أكدت محافظة القاهرة أن مركز القاهرة لتنمية الموارد البشرية يعمل على تدريب العاملين بالديوان والأحياء والارتقاء بمستواهم من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين، ومن أبرز المهام التى يقوم بها مركز التدريب التابع لمحافظة القاهرة، وفق تقرير المحافظة ما يلي:  

 خطة تدريب 

 - حصر وتحديد الاحتياجات التدريبية.

- إعداد خطة التدريب السنوية تشمل كافة العاملين في مجال التخصص.

- تصميم البرامج التدريبية على مستوى القيادات العليا - الإدارة الوسطى - الإدارة التنفيذية .

- إدخال أسماء المرشحين للدورات التدريبية .

- تحديث بيانات المدربين من خلال وثائق التعارف .

 مناهج التدريب

- تجميع المناهج العلمية من المدربين .

- إعداد تقرير شهري للدورات التي تم تنفيذها وتشمل على  اسم الدورة -  رقم القاعة - اسم المدرب – عدد المستهدفين- عدد الحاضرين – نسبة نجاح الدورة  .

- إعداد مذكرة للعرض خاصة بالإبلاغ عن أسماء الدورات ومدربيها بموعد سابق عن إتمام الدورة.

- إعداد خطة تدريبية للدورات الخاصة على مدار السنة .الإشراف على تنفيذ العملية التدريبية .

- المراجعة على المعدات والتجهيزات الخاصة بالمكان.

- متابعة أعمال الحضور والانصراف.

- توزيع وثائق التعارف على المتدربين.

- توزيع المادة العلمية على المتدربين .

 استمارات التقييم 

- تطبيق استمارات التقييم من خلال المدرب لإعداد شهادات الناجحين .

- تطبيق استمارات التقييم من خلال المتدرب لمعرفة تقييم آداء المدرب .

- إعداد تقرير نهائي لكل دورة شامل إيجابيات وسلبيات الدورة .إعداد المأموريات الخاصة بالمتدربين .

- إدخال وثائق التعارف للمتدربين على قاعدة بيانات من خلال كشوف الحضور والإنصراف

- متابعة الآداء من خلال متابعة المتدربين بعد تنفيذ العملية التدريبية بأسبوعين وبعد فترة .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسماء المرشحين البرامج التدريبية المناهج العلمية تدريب العاملين تنمية الموارد البشرية خطة تدريبية قاعدة بيانات محافظة القاهرة تدريب من خلال

إقرأ أيضاً:

ملتقى نادي الموارد البشرية يضيء على دور المهارات في تشكيل مستقبل العمل

 

عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، الملتقى الرابع لنادي الموارد البشرية، خلال العام الجاري، تحت عنوان (الاقتصاد القائم على المهارات: خارطة الطريق المستقبلية لإعادة تأهيل القوى العاملة)، وذلك بحضور ومشاركة قرابة 300 من موظفي الحكومة الاتحادية، وأعضاء النادي والمختصين والمهتمين، من كافة قطاعات العمل و بالتعاون مع شركة “SHL”.
واستضاف الملتقى الذي عقد افتراضياً بالتعاون مع شركة “SHL” الدكتور ديفيد إدواردز، رئيس استشارات حلول المواهب في الشرق الأوسط لدى الشركة، حيث سلط الضوء على محاور عدة منها: (التوظيف والتنقل المستند إلى المهارات، والمهارات القائمة على البحث والريادة الفكرية).
وشدد ضيف الملتقى على أهمية الدور الحاسم للمهارات في تشكيل مستقبل العمل، وكذلك أهمية الاستثمار في تأهيل المهارات والارتقاء بها للحفاظ على القدرة التنافسية في سوق العمل المتطور.
من جانبه قال محمد فريد مدير عام شركة SHL، لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: إن المؤسسات التي تستثمر في موظفيها اليوم، لا تستعد للغد فحسب، بل إنها تضمن مكانها في اقتصاد المستقبل.
وأضاف: إن مستقبل العمل يدور حول المهارات، وفي ظل اقتصاد عالمي سريع التغيير، فإن المؤسسات التي تعطي الأولوية لإعادة تأهيل القوى العاملة لديها، ورفع مستوى مهاراتها، ستكون هي المتصدرة وتقود المسير، ومع تطور الصناعات، لم تعد القدرة على التكيف، وتعلم مهارات جديدة، واحتضان الابتكار مسائل اختيارية، بل أصبحت ضرورة ملحة.
وأعرب عن فخره بدعم رحلة تعزيز مهارات المستقبل، بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية؛ لبناء كفاءات جاهزة للمستقبل، ومرنة ومبتكرة وقابلة للتكيف.

SHL
تعد شركة SHL واحدة من كبريات الشركات العالمية في مجال إدارة المواهب، من خلال توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي وأدوات الثورة التكنولوجية، مدعمة بسنوات من البحث العلمى والتجارب المكثفة في مجال إدارة وتنمية رأس المال البشري، وذلك من أجل مساعدة المؤسسات على زيادة الإنتاجية وتحديد قادة المستقبل.
نادي الموارد البشرية
يعد نادي الموارد البشرية الذي أطلقته الهيئة في العام 2010 نافذة تواصل فكري ومعرفي مهمة تجمع تحت مظلتها الآلاف من المهتمين والمختصين بموضوعات الطرح والنقاش، سواء كانت في قضايا الموارد البشرية والخدمات المساندة أو القضايا العامة والمستجدة.

ويعتبر النادي منصة تفاعلية تجمع المهتمين والمختصين بالموارد البشرية والخبراء وأصحاب التجارب المميزة تحت سقف واحد؛ لتبادل الأفكار والخبرات والحلول التي من شأنها تعزيز الأدوار المنوطة بإدارات الموارد البشرية والخدمات المؤسسية وغيرهما في مختلف القطاعات بالدولة.
يذكر أن باب الانتساب للنادي مفتوح ومجاني لكل من يرغب من المعنيين والمهتمين بمجالات الموارد البشرية والدعم المؤسسي وغير ذلك، ويمكن التقدم بطلب انتساب للنادي من خلال: (الموقع الإلكتروني للهيئة www.fahr.gov.ae، والبريد الإلكتروني للنادي .(HRClub@fahr.gov.ae)


مقالات مشابهة

  • «الموارد البشرية»: 22 ألف منشأة ملتزمة بقرارات التوطين
  • “الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024
  • رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو: متابعة مستمرة لأعمال تنسيق الموقع بمحور سكن كل المصريين
  • الموارد البشرية تعتمد لائحتي المنشآت الاجتماعية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة
  • الصوفي يضع حجر الأساس لمركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر في حجة
  • الرئيس السيسي: سعيد بمستوى أكاديمية الشرطة في إعداد وتأهيل الخريجين
  • ملتقى نادي الموارد البشرية يضيء على دور المهارات في تشكيل مستقبل العمل
  • وزير الثقافة: القيادة الرشيدة تدعم تنمية القدرات البشرية في كل المجالات
  • تفاهم بين «تنمية الموارد» ومجموعة شلهوب
  • «قمة الموارد البشرية» في دبي تجمع خبراء من 35 دولة