدة تتهم شقيقا طليقها بتعذيب أولادهما بالفيوم وأجهزة الأمن تضبطهما

بعد إحالة أوراق «سفاح التجمع» للمفتي.. ماذا ينتظر «أم شهد» أمام المحكمة؟

مقالات مشابهة

  • إصابة قائد سيارة في حادث مروري على طريق الكريمات الصحراوي
  • إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بالطريق الصحراوي بالجيزة
  • إصابة 4 أشخاص في حادث مروري بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج المائية.. تكيف مع الظروف الجديدة
  • احذر الشبورة.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • أعلى طريق أسيوط الصحراوي.. إصابة 6 أشخاص في حادث سيارتين
  • الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • 14 يومًا وينتهي الصيف.. الأرصاد: تحسن في الحرارة وأمطار على هذه المناطق
  • الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة