الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت وزارة التجارة رفع مساحات العرض المخصصة داخل أجنحة معرض بغداد الدولي، بعد تضاعف أعداد الشركات والدول التي ستشارك بأعمال دورته الـ 47، وهي الأكبر مقارنة بالأعوام الماضية.

وقال مدير الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية في الوزارة، طالب حسن نعمة في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن وزارته وعقب تضاعف أعداد الشركات العربية والأجنبية إلى 150، والدول إلى 23، التي أعلنت عزمها المشاركة بأعمال معرض بغداد الدولي بدورته الـ 47، رفعت المساحات بمقدار سبعة آلاف م2، لتصل المساحة الكلية إلى 23 ألف متر مربع، من خلال إنشاء قاعات كبيرة ومجهزة وفقا للضوابط العالمية.

وبين أن الاستعدادات اللوجستية بدأت مبكرة لإقامة المعرض تحت شعار (العراق يتواصل)، والذي ستنطلق فعالياته بداية كانون الثاني من العام المقبل ولمدة عشرة أيام، لكونه حدثا اقتصاديا كبيرا ومهما للبلاد، في ظل طفرات الإعمار التنموية الجارية ضمن البرنامج الحكومي.

وأرجع نعمة سبب تأجيل موعد معرض بغداد من بداية الشهر المقبل إلى شهر كانون الثاني، إلى استمرار الوزارة حتى الآن باستقبال طلبات الدول والشركات للمساهمة بفعالياته، إضافة إلى انتقال العراق نحو الفضاء الإقليمي والعربي وتغيير بوصلة التبادل التجاري.

وبشأن خطط الوزارة لإنشاء مدينة المعارض الكبرى في أطراف بغداد بين قضاء أبوغريب والعامرية، أكد أنه ستتم المباشرة بأعمالها فورا بعد الحصول على عائدية الأرض من الشركة العامة للأسواق المركزية التابعة للوزارة، ليظهر الوجه الحضاري للعراق، واستقبال أكبر عدد من الدول، بما يحول المعرض إلى وجهة عالمية تلبي الطموح.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

كم يبلغ عدد سكان الأردن في بداية النصف الثاني من 2024؟

عدد سكان الأردن زاد بنسبة 12.93% خلال 5 سنوات

أظهرت الساعة السكانية عبر موقع دائرة الإحصاءات العامة، الإثنين، أن عدد سكان الأردن يبلغ 11 مليونا و624 ألفا و358 شخصا، وذلك في بداية النصف الثاني من العام الحالي 2024.

اقرأ أيضاً : تحذيرات من التسمم والسرطان.. هل ملابس الأردنيين "الأون لاين" آمنة؟

وووفقا للإحصاءات العامة فإن عدد سكان الأردن في بداية عام 2024، بلغ نحو 11,450,042 نسمة.

وفي الأعوام الخمسة الماضية بلغت نسبة الزيادة في عدد سكان الأردن نحو 12.93%، وذلك وفقا لـمثل Worldometer وCountrymeters​​.

ويبلغ معدل البطالة في الأردن خلال الربع الأول من العام الحالي 21.4%، وهذه النسبة شهدت انخفاضا طفيفا بمقدار 0.5 نقطة مئوية مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. ورغم أن معدل البطالة بين الذكور انخفض إلى 17.4%، فإن معدل البطالة بين الإناث ارتفع إلى 34.7%.

اقرأ أيضاً : حريق يلتهم مركبة أمام جامعة الحسين في معان

مقالات مشابهة

  • المغرب يكشف رسمياً عن تصميم ملعب الحسن الثاني بالدارالبيضاء…الأكبر والأجمل في العالم(صور حصرية)
  • قضايا الدولة تنقذ الخزانة العامة من دفع مبلغ يتجاوز 3 مليارات جنيه
  • قسم المنازعات الخارجية بهيئة قضايا الدولة ينقذ الخزانة العامة من دفع مبلغ يزيد على ثلاثة مليار جنيه مصري
  • «قضايا الدولة» تنقذ الخزانة العامة من دفع 3 مليارات جنيه
  • هيئة قضايا الدولة تنقذ الخزانة العامة من دفع أكثر من 3 مليارات جنيه
  • «الوزراء» ينشر السيرة الذاتية لوزير العمل.. رفع راية «عمال مصر» في المحافل الدولية
  • مسئول بهيئة تنشيط السياحة: مصر تشارك بمعرض مومباي 2024
  • "بداية الطريق"… معرض لذوي الهمم في متحف قصر المنيل
  • كيف عمّقت هجمات الحوثي على التجارة الدولية مأساة اليمنيين؟
  • كم يبلغ عدد سكان الأردن في بداية النصف الثاني من 2024؟