سكاي نيوز عربية:
2024-07-13@19:52:11 GMT

مقتل 19 فلسطينيا في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بمقتل 19 فلسطينيا على الأقل خلال القصف الإسرائيلي الذي طال مناطق عدة في قطاع غزة.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية أن 9 مواطنين قتلوا بعد قصف منزلين في المغرافة والنصيرات وسط القطاع، كما أصيب العشرات بجروح مختلفة.

 وفي بئر النعجة شمال قطاع غزة، قتل 9 مواطنين بعد استهداف الطيران الإسرائيلي منزلا، أسفر أيضا عن إصابة عدد آخر من المواطنين بجروح.

 كما تواصلت الغارات والقصف على مختلف المناطق، وقصفت مدفعية إسرائيلية أحياء الشجاعية، والزيتون، والتفاح، والدرج، ووسط مدينة غزة، ومحيط مستشفى الشفاء.

 واستهدف القصف منزلا في دير البلح، وآخر في رفح، ومنزلا في خان يونس ما أدى لمقتل مواطن، ووقوع عدة إصابات.

 وأعلن مستشفى ناصر في خان يونس عن وصول 16 قتيلاً سقطوا في أقل من 24 ساعة، وعشرات الإصابات، إضافة إلى عدد من الذين انتشلوا من المنازل التي قصفت خلال الأيام الماضية.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات النصيرات قطاع غزة الشجاعية دير البلح إسرائيل فلسطين غزة الحرب على غزة قصف غزة قصف إسرائيلي الاجتياح البري النصيرات قطاع غزة الشجاعية دير البلح أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

استطلاع رأي: 70 % من الإسرائيليين يطالبون بإقالة نتنياهو

أظهر استطلاع رأي إسرائيلي، اليوم السبت، أن 70 % من المواطنين الإسرائيليين يطالبون بإقالة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو.

وأفادت القناة الـ 12 الإسرائيلية، اليوم السبت، بأن استطلاع رأي إسرائيلي قد بيَّن أن أكثر من 70% من الإسرائيليين يعتقدون أن نتنياهو يجب أن يستقيل من بينهم 44 % يؤيدون استقالته فورا.

فيما أكد 28 % أنه يجب إقالته فور نهاية الحرب الدائرة على قطاع غزة، فيما أوضح 40 % من المستطلع آراؤهم أن نتنياهو هو الشخص الرئيسي المسؤول عن فشل الحكومة.

وفي سياق متصل، أظهر استطلاع رأي إسرائيلي، أمس الجمعة، أن وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، هو خليفة محتمل لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لرئاسة كتلة اليمين في إسرائيل.

وبيَّن موقع "واللا" الإلكتروني الإسرائيلي أن استطلاع رأي إسرائيلي قد أظهر تقدم بن غفير بنسبة 24 % من بين مؤيدي الائتلاف الحاكم في إسرائيل، يليه يوسي كوهين، وزير الطاقة، بنسبة 14 %، ثم بتسلئيل سموتريتش، وزير المال، بنسبة 11 %.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أظهر استطلاع رأي إسرائيلي، أن "43% من الإسرائيليين يرون أن بيني غانتس، العضو السابق بمجلس الحرب الإسرائيلي على قطاع غزة، هو الأنسب لمنصب رئيس الوزراء في البلاد".

وأوضح استطلاع الرأي أنه "إذا كان هناك اختيار بين نتنياهو، ورئيس الوزراء الأسبق نفتالي بينيت، لرئاسة الوزراء في الوقت الراهن، فإن بينيت يتفوق بنسبة 48 % مقابل 35 % فقط لنتنياهو".

وكان بيني جانتس قد أعلن، الشهر الماضي، استقالته من منصبه، واصفًا القرار بـ "المعقد والمؤلم"، وقال في مؤتمر صحفي إن "المشاركة في مجلس الحرب كانت للمصير المشترك وليست شراكة سياسية"، مضيفا أنه "يترك حكومة الطوارئ اليوم بقلب مثقل".

وتعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة مع استمرار الحرب بين حركة حماس وإسرائيل.

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على القطاع، في 7 أكتوبر الماضي، أحكم الجيش الإسرائيلي حصاره على قطاع غزة، وقطع إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني، الذين يعانون بالأساس أوضاعا متدهورة للغاية.

 

مقالات مشابهة

  • استطلاع رأي: 70 % من الإسرائيليين يطالبون بإقالة نتنياهو
  • استشهاد ١٥ فلسطينياً في قصف إسرائيلي على مسجد غرب مدينة غزة
  • ‏حماس: أكثر من 100 قتيل وجريح من جراء قصف إسرائيلي على مخيمات النازحين بمنطقة المواصي في خان يونس
  • حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره جراء قصف إسرائيلي
  • مقتل 32 فلسطينيا خلال الليل في ضربات إسرائيلية على القطاع
  • مقتل جندي إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان وقصف موقع في سوريا
  • غزة.. مقتل 38,345 فلسطينيا في الحرب على القطاع
  • ‏مقتل جندي إسرائيلي في لواء ناحال خلال المعارك وسط قطاع غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 2 بجروح بانفجار مسيرة انطلقت من لبنان / شاهد
  • مقتل جندي إسرائيلي بمعارك وسط قطاع غزة