الاقتصاد نيوز _ بغداد

رفعت وزارة الكهرباء مستوى استعداداتها، لمواجهة زيادة الأحمال خلال فصل الشتاء، فضلا عن تشكيل غرف عمليات وإجراء صيانة شاملة للمحطات .

وقال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد العبادي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن الوزارة وضعت خطتها الخاصة بتجهيز الطاقة في فصل الشتاء، وإن الخطة استلزمت عقد اجتماعات مكثفة وتشكيل غرفة عمليات شملت جميع قطاعات الطاقة من إنتاج ونقل وتوزيع.

وأضاف العبادي أن الخطة تضمنت أيضا دخول جميع الوحدات لبرامج صيانة شاملة للمحطات والخطوط الناقلة لإكمال جاهزيتها وتأهيلها لاستقبال ذروة الأحمال الشتوية، لافتا إلى استحداث ونصب المحطات الثابتة والمتنقلة.

وختم متحدث وزارة الكهرباء أن الوزارة خصصت ارقاما ساخنة لتلقي شكاوى المواطنين في حال حدوث أي عطب أو خروج أي شبكة هوائية للطاقة من الخدمة.

من جانبه لفت عضو لجنة النفط النيابية عدنان الجابري، إلى أنه من خلال المتابعات مع وزارة الكهرباء، هناك استعداد عال لاستقبال الموسم الشتوي من دون تسجيل إخفاقات، منوها بأن إجراءات الوزارة لتوفير الطاقة خلال الصيف الماضي كانت أفضل من الأعوام السابقة، على الرغم من أنها ليست بالمستوى المطلوب.

وأشار الجابري إلى أن دخول المحطات الإنتاجية والتحويلية إلى الخدمة أسهم في تحسن توفير الطاقة للمحافظات، خصوصا الجنوبية، متوقعا أن يشهد فصل الشتاء أيضا تحسنا في زيادة ساعات التجهيز وسيكون أفضل من الأعوام السابقة. 

من جانبه، ذكر الخبير في مجال الطاقة فرات الموسوي، أن حاجة العراق إلى الطاقة الكهربائية في فصل الصيف تكون أعلى منها في الشتاء، على الرغم من لجوء المواطنين إلى الاستعانة بالمدافئ، لافتا إلى أن من أبرز التحديات التي تواجه الكهرباء في الشتاء هو خروج بعض الشبكات الهوائية من الخدمة نتيجة لسقوط الأمطار الغزيرة والعواصف.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الصحة: 58 شهيدًا و179 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة

غزة - صفا

أفادت وزارة الصحة، يوم الخميس، بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 58 شهيدًا و179 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الصحة، في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا"، إلى أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلنت الصحة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38011 شهيدًا و87445 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ودعت الوزارة ذوي الشهداء والمفقودين إلى ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر موقع الوزارة الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو
  • وزير الكهرباء يبحث تأمين مصادر الطاقة للزيارات المليونية في كربلاء
  • الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 36 ألف ميجاوات
  • الصحة: 58 شهيدًا و179 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • المهدي بنسعيد: الوزارة تهدف إلى رفع الطاقة الاستيعابية لمراكز التخييم إلى 25 ألف شخص في المرحلة خلال سنة 2026
  • وزير الكهرباء يوضح خطة الوزارة للتصدي لأزمة تخفيف الأحمال (فيديو)
  • العبودي يؤكد خلو ذي قار من التلوث الإشعاعي
  • ملفات مهمة تنتظر وزير الكهرباء الجديد.. أبرزها مشروعات الربط الكهربائي
  • كوريا الجنوبية ترفع توقعاتها للنمو الاقتصادي خلال العام الجاري إلى 2.6%
  • 4 عمليات في أربعة بحار.. اليمن يثبت حدود التغييرات الجيوسياسية لـ طوفان الأقصى