أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، أمس السبت، مباحثات مع وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، في سياق عملية التنسيق والتشاور المستمرة إزاء الجهود العربية المستهدفة وقف الحرب على غزة، والكارثة الإنسانية التي تسببها.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، أن الوزيرين أكدا أهمية العمل العربي المشترك والتنسيق في مواجهة هذه الحرب التي تحمل خطر التوسع إلى المنطقة برمتها، وأهمية القرار الذي قدمه الأردن بصفته رئيس المجموعة العربية في الأمم المتحدة، وتبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة أول أمس الجمعة، حول ضرورة حماية المدنيين والتمسك بالالتزامات القانونية والإنسانية.

وزير الخارجية يجري مباحثات مع نظيره البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، حول الجهود المبذولة لوقف الحرب على #غزة وما تسبّب من معاناة إنسانية، وسبل تكثيفها، وضرورة البناء على القرار الذي تبنته الجمعية العامة للامم المتحدة.#بترا #الاردن #طوفان_الأقصى #غزة pic.twitter.com/9gmDtQvBj1

— Jordan News Agency (@Petranews) October 28, 2023

وشدد الوزيران على مركزية القضية الفلسطينية، وضرورة حلها وتلبية حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وذات السيادة على خطوط 4 يونيو (حزيران) لعام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة، وعلى أساس حل الدولتين، السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والدائم والشامل في المنطقة.

وأكدا ضرورة أن يتحرك المجتمع الدولي لضمان إيصال المساعدات إلى غزة، وتوفير الحماية للمدنيين انسجاماً مع القانون الدولي والقيم الإنسانية التي تدين قتل المدنيين واستهدافهم.‏

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الأردن البحرين

إقرأ أيضاً:

مسؤولة أمريكية: الولايات المتحدة تسمح بإرسال قنابل لقتل الأبرياء في غزة

أكدت المساعدة السابقة لكبير موظفي وزارة الداخلية الأمريكية، أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة تسمح بإرسال قنابل لقتل الأبرياء في قطاع غزة .

وقالت المسؤولة الامريكية في مقابلة صحفية: "لم أستطع مواصلة العمل وسط إبادة إسرائيل بغزة"، مؤكدة أن الجميع يعلم بأن الأسلحة الأمريكية تستعمل في الحرب على غزة.

وأعلن نائب وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإسرائيلية - الفلسطينية أندرو ميلر الشهر الماضي، عن تقديم استقالته من منصبه، في أحدث حلقة من سلسلة الاستقالات من إدارة الرئيس جو بايدن، على خلفية موقفها من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ومطلع العام الجاري، أعلن المسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، جوش بول، استقالته؛ "لأنه لم يعد قادرًا على دعم موقف الإدارة الأمريكية المؤيد لإسرائيل". بحسب موقع "عربي 21"

أقرأ/ي أيضًا: قصف مدفعي وجوي عنيف على قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية

وأوضح في الرسالة أنه كان يدرك أنه سيواجه بعض المعضلات الأخلاقية عندما يبدأ العمل في القسم المعني، مشيرًا إلى أنه قدم تنازلات أخلاقية خلال فترة توليه منصبه، التي استمرت 11 عامًا.

واستطرد بأنه تم نقل أسلحة فتاكة لإسرائيل أكثر مما يستطيع أن يذكرها.

وترتكب قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المجازر بشكل شبه يومي باستخدام مختلف الأسلحة ومنها المحرمة دوليًا حيث كان آخرها مجزرة بحق عائلة أبو فريح والتي راح ضحيتها 17 شهيدًا وعدد من الإصابات.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • السودان في طريقه للتفاوض.. هل تكسر الجهود الدولية الجمود؟
  • جنيف تشهد مباحثات بين طرفي الصراع في السودان لوقف إطلاق النار
  • مخاوف على الحريات في الأردن إثر نمو مفهوم «تجاوز الخط الأحمر»
  • مسؤولة أمريكية: الولايات المتحدة تسمح بإرسال قنابل لقتل الأبرياء في غزة
  • مفتي القدس يدعو المجتمع الدولي الى تحرك لوقف انتهاكات العدو بحق الأماكن المقدسة
  • شيخ الأزهر يطالب بموقف إسلامي مشترك وضاغط لوقف إطلاق النار في غزة
  • الصين والإمارات تجريان تدريبًا جويًا مشتركًا
  • مباحثات مُكثفة لوقف إطلاق النار في غزة
  • الأردن : كمية المساعدات التي تدخل غزة لا تلبي الحد الأدنى
  • الأمارات تفشل في مخططاتها ضد السودان