#سواليف

نشرت #كتائب #القسام (الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية #حماس)، مساء السبت، 28 أكتوبر/تشرين الأول 2023 مقطع فيديو يظهر لحظة #استهداف #مدرعة للاحتلال الإسرائيلي من طراز “النمر” بصاروخ موجه من طراز ” #كورنيت” في شرق #حي_الشجاعية بمدينة #غزة.

وحسب ما ذكرت كتائب “القسام”، فإن مدرعة “النمر” المدمرة بصاروخ كورنيت شرقي غزة، هي من العربات المخصصة للعمل كناقلة جنود وتحمل 14 جندياً.

ومساء يوم السبت، أفادت مصادر محلية من قطاع غزة، بأن ما يجري قرب السياج الفاصل على طول حدود القطاع هو #محاولات_توغل إسرائيلية متتالية، فيما تقوم الفصائل الفلسطينية بالتصدي لجميع هذه المحاولات.

الآن

كتائب القسام تعرض مشاهد لاستهداف مدرعة "النمر" الإسرائيلية بصاروخ كورنيت شرق الشجاعية.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/Jq3ZslXIZD

مقالات ذات صلة أكثر من 8 آلاف شهيد جراء العدوان الصهيوني على غزة 2023/10/29 — رضوان الأخرس (@rdooan) October 28, 2023

حين يقول القسام انه تصدى للاحتلال فانه ينشر الدليل بالصوت والصورة . كل مزاعم الاحتلال بقتل مقاتلين وتدمير انفاق لا يسندها اي دليل.

pic.twitter.com/rFQ40WLGSX

— زين العابدين توفيق (@zeintawfik) October 28, 2023

ووفقاً لوسائل إعلام فلسطينية، فإن #اشتباكات عنيفة تدور على الحدود الشرقية لغزة على امتداد #الجدار_الفاصل، مؤكدين أن أبرز هذه الاشتباكات تدور في بيت لاهيا وحي البريج وخان يونس.

بدورها أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس -الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي-، أنهما أطلقتا رشقات صاروخية عدة استهدفت تل أبيب وبئر السبع وديمونة وقاعدة “زيكيم” وقاعدة “صوفا”، رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في غزة.

وتشن إسرائيل منذ 22 يوماً عملية عسكرية في قطاع غزة أطلقت عليها اسم “السيوف الحديدية”، دمرت أحياء بكاملها، وأوقعت 7703 شهداء، بينهم 3195 طفلاً، و1863 سيدة، إلى جانب 19743 أصيبوا بجراح مختلفة.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة “حماس” أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفق وزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 220 إسرائيلياً، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كتائب القسام حماس استهداف مدرعة كورنيت حي الشجاعية غزة طوفان الأقصى اشتباكات الجدار الفاصل

إقرأ أيضاً:

لحظة استهداف قوة للاحتلال في كمين بحي الشجاعية شرق غزة (فيديو)

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، اليوم الأحد، قصف تمركزات العدو في محور التقدم بحي الشجاعية شرق قطاع غزة بوابل من قذائف «الهاون».

وأكدت سرايا القدس، أنها تخوض اشتباكات ضارية مع جنود العدو بالأسلحة الرشاشة والمضادة للأفراد بشارع إخليل في حي الشجاعية، متابعة: تمكن مجاهدونا من قنص جندي صهيوني في المعارك الدائرة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

ونشرت سرايا القدس، مقطع فيديو يتضمن بعض المشاهد التي قالت إنها من عملية الإجهاز على قوة للاحتلال الإسرائيلي في كمين معد مسبقًا بحي الشجاعية شرق غزة.

ومن جانبها، أفادت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»: ندك تمركزات قوات العدو المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف «الهاون»، مشيرة إلى أنهم دمروا ناقلة جند إسرائيلية من طراز «نمر» بقذيفة الياسين 105، ومحققين إصابات مباشرة جنوب تل الهوى.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 268ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًسرايا القدس تقصف موقع إسرائيلي.. و«القسّام» تستهدف ناقلة وجرافة صهيونية في تل الهوى

سرايا القدس تقصف مستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية

سرايا القدس تقصف موقع «كيسوفيم» الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • القسام تنشر مشاهد من عمليات التصدي للآليات المتوغلة بالشجاعية
  • قتلى وجرحى بالعشرات.. وسائل إعلام تركية تنشر فيديو يوثق لحظة انفجار خط للغاز الطبيعي في مطعم بإزمير
  • شاهد: كتائب القسام تنشر فيديو لعمليات التصنيع العسكري خلال حرب غزة
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب (شاهد)
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب (شاهد)
  • لحظة استهداف قوة للاحتلال في كمين بحي الشجاعية شرق غزة (فيديو)
  • «القسام» تنشر مشاهد توثّق تصدي مقاتليها للاحتلال في تل الهوا «فيديو»
  • "سرايا القدس" و"كتائب القسام" تعلنان استهداف القوات الإسرائيلية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • مقطع يوثق عملية اصطياد قرود البابون ..فيديو
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)