الرؤية- الوكالات

فشلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في اجتياح قطاع غزة بريا، إذ حاولت الدبابات والجرافات الإسرائيلية عبور السياج الفاصل والتوغل بريا في القطاع، إلا أن فصائل المقاومة الفلسطينية تصدت لهذا الهجوم، كما تصدت لعملية إبرار على شاطئ رفح جنوب القطاع.

وأكدت كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"- أن قوات الاحتلال حاولت التوغل في القطاع إلا أن أفراد المقاومة تمكنوا من صد الهجوم واشتبكوا مع قوات الاحتلال.

وحول عملية الإبرار على شاطئ رفح، ذكرت كتائب القسام: "حاول العدو فجر اليوم الجمعة القيام بعملية إبرارٍ على شاطئ رفح جنوب القطاع، حيث تم اكتشاف المحاولة من قبل مجاهدينا والتصدي لها والاشتباك مع العدو، مما استدعى تدخل سلاح الجو الصهيوني الذي أنقذ القوة،  ففرت باتجاه البحر تاركةً خلفها كمية من الذخائر".

وبسبب الفشل في العمليتين لاجتياح قطاع غزة، قرر جيش الاحتلال الانتقام عبر شن أعنف قصف جوي تشهده غزة منذ السابع من أكتوبر، إذ نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات جوية على شمال القطاع طوال ليل الجمعة وحتى صباح السبت، ليستمر القصف الجوي وسط مطالبات دولية بوقف إطلاق النار.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 53 مجزرة ليلة السبت، ليرتفع عدد المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق سكان قطاع غزة إلى 25 مجزرة.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع عدد الشهداء نتيجة الحرب الإسرئيلية إلى 7703 شهداء حتى الآن، معظمهم من الأطفال والنساء، إلى جانب مئات المفقودين تحت الأنقاض.

من جهته، قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام، إن العدوان الذي ينفذه الاحتلال الإسرائيلي وارتكابه للمجازر ليس سوى "لألم عظيم يتجرعه"، مضيفًا: "رأينا نصر الله في مجاهد واحد دمّر ثلاث آليات عسكرية ويفر من أمامه جنود الاحتلال مذعورين".

وأضاف في تسجيل تلفزيوني أن مقاتلي كتائب القسام "يشتبكون مع العدو بينما يهدد بالغزو.. نقول للعدو الذي يكرر تهديداته يوميا إننا لا نزال في انتظاره". وأوضح أن الكتائب حققت النصر عندما اقتحمت "حصون العدو في 7 أكتوبر وهي تتهاوى أمامنا كبيت العنكوبت". وتابع قائلًا: "رأينا نصر الله ونحن نُدخل الكوماندوز البحري القسّاميّ وهو يشتبك مع العدو ويدبون الرعب، وهو يكذب ويدعي التأهب ويعلن العدو أنه قتل 10 مجاهدين ولم يكن سوى 3 مجاهدين اشتبكوا معه في زيكيم".

وتوعد أبوعبيدة قوات الاحتلال الإسرائيلي بأن كتائب القسام ستذيق "العدو هزيمة أكبر مما كان يتوقع أو يتخوف، وزمن انكسار الصهيونية قد بدأ وأن لعنة العقد الثامن ستحل عليهم".

وأشار إلى أن "زمن بيع الوهم للعالم حول أكذوبة الجيش الذي لا يقهر، والميركافاه الخارقة، انتهى، بعد أن حطّمناه في غلاف غزة".

وحول ملف الأسرى، قال: "هناك اتصالات جرت في ملف الأسرى وكانت هناك فرصة للوصول إلى صيغة اتفاق لكن العدو ماطل".

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابط إسرائيلي من الكوماندوز بمعارك وسط قطاع غزة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بمقتل ضابط من الوحدة الخاصة "الكوماندوز" في معارك اندلعت مع المقاومة الفلسطينية في وسط قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إن "الرائد طال لاهاط، 21 عاما، من وحدة ماجلان - تشكيل كوماندوز، قُتل في معركة بوسط قطاع غزة".

ونشرت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس، مشاهد من عملية قنص الضابط في جيش الاحتلال في منطقة الصناعة بحي تل الهوى بمدينة غزة.

وأظهرت المشاهد لحظة قنص الضابط الذي سقط قتيلا في الحال بعد استهدافه ببندقية الغول.

وبذلك يرتفع عدد الجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 681 بينهم 325 بالمعارك البرية في قطاع غزة، بدءا من 27 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، وفقا لمعطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأصيب 4125 جنديا إسرائيليا منذ بداية الحرب بينهم 2105 في المعارك البرية داخل قطاع غزة، وفق معطيات الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.


ويشن الاحتلال منذ 7 أكتوبر حربا مدمرة بدعم أمريكي على غزة، أسفرت عن أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "تل أبيب" الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال إبادة جماعية.

وأعلنت كتائب القسام أمس الثلاثاء، عن سلسلة عمليات جديدة في مدينة غزة، ضمن تصدي فصائل المقاومة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي.

وذكرت كتائب القسام في بلاغات عسكرية، أن "مقاتليها تمكنوا من تفجير حقل ألغام في جرافتين عسكريتين صهيونيتين من نوع "D9"، ما أدى إلى احتراقهما بشكل كامل، بالقرب من مسجد خالد بن الوليد غرب حي تل الهوى في مدينة غزة".

وأشارت إلى أن مقاتليها تمكنوا أيضا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في تجمع لجنود الاحتلال، وإيقاعهم بين قتيل وجريح، قرب برج الرياض غرب حي تل الهوى بمدينة غزة.

وفي سياق متصل، أفادت كتائب القسام بأنها استهدفت 4 دبابات إسرائيلية من نوع "ميركافاه 4" بقذائف "الياسين 105"، في شارع بغداد بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • مقتل ضابط إسرائيلي من الكوماندوز بمعارك وسط قطاع غزة
  • كتائب القسام تعلن الايقاع بثلاث قوات صهيونية بين قتيل وجريح
  • استهداف دبابات وقوات صهيونية.. «القسام» تكشف عملياتها ضد قوات الاحتلال اليوم
  • كتائب القسام تستهدف خمس آليات وتوقع قوات صهيونية في كمائن في غزة
  • اليوم الـ 276.. القسام يتصدى للعدوان ويُكبد العدو الخسائر
  • تفجير جيبات وكمائن للمشاة بمدينة غزة.. وخسائر في صفوف الاحتلال
  • جيش العدو الصهيوني يعلن مصرع ضابط وجنديين وإصابة 20 آخرين خلال 24 ساعة: المقاومة الفلسطينية تدك آليات العدو وجنوده بمحاور التوغل بغزة
  • المتحدث باسم كتائب القسام: قدرة المقاومة على القتال والصمود وإرادة مواجهة العدو باتت أكبر
  • أبو عبيدة: جميع كتائبنا تقاتل من أقصى شمال القطاع إلى أقصى جنوبه
  • أبو عبيدة: المقاومة بخير وجندنا آلاف المجاهدين وتحرك الضفة والقدس و48 قادم بشكل لن يتوقعه العدو