صحيفة عاجل:
2024-07-08@07:24:39 GMT

رحلة "هاوي" تحط رحالها اليوم في "مطل البجيري"

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

رحلة 'هاوي' تحط رحالها اليوم في 'مطل البجيري'

أكملت البوابة الوطنية للهوايات "هاوي" إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة استعداداتها لـ"رحلة هاوي في مطل البجيري" للمشاركة في فعاليات هيئة بوابة تطوير الدرعية، اليوم وحتى الاثنين 30 - 10 - 2023م، وذلك استكمالًا لمسيرة رحلاتها التعريفية المتنوعة في مختلف مناطق ومدن المملكة.

وتأتي مشاركة هاوي ضمن العديد من الفعاليات التي تنظمها هيئة تطوير بوابة الدرعية، لتعزيز أثر الهوايات في زيادة الوعي وتحسين جودة الحياة، وتعريف الناس بالهوايات الثقافية والتاريخية التي ترتبط بالقيمة التاريخية التي تمثلها محافظة الدرعية بوجه عام، ومطل البجيري على وجه الخصوص.


وتهدف هاوي من هذه المشاركة إلى زيادة الوعي بمفهوم الهواية، وبجهود البوابة الوطنية للهوايات، بالإضافة إلى التوعية بالهوايات الثقافية والتاريخية، وإتاحة الفرصة لزوار الدرعية ومطل البجيري للتعرف على الجهود والخدمات التي تقدمها البوابة الوطنية للهوايات.

وسيكون زوار جناح هاوي في مطل البجيري على موعد للتعرف على هوايات ثقافية وتاريخية تتعلق بالشعر والموسيقى وصيد الصقور وصناعة العطور والرسم على الفخار وجمع الطوابع وألعاب التسلية مثل لعبة الكيرم وغيرها من الألعاب.

يذكر أن البوابة الوطنية للهوايات "هاوي" هي إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة بمشاركة 12 جهة حكومية تعمل على تطوير وتفعيل قطاع الهوايات في المملكة من خلال إنشاء أندية للهواة، وتسجيل العضويات، ورفع طلبات الدعم، وإيضاح اللوائح التي تنظم القطاع، إضافة إلى حجز المساحات والمرافق، وتمكين إقامة وحضور الدورات التدريبية، وتفعيل الشراكات المجتمعية مع المؤسسات المحلية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: البوابة الوطنية للهوايات بوابة هاوي

إقرأ أيضاً:

دعوة الوكالات السياحة للتسجيل عبر البوابة الجزائرية للعمرة

دعا الديوان الوطني للحج والعمرة، كافة وكالات السياحة والأسفار الراغبة في الترشح لتنظيم نشاط العمرة لموسم 1446 هجري إلى التسجيل وسحب دفتر الشروط الخاص بهذه العملية عبر البوابة الجزائرية للعمرة.

وحسب بيان للديوان، ستبدأ التسجيلات، اليوم الأحد، لتستمر إلى غاية 12 سبتمبر 2024.

حيث يمكن التسجيل وسحب دفتر الشروط الخاص بهذه العملية عبر البوابة الجزائرية للعمرة bawabetelomra.dz. على أن يتم تسليم التراخيص وفق المواعيد التي ستحدد عبر البوابة الجزائرية للعمرة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • فنادق الغردقة ومرسى علم تستقبل 18 ألف سائح اليوم
  • مستعمرون يجرفون المدخل الشمالي لمدينة سلفيت
  • تكامل الجهود لتشغيل القوى العاملة الوطنية
  • دعوة الوكالات السياحة للتسجيل عبر البوابة الجزائرية للعمرة
  • عطل طارئ على الكابل الضوئي المغذي لمحافظة دير الزور يؤثر على جودة الانترنت
  • خطوات حجز رحلة طيران للعلمين إلكترونيا.. لحضور فعاليات المهرجان
  • مصر للطيران تختتم جسرها الجوي لعودة 60 ألف حاج
  • الغردقة ومرسى علم تستقبلان 130 رحلة طيران تقل آلاف السائحين اليوم
  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: الوكالة تواجه حملة مدبرة تستهدف تقليص وتفكيك أنشطتها
  • تهنئة خاصة للشعب الجزائري