كشف جيرمي هوبنكز ممثل اليونسيف في مصر أن اليونسيف فقدت الاتصال مع أعضائها منذ الأمس، تزامناً مع قطع خدمات الاتصال والإنترنت عن قطاع  غزة.                             

وتابع خلال مداخلة عبر تطبيق زووم  مع برنامج "كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON:  حتى آخر اتصال مع فريقنا كان  هناك أكثر من ثلاثة آلاف طفل استشهدوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي، ولايجب أن يتم استهداف الأطفال في حرب في حرب ولابد ان يكونوا في أمن دائم.

                                    

وأكمل "نحن مرتعاون  مما   يحدث بأن يتجاوز ضحايا الأطفال 3 آلاف ووصل عدد المشردين إلى أكثر من 100 ألف طفل مشرد حتى الآن  على الأقل، نحن قلقون على سلامتهم وأمنهم والدعم الانساني الذين يحتاجنوه الان من مياه وغذاء ودواء ودعم صحي  كامل.               
وعن أوضاع الاطفال في مخيمات ومدارس الاونروا وإستهدافها قال : " بالفعل موقف  صعب وفظيع للغاية ونحن قلقون  فيما يتعلق بالموقف الصحي ونقص المياه في الحياة الطبيعية ونقول أن من حق الناس الحصول على 20 لتر مياه يومياً  ولكن في قطاع  غزة فيما يخص الاسر والاطفالحصتهم اليومية  2 لتر مياه يومياً وهذا يستخدم في الشرب وصناعة الغذاء والنظافة وعدم شرب المياه يعرض حياتهم لمشكلات صحية كبيرة للغاية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اليونسيف مصر الاتصال غزة

إقرأ أيضاً:

مياه أسيوط تعلن ضعف المياه عن مركزى الفتح وأبنوب

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادى الجديد اليوم الخميس، عن خروج مروق رقم 1 محطة مرشحات الطوابية من الخدمة وضعف المياه عن الأدوار العليا بمركزي الفتح وأبنوب.

وذلك بسبب البدء في أعمال الغسيل والتطهير علي مدار يومين من مساء غدا الجمعة الموافق 28 يونيو 2024 من  الساعة 10 مساءًا حتي يوم السبت الساعة 12 ظهرًا الموافق 29 يونيو 2024م ومروق رقم 2  سيتم خروجه من الخدمه ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024 من الساعة 10 مساءًا حتي الساعة 12 ظهر يوم الاربعاء، وذلك لأعمال التطهير في إطار الخطة الدورية لصيانة المروقات.

وأكد المهندس على الشرقاوى على أن الشركة تطبق خطتها الدورية لغسيل وتطهير وتعقيم مروقات محطات المياه المرشحة والخزانات الأرضية، في سعيها لتحقيق معايير الجودة الكاملة للمياه المقدمة للمواطنيين بالتنسيق مع وزارة الصحة والتي تعتمد علي أحدث الأساليب العلمية الممكنة من غربلة، تخثير وترسيب وتقطير، وتطهير مما يضمن جودة المياه المنتجة من المحطة  ويتم الإعتماد علي المصادر البديلة من مروقات أخري أو آبار إرتوازي في تلك الآونة إيمانًا بأهمية توفير كوب ماء نظيف لكل مواطن في مختلف ربوع المحافظة.

وتطمئن الشركة المواطنين قاطني مركزي الفتح وأبنوب أن الشركة توفر سيارات مياه نقية بسعات مختلفة وبصفة دورية بالمناطق المتأثرة خلال الساعات المقبلة حتى يتمكن الأهالى بتوفير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة.

مقالات مشابهة

  • تحذير من تداعيات العدوان على ذوي الإعاقة بغزة.. 10 آلاف حالة جراء الحرب
  • تركيب مضخات مياه في مدينة أبو قرين
  • خلال ساعات.. قطع المياه حتى صباح السبت بهذه المناطق في الجيزة
  • استشهاد شاب برصاص مسيرة إسرائيلية في حي الزيتون بغزة
  • محافظ مطروح يتابع جهود حل أزمة نقص مياه الشرب
  • ورشة عمل لوزارة البيئة لتقييم استراتيجية المياه
  • ورشة في دير البلح لترميم خزانات مياه ثقبها رصاص الحرب 
  • مياه أسيوط تعلن ضعف المياه عن مركزى الفتح وأبنوب
  • الخارجية الفرنسية: قلقون للغاية بسبب خطورة الوضع في لبنان
  • ‏تقارير عن نزوح عشرات آلاف الفلسطينيين من حي الشجاعية بغزة جراء القصف الإسرائيلي