كتب - سامح سيد
طالبت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب من الحكومة بصفة عامة ومن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان إحكام الرقابة على تكاليف العلاج في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة وعيادات الأطباء بعد ارتفاع أسعار الكشف في العيادات وكذلك المستشفيات الخاصة في مصر.

وقالت "الجزار"، فى طلب إحاطة موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إن أزمة كبيرة وحقيقية يعاني منها قطاع كبير من المواطنين خاصة الذين لايعملون لدى الجهات والمؤسسات والهيئات والشركات التابعة للحكومة وأيضاً المواطنين الذين لايتمتعون بمظلة التأمين الصحي.

وتسائلت: لماذا لايتم حد أقصى للعلاج داخل المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للقطاع الخاص؟ .. وأيضاً لأتعاب الأطباء داخل عياداتهم الخاصة بهدف حماية المرضى من الأسعار الجزافية التي يقرها بعضهم ؟.. ولماذا يتم ترك الأطباء بتحديد أسعار الكشف داخل عياداتهم الخاصة على مزاجهم لدرجة أن هناك العديد من كبار الأطباء وصل سعر الكشف الطبى على المريض الواحد لأكثر من ألف جنيه؟.

وطالبت البرلمانة بخفض أسعار العلاج داخل المستشفيات الخاصة التي ارتفعت بصورة جنونية كما طالبت وزارة الصحة التدخل واتخاذ جميع الإجراءات التي تكفل وضع الأسعار الحقيقية لعلاج المواطنين داخل المستشفات الخاصة مع وضع نسبة ربح مناسب لعلاج المرضى داخل المستشفيات الخاصة ولتكن 20% مع تجريم سداد أتعاب الأطباء خاصة الجراحين بعيداً عن فاتورة المستشفى وأطالب بوقف الطبيب عن مزاولة المهنة الذي يطالب أتعابه من خارج فاتورة المستشفى.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني سميرة الجزار أسعار العلاج المستشفيات العيادات الخاصة مجلس النواب طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لمزاولة أعمال السحر والدجل على المواطنين

ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية، بسبب ترويجه عبر منصات التواصل الاجتماعي، بقدرته على العلاج الروحاني، ومزاولة أعمال السحر والدجل، للنصب والاحتيال على المواطنين

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، بنصب أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الفيوم، واحتياله على المواطنين، من خلال ادعاء قدرته على مزاولة أعمال الدجل والسحر، وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني، مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامي عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وعقب تقنين الإجراءات جرى ضبطه، حال تواجده بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية، وبحوزته هاتف محمول، بفحصه فنيا تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، بجانب الأدوات المستخدمة في أعمال السحر والدجل، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • 4 توصيات مدمّرة يروّج لها الأطباء.. تعرف عليها
  • اليوم العالمي لسلامة المرضى| التشخيص بوصلة الشفاء.. وأطباء: الكشف الدقيق مفتاح العلاج
  • "الأطباء" تطالب باعتماد المستشفيات الجامعية في سوهاج بالزمالة المصرية
  • إصابة السفير الإيراني في بيروت بإصابات وجروح ونقله الى أحد المستشفيات
  • الصحة اللبنانية: المستشفيات تستقبل أعدادا كبيرة من المواطنين عقب انفجار أجهزة اللاسلكي
  • استياء المواطنين بسبب ارتفاع أسعار الطماطم بالإسكندرية
  • سؤال في النواب لمواجهة مراكز العلاج الطبيعي غير المرخصة
  • الصحة تنفي شائعة حجز مواطنين بالمستشفيات لوجود تلوث بمياه الشرب بأسوان
  • ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لمزاولة أعمال السحر والدجل على المواطنين
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف