أكتوبر 29, 2023آخر تحديث: أكتوبر 29, 2023

المستقلة/- تعمل وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة على تفعيل قانون الخدمات الصناعيَّة وتحويل العشوائيات الصناعية في بغداد إلى مناطق نموذجية، مبينة في الوقت نفسه أنَّ التقديم على برامج الإقراض أصبح إلكترونياً وفق القانون الجديد، عبر منصة (مهن).

وقال وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والقانونية علاء السكيني في تصريح لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة: إنَّ الوزارة اتخذت خطوات جادة لتفعيل فقرات قانون الخدمات الصناعية، كما تعمل على تطبيق الخطوات والإجراءات التنفيذية للمجلس التنسيقي الصناعي، إذ عقد في هذا الإطار اجتماع موسع لتفعيله عبر تخصيص الأراضي وتحويل العشوائيات الصناعية في العاصمة إلى مناطق صناعية نموذجية، من أجل إظهار بغداد بحلة أجمل تزامناً مع حملة التطور العمراني، فضلاً عن توفير بيئة ملائمة للعمل، خاصة مع انتشار المحال العاملة بهذا المجال وسط الأحياء السكنية.

ولفت إلى أنَّ الوزارة تسعى لتفعيل دور الشباب في القطاع الصناعي، من خلال منحهم قروضاً لإنشاء مشاريعهم الخاصة، موضحاً أنَّ التقديم بحسب القانون الجديد بات إلكترونياً عبر منصة (مهن)، الأمر الذي يسهم بتخفيف أعباء المراجعة على المستفيدين.

ونوه السكيني في ختام حديثه إلى أنَّ مبالغ الإقراض تتراوح ما بين 20– 50 مليون دينار، مردفاً أنَّ خطط الوزارة تصب في خلق فرص عمل للعاطلين، من خلال برامج الإقراض المخصصة لهم، بغية تأهيلهم ومساعدتهم على إنشاء مشاريع مدرة للدخل.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الإطاحة بعصابة أجنبية مختصة بخطف الأجانب في بغداد

شبكة انباء العراق

أفادت وزارة الداخلية، اليوم السبت، بإلقاء القبض عصابة اجنبية الجنسية مكونة من 4 اشخاص مختصة بخطف الأجانب في بغداد.

وذكرت الوزارة،في بيان : “اثر ورود معلومات استخبارية حول تعرض مقيمين أجانب للخطف، على الفور تم تشكيل فريق أمني للتحري بإمرة آمر اللواء التاسع عشر الفرقة الخامسة شرطة اتحادية”.

وأضافت: “بعد جمع المعلومات وتوسيع دائرة البحث، تم إلقاء القبض على أفراد العصابة مكونة من (4) أشخاص في منطقة الشعب ببغداد”.

وأكدت الوزارة، أن “القوة المنفذة للواجب تمكنت من تحرير مخطوفين اثنين كانا في قبضة العصابة”، لافتة إلى “إحالة المتهمين اصوليا إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم”.

user

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بعصابة أجنبية مختصة بخطف الأجانب في بغداد
  • استجابة لمناشدة عبر بغداد اليوم.. البدران يتبنى إضافة مقاطعة ضمن خطة المشاريع في البصرة
  • «الموارد البشرية»: 14 قناة ذكية ورقمية للمتعاملين
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة
  • قانون العشوائيات في أروقة الحكومة والبرلمان ينتظر وصوله.. نائب يتحدث للسومرية
  • سلطنة عُمان تتقدم 5 مراكز على مؤشر الأداء الصناعي التنافسي وتتبوأ المرتبة 53 عالميًا
  • إيقاف تراخيص مكاتب استقدام مخالفة
  • وزير الإسكان الجديد: مشروعات الإسكان وتطوير العشوائيات أولويتنا في الفترة المقبلة
  • مستشار السوداني يوضح.. هل الحكومة اتبعت منهجاً جديداً لتفعيل القطاع الخاص؟
  • سلطنةُ عُمان تتقدم 5 مراكز في مؤشر الأداء الصناعي التنافسي لعام 2024