شفق نيوز:
2024-09-29@06:26:39 GMT

نتانياهو: 90 % من ميزانية حماس مصدرها من إيران

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

نتانياهو: 90 % من ميزانية حماس مصدرها من إيران

شفق نيوز/ قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، إنه يعتقد أن 90 في المئة من ميزانية حماس مصدرها من إيران، مقرا بأنه لا يمكنه القول إن طهران شاركت في هجوم 7 أكتوبر الأعنف الذي شنته الحركة المصنفة إرهابية على الدولة العبرية.

وأوضح نتانياهو في مؤتمر صحفي عقده عقب لقائه ممثلي عائلات الرهائن المحتجزين في قطاع غزة أن إيران تمول وتنظم وترشد حماس.

لكنه أقر بأنه "لا يمكنه القول" إن طهران "شاركت في تفاصيل التخطيط لهذا العمل المحدد في هذا الوقت"، في إشارة إلى هجوم حماس في 7 أكتوبر.

وشدد نتانياهو على أن الحرب ضد حماس في قطاع غزة ستكون "طويلة وصعبة، ونحن جاهزون لها"، مضيفا أن الجيش "سيدمر العدو على الأرض وتحتها".

وأكد نتانياهو عقب لقائه مع ممثلي عائلات الرهائن البالغ عددهم 229 بحسب أحدث بيانات السلطات الإسرائيلية، أن "المرحلة الثانية من الحرب" قد بدأت، وأن "الهدف واضح: تدمير القدرات العسكرية لحماس وقيادتها وإعادة الرهائن إلى وطنهم".

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي على أن إلحاق الهزيمة بحركة حماس هو "تحد وجودي" لإسرائيل يطال أيضا "الحضارة الغربية بكاملها".

وتسلل مئات من مقاتلي حماس في السابع من أكتوبر إلى إسرائيل من غزة في هجوم غير مسبوق منذ إنشاء دولة إسرائيل في 1948، أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص في إسرائيل، معظمهم من المدنيين، حسب السلطات الإسرائيلية التي أحصت أكثر من 220 رهينة من إسرائيليين وأجانب ومزدوجي الجنسية.

وقالت السلطات الصحية في القطاع الذي تديره حماس إن 7703 فلسطينيا، معظمهم من المدنيين، قتلوا منذ بدء القصف الإسرائيلي.

وتشهد غزة انقطاعا شبه كامل للاتصالات منذ مساء الجمعة، وحمل الهلال الأحمر الفلسطيني إسرائيل المسؤولية عن ذلك.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل ايران حماس

إقرأ أيضاً:

نتانياهو يقطع زيارته لنيويورك ويغادر إلى إسرائيل

قطع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، زيارته إلى مدينة الولايات المتحدة، بعد استهداف عنيفي في قلب الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، وتضارب الأنباء حول استهداف الأمين العام لحزب الله في الغارة.

وقال مكتب نتانياهو إنه "قرر تقديم عودته إلى إسرائيل، وسيقلع الليلة من الولايات المتحدة الأمريكية، وتم اتخاذ القرار على خلفية محاولة اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في لبنان".
وأدت الغارات التي أعلنت إسرائيل شنّها الجمعة، على الضاحية الجنوبية لبيروت إلى تدمير ستة أبنية تماماً، على ما أفاد مصدر مقرب من حزب الله.

#عاجل| فيديو.. استهداف المقر الرئيسي لحزب الله في #بيروت.. وأنباء عن مقتل حسن نصرالله https://t.co/MgduSlvTLl pic.twitter.com/BRbGtJu9GN

— 24.ae (@20fourMedia) September 27, 2024 وقال المصدر من دون الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس "ستة أبنية سُوّيت تماماً بالأرض ضمن المربع الأمني لحزب الله".
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن قبيل ذلك أنه "نفذ ضربة دقيقة على المقر المركزي لمنظمة حزب الله الإرهابية في الضاحية".
وبحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري فإن المقر "موجود تحت مبانٍ سكنية في قلب الضاحية في بيروت".
وتردّد صدى الانفجارات الضخمة في أرجاء العاصمة ومحيطها.
وبثّت وسائل إعلام محلية مشاهد مباشرة أظهرت أعمدة دخان تتصاعد من مواقع عدة في الضاحية الجنوبية.
وأحدثت الضربات المتتالية حفراً ضخمة يصل قطرها إلى خمسة أمتار في منطقة حارة حريك، وجاءت الضربات بعيد تعهد نتنياهو أن العمليات العسكرية ضد حزب الله ستتواصل.

وقال نتانياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة "طالما أن حزب الله يختار مسار الحرب، فلا خيار أمام إسرائيل، ولدى إسرائيل كل حق في إزالة هذا التهديد وإعادة مواطنينا إلى ديارهم بأمان"، مضيفاً أن العمليات ضد الحزب "ستتواصل إلى أن نحقق أهدافنا".

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يحذر إيران من أن (إسرائيل) قادرة على قصف أي مكان
  • مسؤول أوروبي يأسف لعدم القدرة على وقف نتانياهو
  • نتنياهو أمام الأمم المتحدة: سنواصل القتال حتى تحقيق النصر الكامل
  • نتانياهو يقطع زيارته لنيويورك ويغادر إلى إسرائيل
  • نتانياهو يحذر إيران: إسرائيل قادرة على قصف أي مكان
  • نتنياهو لـإيران: لا يوجد مكان في إيران بعيد عن أيدي إسرائيل
  • من على منبر الأمم المتحدة.. نتانياهو: لدي رسالة إلى طغاة طهران
  • من على منبر الأمم المتحدة.. نتانياهو يوجه رسالة إلى طغاة طهران
  • ستارمر يحول الرهائن الإسرائيليين إلى "نقانق"
  • تقرير إسرائيلي: نتانياهو دعم فكرة الممر الآمن للسنوار