مسقط- العُمانية

نظمت وزارة الإعلام مساء أمس حفل عشاء تكريمًا للصحفيين والإعلاميين من الدول الشقيقة والصديقة المشاركين في تغطية انتخاب أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة.

وأعرب الصحفيون والإعلاميون عن تقديرهم البالغ لوزارة الإعلام للتسهيلات المقدمة لهم لأداء مهامهم في تغطية الانتخابات المقررة اليوم الأحد، مُبدين إعجابهم بالنقلة النوعية التي تشهدها الفترة العاشرة لانتخاب أعضاء مجلس الشورى في سلطنة عُمان في استخدام وتوظيف أحدث التقنيات الرقمية.

حضر الحفل معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية ومعالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام وعدد من المسؤولين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وحيد عبد المجيد أمينًا عامًا للمؤتمر العام السادس للصحفيين ولجنة استشارية تضم 100 صحفي بينهم 5 نقباء

كتب- عمرو صالح:

قرر مجلس نقابة الصحفيين اختيار الدكتور وحيد عبد المجيد، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أمينًا عامًا للمؤتمر العام السادس للصحفيين.

كما قرر المجلس اختيار الأساتذة: الكاتب الصحفي عبد الله عبد السلام منسقًا للجنة مستقبل الصحافة، وعبد الفتاح الجبالي رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي والعضو المنتدب، منسقًا للجنة اقتصاديات الصحافة، ومحمد بصل، مدير تحرير جريدة الشروق، منسقًا للجنة التشريعات.

واختار المجلس لجنة استشارية للمؤتمر تُمثّل مختلف التيارات والمؤسسات الصحفية، ضمت ما يقرب من 100 صحفي، وتضم جميع النقباء السابقين: جلال عارف، وممدوح الولي، وضياء رشوان، ويحيى قلاش، وعبد المحسن سلامة.

وقرر المجلس كذلك دعوة الهيئة الاستشارية، وأمين عام المؤتمر، ومنسقي اللجان لاجتماع يتم تحديد موعده في أقرب وقت لوضع التصور النهائى للمؤتمر، وخطة عمله، وموعد انعقاده.

كما قرر المجلس توجيه الدعوة لرؤساء الهيئات الصحفية، وعدد من أساتذة الصحافة والإعلام للمشاركة فى أعمال وفعاليات المؤتمر.

كان مجلس النقابة برئاسة خالد البلشي، نقيب الصحفيين، قرر في اجتماعه المنعقد 23 يناير الماضي، عقد المؤتمر العام السادس للصحفيين خلال هذا العام.

وخلال الفترة الماضية عقدت النقابة عددًا من الاجتماعات التحضيرية، حيث عقدت اجتماعًا مع رؤساء تحرير، ورؤساء مجالس إدارات الصحف والمواقع المصرية، ونواب مجلسي الشيوخ والنواب من أعضاء النقابة، وأعضاء مجالس الإدارات والجمعيات العمومية للصحف القومية، في إطار التحضير للمؤتمر والنقاش حول كل الرؤى المتعلقة بالصحافة المصرية، بالتزامن مع بدء اللجان الرئيسية للمؤتمر السادس للصحافة المصرية عملها خلال الفترة الماضية، وسط مشاركة العشرات في النقاشات ووضع تصورات للتوصيات، التي يرى الصحفيون ضرورة العمل على تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضا:

ارتفاع الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

يدخل في مازوت الطائرات وهذه الصناعات..الزراعة تكشف مميزات نبات الجوجوبا

اليوم.. مصر للطيران تسير 19 رحلة جوية لعودة الحجاج من الأراضي المقدسة

مقالات مشابهة

  • 400 مليون جنيه زيادة في أرباح وإيرادات «الأوقاف» (تفاصيل)
  • انتخابات «المطاعم السياحية».. تشكيل مجلس إدارة الغرفة وأسماء المعينين
  • متحدث الزمالك: "الإعلام نقل اعتذار الأبيض بحيادية وأحد الإعلاميين حلف بالطلاق"
  • وفد أعضاء الشورى يبحث التعاون البرلماني في طاجيكستان وأوزبكستان
  • سمو السيد فهد يستقبل أعضاء من “الشورى”
  • وفد أعضاء الشورى يبدأ زيارة إلى طاجيكستان وأوزبكستان
  • وحيد عبد المجيد أمينًا عامًا للمؤتمر العام السادس للصحفيين ولجنة استشارية تضم 100 صحفي بينهم 5 نقباء
  • بعد انتخابات أمس... بلدية زحلة في مهب الريح؟
  • رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيس وزراء ألبانيا
  • القانونية النيابية ترفض تعيين القيادي في ميليشيا العصائب رئيسا لمجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي